تفسير اسم مريم فى المنام

  • آمال الشرابى
  • منذ 3 أسابيع
  • تفسير الاحلام والرؤى

تفسير اسم مريم في المنام، مريم في القرأن وفي الكتاب المقدس، تفسير اسم مريم بكل اللغات، مريم في الرؤية، مريم من الاسماء المباركة فقد جاء ذكر اسمها في اكثر من سورة، ويوجد سورة بإسمها وهى سورة مريم، وقد كانت امها تنذر بما في بطنها لن يكون خادماً في بيت المقدس ولم تكن تعلم أن مافي بطنها انثى.

وعندما وضعتها اوفت بنذرها رغم انها انثى، وتربت مريم على الادب والفضيلة وكانت عابدة لله تقية ورعة، كان الله يُرسل لها رزقها وعندما سألها زكريا زوج خالتها عن هذا الرزق وهذا الطعام الذى يأتيها من غير عناء كانت تقول هو من عند الله.

وكان لمريم عليها السلام شأن عظيم وذلك المولود الذى اتى من غير اب وهى التقية النقية العفيفة، وهذا كان اية من ايات الله ليبين الله للناس انه قادر على كل شئ فهو الذى يقول للشئ كن فيكون.

كما جاء ذكر مريم في الكتب المقدسة وفي الانجيل، ومن يرى او من ترى اسم مريم في المنام يكون خيركبير لها ونقاء وطهر وعفة، وسوف نتناول ذلك  من ترى اسم مريم في المنام للفتاه العزباء والمتزوجة والحامل ،من خلال تفسير الرؤى والاحلام لكبار علماء التفسير وذلك على موقع فكرة.

ما تفسير رؤية اسم مريم في المنام

  • إذا رأت العزباء في منامها اسم مريم منقوش على الجدران او مكتوب امامها على كتاب او ورقة، فهذا يدل على عبادتها وتقواها وطهارتها وعفتها وانها محصنة ضد الشيطان وذلك لذكرها لله دائماً والمحافظة على الطاعات والعبادات.
  • إذا رأت المرأه المتزوجة في منامها اسم مريم وهى سعيدة وفرحة دل ذلك على انها تحب زوجها ومخلصة له وسوف يرزقها الله بمولود يتصف بالصلاح والتقوى كما ان هذة الرؤية تدل على نقاء وطهارة صاحبة الرؤية وقربها من الله.
  • أما إذا رأت المرأه الحامل رؤية اسم مريم على  الجدران او اسم طفلة نودىَ امامها فإن هذا بشرى لها بمولود انثى رقيقة وجميلة كما ان هذة الرؤية تدل على الوصول الى ماتتمنى.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية زهر الياسمين

تفسير رؤية امرأة اسمها مريم في المنام

  • اسم مريم يدل على العبادة لله والورع والتقوى، فمن رأى في منامى اسم مريم مكتوب او امرأه اسمها مريم متمثلة امامه فهذا يعنى ان صاحب الرؤية او صاحبة الرؤية تقية ورعة لا يغويها الرجال ولا تُفتتن بهم.
  • كما ان يدل على ان صاحب الرؤية سيقع في بعض المشكلات الكبيرة ثم تنفرج بعد وقت من الزمن.

حلمت ببنت اسمها مريم

  • اسم مريم يدل على صاحبة الرؤية ، فمعنى الاسم النسك والعبادة، فمن رأى اسم مريم في منامة يدل على ان هذا الشخص له عبادة مع الله متواصلة وان الله يرزقة دائما من حيث لا يحتسب.
  • كما يتصف هذا الشخص بالتوكل على الله والخوف منه اى يخاف من المعاصى والذنوب ودائم التأنيب لذاته.
  • كما ان هذا الشخص يتصف بأنه إنطوائى إلى ابعد الحدود ويميل الى الهدوء والرؤية تُطممئنة ان  الله يحفظة ويرعاه ومهما كان من كرب فهناك فرج قريب.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية اسم محمد في المنام

