التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن الصحة

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال موضوع تعبير عن الصحة من خلال موقع فكرة Fekera.com ، لا يمتلك الأنسان أغلى من الصحة فهي أغلى من المال فلو أنك تمتلك كنوز الأرض جميعا ولم تملك الصحة لما نفعك المال أو فادك بأي شئ لذا فإن موضوع الصحة وأهميتها وكيفية المحافظة عليها سيكون موضوع تعبيرنا اليوم الذي سنتحدث عنه في السطور القليلة القادمة. 

مقدمة عن الصحة 

أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها الا المرضى فالصحة هي أعظم النعم التي أنعم بها الله علينا ووهبها لنا فبدونها لا يمكن الاستمتاع بملذات الدنيا ومتعها، فكلما كنت متمتعا بصحة جيدة كلما زاد إقبالك على الحياة، ولكن الجسد الذي يفقد صحته فتراه يفقد متعة الأستمتاع بالحياة وتراه دائما الشكوى وللأهمية الكبيرة للصحة يجب أن نحافظ عليها ولا نهدرها أو نضيعها بأيدينا. 

الصحة 

  • العقل السليم في الجسم السليم، من أكثر الجمل التي وردت على أذنينا أثناء دراستنا وهي دعوة للمحافظة على صحتنا لكي نستطيع أن نتمتع بجسد وتفكير صحي، فالإنسان السليم تراه دائما مقبلا على الحياة يشعر بالتفاؤل وأن هناك غدا مشرق في انتظاره وذلك على عكس الإنسان الذي يفقد صحته فهو دائما مضرب وحزين من أوجاعه وهمومه. 
  • فالصحة نعمة عظيمة لا يمكن أن نقدرها بثمن ومهما فعلنا لا يمكن أن نستعيد صحتنا اذا فقدناها، فالصحة مثل الكنز الكبير الذي لا يكفي مال العالم لكي تشتريه لذا عليك دوما أن تتمنى من الله ان يديم عليك نعمة الصحة وأي شئ آخر يمكن تعويضه. 
  • والصحة ليست من الظاهر فقط فالأنسان لابد أن يتمتع بصحة داخلية وخارجية فما فائدة أن تكون من الخارج سليم معافى وأنت تعاني من أمراض داخلية تؤرق عليك حياتك كأمراض القلب والرئة والمعدة والأمراض النفسية. 

اقرأ ايضًا : تسجيل الدخول نظام موقع موارد وزارة الصحة وخدمة مديري

أهمية الصحة 

  • الصحة من النعم التي لا يمكن أن ننكر أهميتها أو نغفل عنها فالصحة لها أهمية كبيرة فالأنسان الصحيح سليم البدن يستطيع أن ينجز أحلامه ويحقق طموحاته بسرعة وسهولة كبيرة، فالأنسان الذي يتمتع بالصحة الجيد يكون عضوا نافعا للمجتمع ولأهله وأصدقائه ولنفسه. 
  • الأنسان السليم الذي يتمتع بالصحة يوفر على نفسه مزيدا من تحمل الأباء فاليوم العلاج في المستشفيات وثمن الأدوية أصبح مكلف للكثيرين، لذا فأن تمتعك بصحة جيدة يوفر عليك الكثير من المال الذي تنفقه في العلاج والذهاب إلى المستشفيات. 
  • الدولة التي ترى أي مواطنيها يتمتعون بصحة جيدة ترى أن اقتصادها متقدم وذلك لانها تقوم بأستثمار الأموال الخاصة بالعلاج والمستشفيات لدعم الدولة وتطويرها. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن الصحة النفسية كاملة

كيفية المحافظة على الصحة

  • الصحة نعمة عظيمة قد لا يشعر بها إلا الشخص الذي حرم منها وفقدها لذا واجب على الأنسان أن يهتم بصحته ويبتعد عن كل الوسائل والطرق التي تؤدي بدورها إلي هلاك صحته وذلك مثل تناول الخمور والكحوليات وتعاطي المخدرات والأمان وتناول السجائر. 
  • كما يجب عليك أن تهتم بنظام غذائك وتتبع نظام غذائي صحي محاولا فيه التقليل من الكربوهيدرات والنشويات والدهون وتناول الأغذية التي تحتوي على الألياف التي تفيد الجسم وتعطي احساس بالشبع كالخضروات والفاكهة كما أنه عليك أن تقوم بالأكثر من تناول الماء والقليل من السموم البيضاء الا وهي الملح والسكر. 
  • من أهم الوسائل التي تساعدك في الحفاظ على جسدك لتتمتع بصحة جيدة هي الرياضة لذا يجب عليك الاهتمام بممارسة الرياضة اليومية والمحافظة على النظافة الشخصية كغسل الأيدي بالماء والصابون طوال الوقت وذلك لتحمي نفسك من الأمراض والأوبئة. 

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن فيروس كورونا

خاتمة عن الصحة

وأخير وفي نهاية موضوعنا ننصح كل شاب وشابه بالمحافظة على صحتهم وعدم إضاعتها لانها كنز ثمين لا يمكن استعادتها ونتمنى في النهاية أن تكون كلمتنا قد حازت على إعجابكم، فقد حاولت أن أوضح كافة المعلومات والأفكار التي امتلاكها حول موضوع الصحة. 

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن شهر رمضان

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص موضوع تعبير عن الصحة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.