التخطي إلى المحتوى

طريقة زراعة المشروم كيفية زرع عيش الغراب من خلال موقع فكرة fekera.com ،شروط زراعة المشروم ،طرق زراعة المشروم ،الزراعة في الاسطوانات ،الزراعة في صناديق ،الزراعة في اكياس بلاستيك ،اثر البرودة على المشروم ،فوائد المشروم ، عن كيفية زراعة المشروم ، حيث  أن المشروم يعد من أبرز الفطريات التي تنمو على سطح الأرض،  ويستخدم بعض الأنواع منه كغذاء للإنسان لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات ، بالإضافة إلى أن له كثير من الفوائد الطبية التي يبحث عنها الكثير.

شروط زراعة المشروم 

هناك العديد من الشروط الواجب توافرها حتى يتم زراعة المشروم بطريقة صحيحة  و هذه الشروط ما يلي : 

  • يجب الحرص على تهوية المكان الذي سوف يزرع فيه المشروم ،  بحيث يدخل الهواء الى جميع أنحاء الغرفة،  ويتم تهوية المكان بغرض التخلص من ثاني اكسيد الكربون.
  • يجب الحرص على الحفاظ على رطوبة المكان الذي يزرع فيه المشروم ويتم ذلك عن طريق رش المياه في الجو وعلى الأرض،  حيث أن المشروم يحتاج الى رطوبة عالية،  كما يجب المحافظة على درجة الحرارة لأن أفضل درجة  حرارة لنمو المشروم هي 20 الى 28 درجة.
  •  تجنب اضاءة الشمس وعدم تعرض النبات لها ولكن يجب الحرص على توفير الضوء بشكل مستمر داخل الغرفة التي يزرع فيها المشروم .
  •  يبدأ المشروم في النمو بعد مرور خمسة عشر يوما ويكون شكله على شكل دبابيس حيث يزداد حجمه مع مرور الوقت.

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في المشروم

طرق زراعة المشروم 

هناك العديد من الطرق لزراعة المشروم وكل طريقه لها نظام خاص بها وهذه الطرق هي: 

 الزراعة في الإسطوانات 

  • يمكن ان يتم زراعة المشروم في أسطوانات بحيث تنثر تقاوي المشروم حتى تمتلئ الإسطوانات،  ثم توضع الإسطوانات في أكياس بلاستيك ويتم غلقها وضعها بشكل مائل.

 الزراعة في صناديق

  •  يمكن أن يتم زراعة المشروم في صناديق بحيث تنثر التقاوى على البيئة  في الصندوق،  ثم توضع طبقة أخرى من البيئة فوق التقاوي ويتم الضغط عليها حتى تلتصق الطبقتان ببعض.

الزراعة في أكياس بلاستيك

  • ويتم الزراعة في الأكياس البلاستيك على هيئة طبقات ثم يغلق الكيس البلاستيك علقت  جيدا ويترك  لمدة حوالي 21 يوم وبعدها يتم فتح الكيس و عمل فتحات فيه.

اقرأ ايضًا : منيو ماك الجديدة في السعودية

أثر البرودة على المشروم 

  • تؤثر البرودة بدرجة كبيرة على المشروم حيث إنها تعمل على تقليل الميكروبات التي يمكن أن تؤدي إلى تلفه ، وكذلك تقلل من نشاط الإنزيمات والتفاعلات الحيوية وبالتالي يمكن حفظ عش الغراب طازجا في الثلاجة ولكن لوقت معين قد يصل الوقت إلى سبعة أيام ، كما أنه يمكن حفظه في الفريزر داخل أكياس بلاستيك.

فوائد المشروم 

توجد العديد من الفوائد للمشروم ولذلك يجب على كل شخص الحرص على تناولها بكميات كبيرة ومن هذه الفوائد ما يلي : 

  • تقوية العظام حيث يعمل دورا هاما في بناء العظام وهو يعد مصدرا هاما للكالسيوم والفيتامينات وخاصة فيتامين D  مما يدعم دوره في الوقايه من هشاشة  العظام.
  •  الحماية من فقر الدم يعمل المشروم على علاج فقر الدم بنسبة كبيرة والحماية منه الذي يمكن ان يؤدي الى الضعف العام ، و يستطيع الجسم امتصاص المشروم بنسبة كبيرة وبالتالي يسهم في علاج الانيميا.
  •  مكافحة السرطانات يعمل المشروم يشتمل المشروم على مضادات مضادات قوية للأكسدة،  وهو يحتوي على العديد من السكريات المتعددة وبالتالي يساهم بدور فعال في الوقاية من سرطان البروستات وسرطان الثدي .
  • خفض ضغط الدم ، يلعب المشروم دورا هاما في علاج ضغط الدم حيث أنه يساعد على ضبط مستويات ضغط الدم في الجسم نظرا لاحتوائه على نسبة من البوتاسيوم الذي يحافظ على اتزان السوائل في الجسم.

اقرأ ايضًا : أسماء اشهر الوجبات في فرنسا

عزيزي القارئ نستبشر ان نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” طريقة زراعة المشروم كيفية زرع عيش الغراب  ” وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com  ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.