تفسير حلم طفلة اسمها مريم في المنام

هذة الرؤية لمن كانت حامل فهى بشارة لها بالذرية الصالحة سواء كانوا ذكوراً ام إناث، والفرج القريب بإذن الله، كما هذة الرؤية للمتزوجة نفس التفسير، فإسم مريم او رؤية بنت او فتاة اسمها مريم تؤدى نفس المعنى من الدين والاستقامة والورع

معني اسم مريم في القرأن والكتاب المقدس الانجيل

  • سُميت مريم في الكتب المقدسة بأسماء عديدة لمعنى مريم فمنها المحبوبة وهذا في القبطية، واسمها في العبرانيةالمستنيرة،وفي الارمن تسمى مريم بالجمال الفائق.
  • معناها في اللغة الرومانية نجمة البحر والمرتفعة والعالية، وفي الانجيل معنى اسم مريم الكثيرة النعم، وفي القرأن الكريم بالعابدة لله الورعة التقية التي لا يقربها الشيطان.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية شخص مسيحي

معنى اسم مريم العذراء في المعجم العربى

معنى اسم مريم العذراء في معجم المعانى، وهى العابدة القديسة ام عيسى عليه السلام، وابنة عمران، ومريم في معجم المعانى يشتق منه رام وهو الفعل من اسم المفعول مريم، ورام هو المكان الذى يستقر فيه.

>

وقد يدل على الرغبة والاشتياق مثل رام الفاكهة اى اشتهاها، ومنها ريم.

اسم مريم بكل اللغات العربى والعبرى والايطالى

مريم باللغة الايطالية مايفن ،ميرولا، مادونا، مارلى ،مارلا، ماريا، جونير.وبالاسبانى مريم ميراى،ماريا،زسبنا، وبالانجليش مريم تُسمى ماريام، مارى وقد جاء معنى مارى وماريا ومريا بمعنى السيدة المتحملة والمحبوبة والاسم في معناه اى بالمرارة، والنعم الزائدة عن الحد، وهذة المعانى باللغة العبرية.

 

ياليونانى اسم مريم هو ماروسكا، وبالفرنساوى مارى، وباللغة البولندية مارايا وباللغة العربية مريم وهو اسم سائد والكثير من العرب يسمونه رغم الاف السنين إلا ان الكثيرين يسمونه تيمناً بالتشبة بمريم العذراء لرقتها وورعها وعبادتها وكثير من الاباء والامهات يرغبون في الصفات الحميدة لأبنائهم، فالانبياء والرسل والصالحين هم خير قدوة نفتدى بهم..

 

اسم مريم في المنام لابن سيرين

  • يدل على العفة والطهارة لصاحبة الرؤية، كما يدل على عبادتها وورعها وحكمتها في الامور، وزيادة الرزق والبركة وان الله سوف يرعاها ويحفظها من الشيطان.
  • للمرأه الحامل على ولادتها انثى تكون تقية ورعة ومن الصالحين في الكبر، وهذة الرؤية ايضاً للحامل وقاية من الشيطان من همزة ولمزة، وزيادة الرزق والخير الكثير.

اسم مريم مزخرف للفيس بوك وتويتر

  • اسم مريم من الاسماء في الحلم المحببة لدى الكثيرين، فكثير من المسلمين والمسيحين يسمون بهذا الاسم، وليس هنا فحسب بل في بلاد الغرب والاعاجم يسمون به تيمناً بمريم البتول العذراء، فيسمون الاسم بكل اللغات.
  • في مصر ينتشر اسم مريم بكثرة، نظراً لان مصر بلد القبط وجاءت مريم وابنها عيسى عليهما السلام إلى مصر ارض الكنانة واستقرا فيها زمن طويل وذلك في صعيد مصر، ويتفنن الكثير في كتابة الاسم بلغات عديدة ويأشكال مزخرفة جميلة.
  • سوف نطرح بعض من هذة الاسماء بأشكال مختلفة.يمكن وضعها على البروفايل لصفحة الفيس بوك، او تويتر ويمكن إستخدام الاسم كخلقية.

