التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن أثر الابتسامة

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال موضوع تعبير عن أثر الابتسامة وفوائدها من خلال موقع فكرة Fekera.com، الأبتسامة هي من أجمل الأشياء التي لها أثر عظيم في النفس فهي تزيد من عمر صاحبها وتجعله قادرا علي تحمل كافة أعباء الحياة وضغوطها، ولها أثر كبير في نفس الشخص الموجه له الأبتسامة فهي قادرة علي رضا الناس وجبر خاطرهم واحترام مشاعرها وإيصال عبارة انك تحترم هذا الشخص الموجه له الابتسامة ولأهمية الابتسامة في حياتنا تعتبر من أهم المواضيع التي يتم طرحها في مواضيع التعبير لذا سنتعرف معا اليوم على موضوع تعبير عن تأثير الابتسامة على الآخرين وفوائدها المتعددة. 

مقدمة عن الأبتسامة 

ما أجمل الإبتسامة فهي من تساعدنا على التعرف على الأخرين والتقرب إليهم ودخول قلوبهم من أكثر الطرق، فكثيرا ما ننجذب للآخرين ويرغبون في التعرف بهم بسبب ابتسامتهم التي تشع بهجة وأمل وسعادة، فأصحاب الابتسامة دائما هم أصحاب العمر الطويل القادرين علي التغلب علي أي موقف يقابلهم بفضل ابتسامتهم. 

أثر الابتسامة 

  • مهما حاولنا أن نوضح أثر الابتسامة في نفوس الآخرين فلن نستطيع حيث أن العلماء يعتبرون الابتسامة مثل الشفرة التي يرسلها الشخص يؤثر على العقل الباطن للشخص الذي أمامه فينجذب له ويكون تأثيره عليه أقوى بمعدل عشر أضعاف. 
  • كما وجد العلماء أن الابتسامة تزيد من معدل التقرب من الأخرين فدائما ما نميل لشخص الذي يبتسم ليشعرنا بأمل الحياة، ونحاول أن نبتعد بقدر الأماكن ونهرب من الأشخاص العبوسين. 

اقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الابتسامة او الضحكة

فوائد الابتسامة 

  • يرى العلماء أن مهما حاولنا أن نذكر أثر الابتسامة على الفرد وقدرته على التغيير في حياته وصحته لا يمكنا أن نوفي بذلك فالابتسامة تؤثر بشكل إيجابي وكبير على حياة الإنسان وتجعله في صحة أفضل. 
  • فالابتسامة تساعد كثيرا على خفض ضغط الدم وانخفاض معدل ضربات القلب، كما أنه تحمي الإنسان من الشعور بالإرهاق، كما تساعد على الاسترخاء والشعور بالرضا والأمل والتفاؤل. 
  • أكدت الدراسات أن المزيد من الأبتسامة يعني المزيد من هرمون الأندروفين الذي يعمل على محاربة الاكتئاب والقلق والتوتر كما أنه يساعدنا على تحسين مزاجنا السئ بشكل كبيرة وتزيد من شعورنا بالراحة والطمئناينة. 
  • تساعد الأبتسامة علي التغلب علي العديد من الأمراض النفسية والجسدية مثل التغلب على حموضة المعدة والأمراض الأخري التي تصيبها وتزيد من مناعة الشخص ويظهر تأثير الابتسامة في مكافحة آثار الشيخوخة من التجاعيد والخطوط التي تظهر على البشرة. 
  • تساعد الأبتسامة علي التغلب علي أمور الحياة الصعبة والمشكلات التي تواجهنا في حياتنا اليومية وذلك لانها تزيد من نشاط العقل وتجعلك قادرا على التفكير بشكل غير طبيعي فتحاول التفكير في الأمور الإيجابية مبتعدا عن كافة الأمور التي تدعو إلى الاكتئاب أو الحزن. 
  • تحدثت جميع الأديان عن الابتسامة والتسامح وكيف أن الابتسامة لها أثر عظيم في النفس حتى أن الدين الإسلامي حث على الأبتسامة وجعلها صدقة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تبسُّمُكَ في وجْهِ أخيكَ لَكَ صدقةٌ).

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن الصحة

خاتمة عن الأبتسامة

واخيرا وبعد أن وصلنا إلى نهاية موضوعنا، ننصح كل أنسان أن يأخذ الأبتسامة حلا لجميع المشكلات التي تواجه ليستطيع التغلب عليها فالابتسامة كالعدوى ما أن مارستها حتى أثرت عليك وعلى غيرك من الناس ونتمنى في النهاية أن تكون كلمتنا نالت أعجابكم.


اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن عيد الطفولة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص موضوع تعبير عن أثر الابتسامة وفوائدها ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.