التخطي إلى المحتوى
مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي 2021

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة الابتدائي من خلال موقع فكرة Fekera.com، واحدة من أهم الأنشطة اليومية التي تحدث داخل جميع المدارس على اختلاف مراحلها هي الإذاعة المدرسية، في تساعد الطلاب على الاستعداد لليوم الدراسي ومعرفة العديد من الأمور الهامة والمعلومات الجديدة لذا يبحث الطلاب دائما عن مقدمة للاذاعة المدرسية لتكون مميزة وتجذب الطلاب الى الاستماع والإنصات الجيد لكافة فقرات الإذاعة المدرسية لذا سنتعرف معا اليوم على مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي في السطور القادمة. 

الإذاعة المدرسية

الإذاعة المدرسية هي عبارة عن نشاط طلابي يتم داخل المدارس باختلاف مراحلها سواء كانت المدارس الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية وتتضمن الإذاعة المدرسية مجموعة من الفقرات وهي المقدمة فقرة القرآن الكريم والأحاديث الشريفة وهل تعلم والعديد من الفقرات غيرها. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن الماء

أهمية الإذاعة المدرسية

الإذاعة المدرسية هي من أهم الأنشطة الطلابية التي يمارسها الطلاب داخل المدرسة وذلك للأسباب الأتيه :

  • تساعد الأذاعة المدرسية على كسر رهبة الخوف و الخجل والكسوف لدي الطلاب من التحدث والحوار أمام الآخرين . 
  • تنمية قدرات ومهارات بعض الطلاب مثل الموسيقى والغناء والتمثيل. 
  • تنمي وتزيد من قدرات الحفظ والنطق والحوار مع الغير عند الطلاب. 
  • معرفة الأحاديث الشريفة وحفظها وكذلك النطق الصحيح للقرآن الكريم. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن الوطن جميلة

مقدمة الاذاعة المدرسية 

  • أن الأذاعة المدرسية الصحيحة والسليمة لابد أن تتكون من فقرات أهمها فقرة المقدمة وذلك لأنه تقوم بتعريف الحضور من الطلاب والمعلمين عن موضوع الأذاعة في هذا اليوم كما أنها تلعب عنصر مهم وأساسي في جذب أستماع الطلاب والمعلمين لذلك فأن المقدمة لابد أن تكون شيقة وجذابة لتلفت انتباه الحضور وتجعلهم متشوقين وعلى استعداد للاستماع الى ما تبقى من فقرات الإذاعة المدرسية. 
  • لابد عند التحضير الى الأذاعة المدرسية أن تتضمن الأذاعة المدرسية كل يوم موضوع محدد وأن تكون المقدمة هي عبارة عن تعريف موضوع الإذاعة وتحديد الهدف من هذا الموضوع بأسلوب جذاب وشيق. 

اقرأ ايضًا : مقدمة بحث ديني مختصر طويلة وقصيرة

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

المقدمة كما ذكرنا سابقا هي أهم فقرة من فقرة الإذاعة المدرسية فأسلوب المقدمة الشيق والجميل يجذب الحضور للاستماع إليها وفي المقدمة التي تحتوي على كلمة جذابة ومثالية تلفت نظرهم وتشد انتباههم ويجعلهم منتبهين الى الاستماع الى باقي الفقرات التي تحتوي على كافة المعلومات الهامة ومن بعض نماذج مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة الابتدائي ما يلي :

  • سنبدأ يومنا المشرق أعزائي المستمعين الإذاعة المدرسية ليوم……. بمقدمة تبدأ بأجمل الكلام وهو قول الله تعالى (قل ربي زدني علما) صدق الله العظيم، السيد الفاضل مدير مدرستنا، أستاذتي الفاضلي من المعلمين والمعلمات، أعزائي الحضور من الطلاب والطالبات يسعدنا أن نبداء يومنا الجميل بأفضل عبارات وأجمل معلومات التي تزيد وتضيف المزيد الى معلوماتنا، وفي المقدمة المدرسية لهذا اليوم يقدمها عليكم الطالب………. 

اقرأ ايضًا : مقدمة بحث أدبي خاتمة بحوث ادبية جاهزة

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة الابتدائي للبنات

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيد الخلق وصاحب الوجه الأنوار وأشرف الخلق وعلى أله وصحبه وسلم، أما بعد مديرتي الفاضلة،و معلماتي الجليلات، وأعزائي زميلاتي الطالبات، ســـــــلام الله عليكم جميعا سنبدأ يومنا الجميل والجديد هذا بإذاعتنا المدرسية اليوم…… وذلك بأفضل الكلام من الذكر الحكيم علي لسان الطالبة…… وبعد أن استمعنا إلى آيات من القرآن الكريم، سنبدأ الاستماع إلى أفضل كلام وأحاديث سيد الخلق صلى الله عليه وسلم فمع الحديث والطالبة….. ،لننتقل بعد ذلك إلى أفضل الكلمات وأروع المعاني والعبارات مع كلمة الصباح مع الطالبة….. وبعد أن استمعنا إلى أفضل العبارات لنقل معا إلى المعلومات الجديدة والغريبة ومع فقرة هل تعلم مع الطالبة……، وفي نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم فقد حان وقت الوداع في اليوم أخر مشروق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي متنوعة 

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ،وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر،وما تراجع الباطل وتقهقر،وما سال نبع ماء وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ،وصلاةٌ وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفين للحق وأبحر ، وما على نجم في السماء وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاةٌ وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر. أما بعـــــــــــــد

اقرأ ايضًا : بحث عن بر الوالدين مع مقدمة وخاتمة ومراجع

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.