قم بكتابة حلمك بالتفصيل من خلال التعليقات،وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك بعد الرجوع للمتخصين والتواصل معك.

تعليقات (22)

22 تعليقات
  • Naima
    منذ شهرين

    حلمت باني دخلت محل لياس و قد ضيعت هاتفي و انا انتضر امام المحل انت فنتاج اي و اعطتني لباس فالتفتت لها و قلته لها من انت و ما هاذا قالت لي اسمي مرريم اعطي الملابس لزوجك فقلته لها اين تشتغلين قالت عندي محل التقاسيم

    رد
  • فاطمة
    منذ سنة واحدة

    حام رجل بان ابنته المتزوجة و لما ابن و بنت انها تلد بنت و راى نفسه يحمل المولودة و ياذن ف اذنها ثم يقول لها انت اسمك مريم و اتى ابن بنته يريد حمل و تقبيل المولودة فقال له جده لما لا تحب اختك الكبرى و تريد تقبيل هذه اذهب و قبا اختك الاولى

    رد
  • حسناد جرجي
    منذ سنتين

    حلمت بان امي تنجب بنت وانا من يجلس بقربها لاساعدها بالولاده فانجبت بنت فقلت هذه مريم وانا عندي اخت اسمها مريم وقمت ابحث عن مقص لاقطع الحبل السري للمولودة فاستيقظت وكنت انا مصليه الفجر وقرات قران قبل ان انام

    رد
  • كوثر
    منذ سنتين

    حلمت ان كتاب الانجيل مفتوح وهناك ضوء على ايات فيه حيت يوجد اسم مريم

    رد
  • فرح
    منذ سنتين

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته انا فتاة عزباء ادرس حلمت أنني كنت صائمة فلما وصل وقت الإفطار )أذان المغرب( اسقبلتني سيدة لا أعرفها اسمها مريم و لها بنتان واحدة اسمها عبير والأخرى لا أذكر اسمها .أعطتني تمرا و حساء فتناولته .

    رد
  • Khadoujaellouazzani
    منذ سنتين

    السلام عليكم انا ارملة حلمت بان أما تقول لي بان طفلتها تريد مني علاج لمذهب مريم 🤔

    رد
  • ام اياد
    منذ سنتين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حلمت عندما كنت حامل يا بنتي ان هناك فتاة جميلة جدا و طويلة القامة و محجبة تابعني و اسمها مريم و قررت أن أسمي ابنتي بهذا الإسم لكني غيرت رأيي و اسميتها سارة علما ان ابنتي تبلغ من العمر عامين و نصف.هل أخطأت اني اسميتها سارة و هل استطيع أن أغير اسمها الان ؟ و جزاكم الله خيرا

    رد
  • محمد الامين
    منذ 3 سنوات

    سلام عليكم اسمي محمد امين عمري 30 سنه لست متزوج حلمت انني كنت في غرفه فانقطع الضوء وظهر شيطان يحاول ان يهاجمني فتدخل طيف يشبه الملوك المصرية قديما وهو عبارة عن صنم كان ابيض الشكل فانقدني من الشيطان الذي كان يحاول الاقتراب مني في منامي كنت اعرف ان هذا الصنم هو مريم العذراء التي انقذتني لكنها لم تظهر على هيئة امراة شكرا على مجهوداتكم

    رد
  • محمد الامين
    منذ 3 سنوات

    سلام عليكم اسمين محمد امين عمري 30 سنه لست متزوج حلمت انني كنت في غرفه فانقطع الضوء وظهر شيطان يحاول ان يهاجمني فتدخل طيف يشبه الملوك المصرية قديما وهو عبارة عن صنم كان ابيض الشكل فانقدني من الشيطان الذي كان يحاول الاقتراب مني في منامي كنت اعرف ان هذا الصنم هو مريم العذراء التي انقذتني لكنها لم تظهر على هيئة امراة شكرا على مجهوداتكم

