التخطي إلى المحتوى
دعاء فك تفرقة الزوجين مكتوب

دعاء فك تفرقة الزوجين قصير مستجاب مكتوب عبر موقع فكرة Fekera.com ، لا شك أن الحياة الزوجية مليئة دائما بالأحداث المثيرة والصعبة بين أى زوجين، وتلك طبيعة الحياة، ولكن هناك من يستطيع ادارة الأمور بعقل وحكمة وهناك من تنفك الحياة من بينهما وتؤدى الى تداعيات أخرى تصل الى حد الانفصال.

دعاء فك تفرقة الزوجين مكتوب

ولأن هناك من البشر من يمتلكون النفوس السيئة فهناك بالتأكيد من يسعون الى هدم بيت والتفرقة بين الزوجية، سواء كانوا من المقربين من الزوجين أو أخرون لديهم تلك العادة السيئة.

 وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَـا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ, وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولـَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ, فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ, وَمَا هُمْ بِضَـارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّـهِ, وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ, وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلـَاقٍ, وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِـهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُـونَ (102) وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُـونَ (103) ) ) سورة البقرة.

دعاء ايات فك تفرقة الزوجين

هناك الكثير من أصحاب النفوس المريضة التى تحاول إفساد الحياة على الزوجين أما نابع من الحقد والغيرة أو بدفع من الشيطان وسوسته.

وَأَوْحَيْنَـا إِلَى مُوسَـى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُـونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُـونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِيـنَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِيـنَ (120) قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِيـنَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) ) ) سورة الاعراف

ايات قرانية لفك الزواج

حيث أن الحياة مليئة بالصراعات البشرية وتلك الصراعات تنعكس فى صورة محاولة إلحاق الضرر بالآخرين ولا شك أن محاولة التفرقة بين الزوجين تكون أحد أشكال هذا الضرر.

قَالَ مُوسَـى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَـاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ (77) قَالُـوا أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَـاءَنَا وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَـاءُ فِي الأَرْضِ وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِيـنَ ( 78 ) وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيـمٍ (79) فَلَمَّا جَـاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَـى أَلْقُوا مَـا أَنْتُمْ مُلْقُـونَ (80) فَلَمَّـا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّح* إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ, إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِيـنَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُـونَ (82) ) سورة يونس.

4–(( قَالُوا يَا مُوسَـى إِمَّـا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّـا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى (67) قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى (68 ) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُـوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (69) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّداً قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى (70) ) سورة طه.

5 — ( قَالَ لَهُمْ مُوسَـى أَلْقُوا مَـا أَنْتُمْ مُلْقُـونَ (43) فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُـونَ (44) فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُـونَ (45) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِيـنَ (46) قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِيـنَ (47) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ ( 48 ) ) سورة الشعراء

اسباب التفرقة بين الزوجين

  • بجانب الأمراض النفسية والسلوكية التى تملأ النفوس البشرية والتى تجعل من الصعب عليهم رؤية زوجين يعيشان بأمن وسلام، فتقرر النفس السيئة الايقاع بينهما بأى شكل وبأى وسيلة.
  • هناك العديد من الوسائل للتفرقة بين الزوجين والتى يجب الانتباه اليها جيدا وتفادى تلك الأمور من أجل الحفاظ على الحياة الزوجية هادئة ومستقرة.
  • فهناك محاولات التدخل المباشر فى الحياة ومحاولة الايقاع بين الزوجين وبث الشائعات بينهما وافقادهما الثقة فى بعضهما البعض.
  • وهناك محاولات السحر التى يحاول من خلالها البعض اللجوء الى السحرة والاستعانة بالشيطان من أجل التفرقة بين الزوجين.
  • وفى كل الأحوال فان الزوجين قادرين باذن الله تعالى على تفادى كل تلك المحاولات والابقاء على حياتهما مستقر وأمنة بعيدا عن محاولات التفرقة.

وسائل منع التفرقة بين الزوجين

  • الأمور كلها ترجع الى الزوجين أنفسهما من خلال الابتعاد عن كل من يحاول التدخل فة شئونهما الخاصة وعدم السماح لأحد فى مناقشة امورهما الخاصة وعدم الاستماع لمن يحاول هدم واستقرار المنزل السعيد.
  • الحوار دائما والحديث المستمر بينهما ومناقشة مشاكلهما بهدوء تام يجعل الحياة هادئة ومستقرة وأمنة بعيدة عن كل محاولات الشيطان واتباعه من الانس والجن.
  • التمسك بالثقة فى النفس وفى شريك الحياة وعدم تصديق الشائعات والتاكد من أن الحياة المستقرة يوجد من يحاول هدمها، وعلى الزوجين التمسك بالأخلاق الحميدة والهدوء وضبط النفس والعبادات والتاقرب الى الله تعالى سويا من خلال الصلاة والدعاء سويا وتأدية بقية العبادات سويا.

الدعاء لعدم تفرقة الزوجين

  • يعد الدعاء من اهم الوسائل التى يحقق من خلالها الانسان غرضه فى الدنيا، ولا شك ان الدعاء المستمر بين الزوجين ودعاء كل زوج للأخر هو من أهم الوسائل التى تساعد على استقرار حياتهما.
  • فالدعاء حسن منيع لهما ويحميهما من كل الشرور ويبعد عنهما كل محاولات التفرقة سواء كانت مباشرة أو من خلال محاولات السحر والدجل.
  • والدعاء علاج نفسى وروحانى يساعد على هدوء نفس الزوجين وعدم استسلامهما للمشاكل والأزمات ومحاولات هدم البيت والتفرقة بينهما.
  • بجانب انه عبادة عظيمة تساعد على التقرب الى الله تعالى ومن يتقرب الى الله ينال كل شئ ايجابى يحميه ويحمى أسرته ومنزله من كل ضرر وشر يُحاط بهما.
  • ومن هنا لابد على الزوجين التمسك بالعبادات والدعاء الى الله تعالى فهو نعم المولى ونعم النصير للحفاظ عليهما من كل شر.

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يبعد الشر عن ازواجنا وأن يهديهما لبعضهما البعض، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.