    رد
  • امين
    منذ 3 سنوات

    اهلا

    رد
  • مها
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم انا حلمت باني في المطار للذهاب للسعودية معي امي وعمتي زهرة (جارتنا وقريبة جدتي ام ابي) ومعنا ايضا بنت اسمها مريم (في الحقيقة هي طالبة عندي في المدرسة) كانت مريم مكسورة في رجلها وانا اساعدها في المشي لكن امي وعمتي ذهبا وسبقونا ولكن انا ومريم تأخرنا بسبب مريم لان كان هناك سلم صعب اساعدها لتمش عليه لأن وصلنا عند الجوازات ولم يدعونا ندخل لأن الجوازات ليست معنا قلت للشخص ان اهلي بالداخل ومعهم الجوازات واتصلت بامي وسألتها هل الجوزات معك قالت نعم فقلت لشخص أسمعت فقال ادخلا فدخلنا وكانت هناك زحمة وكثير من الناس انا ابحث عن امي ثم استيقظت من النوم ارجوا منكم التفسير

    رد
  • مي
    منذ 4 سنوات

    انا كنت مصليه استخاره فاحلمت ان في راجل سمين بيديني كيسه كده ويقولي في واحد جيبهالك وبيقولوا اديها لمريم الي هو انا فاانا في الحلم كنت عارفه مين باعتهولي كان شب جارنا وكنت طلبه في الحلم منه انه يجبهالي وهو جبهالي حلو اووي بس اتلغبط في اسمي وقالي مريم المهم الشخص السمين الي أدهالي ده انا اول مره اشوفه فاده ليه معنى

    رد
  • Nourhan
    منذ 4 سنوات

    السلام عليكم في اول الحلم انا لقيت الموبايل بتاعي عليه مكالمتين فائتين بأسم (مريم بدّي ) كنت في حالة تعجب وكنت عماله أقول مين مريم بدّي انا مش عارفه حد بالاسم دي في الوقت دي ماما قالتلي طالما مريم رنه عليكي مرتين فأكيد عايزه تكلمك ضروري وقالتلي رني عليهاأنا قلت ل ماما لا أنا مش عارفه هي مين وبعدها وصل علي الموبايل رسالتين من مريم فتحت أول رساله وكان في كلام في الرساله مش ظاهر وكان الكلام الظاهر في الرساله (أنظري إلي الأعلي هتلاقيني )وبعد الرساله كنت في حالة حيره وقلت أنا مش هينفع أسمع كلامها أنا مش عارفه هي مين وقلت أنا لازم أعرف هي مين وبعدين رحت البلكونة وكنت واقفه فيها و لقيت بنت صغيره معاها ورقه وقلم وبتكتب في الشارع فقلت هي ممكن تكون دي مريم وبعدين قلت لا دي مش مريم مريم بتبعتلي علي الموبايل وفي نفس الوقت لمحت بعيني السماء لونه أسود خفت أنظر للسماء ودخلت من البلكونة وقلت أنا لازم أعرف هي مين مريم

    رد
  • ايمان شقرة
    منذ 4 سنوات

    بسم الله .. لقد حلمت انه يوجد شخص ما غير معروف بالنسبة إلي .. يقول أن السيدة مريم تبعث لكي رسالة ... إن اصبر واستني وهي معايا وحاسة بي وواقفة بجانبي تساندني وان في حاجة قريب هتفرحني بس اصبر شوية ... وقبلها علي طول في نفس الحلم اني معايا فلوس فضة كتييير اوي واشكالها غريبة بعض منها صغير جدا ملحوظة انا في الوقت ده بقالي فترة مضايقة ومخنوقة وبمر بظروف تقريبا شبه اكتئاب

    رد
  • Ghazal.
    منذ 4 سنوات

    السلام عليكم.حلمت بمريم العذراء وهي واقفه امامي وتلبس وشاحها الذي نراه دائما عليها بالصور والكنائس وكنت مذهوله متصنمه وانضر اليها.في مكان لااعرف اين ولكن مكان جميل جدا وكنت وانا انظر اليها اتكلم مع نفسي وهي تنظر الي ورأيت الايه الكريمه تقولها وهزي اليكي بجذع شجره تصاقط عليكي رطبا جنيا.

    رد
  • هبه
    منذ 4 سنوات

    حلمت باني احفظ القران وقاربت على ختمه ووصلت لسورة القارعة ولكن اياتها مختلفةواصعب وكان عندي امتحان في تسميع القران ووحدة قالتلي ان سورة القارعة هي اللي هتتسمع واتذكر اسم مريم في سورة القارعة

    رد
  • سلوی
    منذ 4 سنوات

    حلمت ان صديقتي مريم اعطتني حذاء ولكنه كبير قلت لها بانه مقاسه كبير فضحكت عندما لبسته لان قدماي صغير والحذاء كبير

    رد
  • سميرة
    منذ 4 سنوات

    حلمت أن صديقة لي اسمها مريم تضع رسمة جميلة من الحناء على يدي اليمنى.مع العلم انني فتاة عزباء ابلغ من العمر ٢٣سنة

    رد
  • Diyaa
    منذ 4 سنوات

    مرحباً لكم..🌻أنا شاب عازب،العمر: ٣٣قد حلمت اليوم أني بين جمع من الناس في غرفة كبيرة، و هناك فتاة جميلة جدا، بيضاء و بريئة عمرها مايقارب ١٣ سنة، ترمقني بعينيها الساحرتين، و كأنها تطلب مني الزواج.. فَمِن شدة إعجابي و محبتي لها ولإسمها قمت وأخذت بيدها وأمام الجميع قلت: أنا عزمت الزواج من هذه الفتاة الجميلة والرائعة، أتعرفون ما اسمها؟ اسمها مريم، و رددتها ثلث مرات (مريم).. و كنت خجلاً جداً من الجَمع إذ كان بنطال بجامتي من الوراء(من فتحة الشرج) مشقوق.. لكن مع ذلك أصريت بإعلان زواجنا.. فحملتها بيداي و عانقتها، و هي كانت تطير من شدة الفرح!!!أتمنى من منكم في معرفة تفسير هذا المنام، شاكراً إخلاصكم.🌻🌹🌻🌷🌻🌺🌻

    رد
    • أم فاروق
      منذ سنتين

      السلام عليكمرأيت في المنام أن أختي وهي شابة(اختي في الحقيقة عمرها 60 سنة) تحمل طفلة صغيرة و جميلة جدا و قلت لها و أنا سعيدة أن الله رزقها بهذه الطفلة أن الطفلة تشبه إبنت مريم وكذلك تشبهني قليلا فإن حاجبيها الكثيفين مثل حاجبيا

      رد
    • آمال الشرابى
      منذ 4 سنوات

      حياتك جميلة ورائعة وسوف تتحقق أمنيات كثيرة لك بإذن الله ولكن بعض الأمور تقلقك قد يكون هناك سر في حياتك تخفية وتستحي من ذكرة....على كل حال الإنسان وليد اللحظة ....فعند التوبة يغفر الله جميع الذنوب وكأن الإنسان قد وُلد من جديد.....

      رد
  • براء
    منذ 4 سنوات

    احلمت انو كنا بصف وفي معلم ناديني باسم مريم بالرغم من انو اسمي براء وحكالي ان اشرح للطلاب عن شيء انا اولها ما كان عندي خلفية عن شو بدي اشرح فقراتو عالسريع فلما شافني هيك قام هو وشرح للطلاب وانا شوي ساعدتو وشفت في الحلم ولد صغير بصلي وانتهت الحصة قام المعلم يحكي لنا قصته

    رد