التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال من خلال موقع فكرة fekera.com  عن قصص نجاح رجال أعمال واقعية ، حيث أن هذه القصص يتخذها  الشباب مصدر إلهام لهم وتساعدهم على تخطي الكثير من صعوبات الحياة ،هناك رجال اعمال كثيرين من المصريين وغيرهم له مكان متميزة في قلوب جميع المصريين،  وكذلك يتمتعون بالشهرة الواسعة على مستوى العالم.

 

 قصة نجاح نجيب ساويرس 

  • يعد نجيب ساويرس من أكبر رجال الأعمال في مصر ومن أمهر المهندسين المصريين ، حيث إنه حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من معهد زيورخ الفيدرالي في سويسرا.
  •  وكان لوالديه أثر كبير في حبه للعمل حيث أنهما عملا منذ البداية على جعله يقدر العمل والمال،  وكان والده ياخذه معه عندما كان يشاهد مباريات كرة القدم ولا يجلسون في الدرجة الأولى وإنما يجلسون في الدرجة الثانية رغم كثرة أموال والده.
  •  وقد حصل نجيب ساويرس على الثانوية من مصر وبعدها سافر إلى سويسرا لدراسة الهندسة الميكانيكية .

اقرأ ايضًا : أفلام تحكي قصص نجاح تحفيزية مكتوبة

انجازات نجيب ساويرس

  •  تمتلك عائلة ساويرس مجموعة شركات أوراسكوم و عندما حصل على شهادة في  ماجستير الهندسة على بكالوريوس الهندسة انضم للعمل في مجموعة أوراسكوم ،  وساهم في نمو نشاط وتنوعها في هذه الشركه حتى اصبحت من اكبر المؤسسات في القطاع الخاص في مصر، وقد قام نجيب ساويرس بتأسيس قطاع التكنولوجيا بشركة والده أوراسكوم وقام بتقسيمها في أواخر التسعينات إلى شركات متعددة ومنها اوراسكوم للتطوير و أوراسكوم القابضة و أوراسكوم للصناعات.

اقرأ ايضًا : قصص انجليزية مترجمة إلى العربية 2021 مكتوبة

قصة نجاح مارك زوكربيرج 

  • موعدنا الآن مع قصة نجاح مارك زوكربيرج فمن منا لا يستخدم فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم ، وكلنا نعرف أيضا أن مؤسس فيسبوك هو مارك زوكربيرج،  وسوف نتناول في تلك السطور قصة نجاحه حتى أصبح مثلا أعلى لكثير من الناس.

 نشأة مارك زوكربيرج 

  • رجل الأعمال مارك زوكربيرج من أشهر رجال الأعمال الأمريكية،  ولد في قرية في نيويورك وكان والده يعمل طبيب أسنان ، ومنذ البداية  ظهرت موهبته في مجال الكمبيوتر ، وقد استطاع في سن صغيرة تطوير العديد من البرامج  والألعاب الإلكترونية مثل برنامج المراسلة.
  •  وذهب مع والده للعمل في عيادته ولكن والده كان متطلعا إلى مستقبل ابنه فاهتم بتطوير موهبته والاعتناء بها وعدم إهمالها،  فأحضر له أستاذا خاصا وقد اعترف  هذا الأستاذ بأن مارك طفلا عبقريا ، عقله يسبق كثيرا ما يريد أن يلقنه له معلمه.
  •  وبمرور الأيام حقق ماركت تفوقت ملحوظا  في مجال الأدب حتى إنه حصل على دبلوم في الأدب الكلاسيكي.
  •  ولكنه لم يهمل موهبته التي  يحبها وهي أجهزة الكمبيوتر والبرمجه حتى إنه فكر في إصدار موقع للتواصل الاجتماعي بين جميع الناس في كافة الدول العالم وهو موقع الفيس بوك،  وقد لاقت هذه الفكرة إقبالا كبيرا بين طلاب الجامعة.
  •  وبعد ذلك تفرغ مارك تفرغا كاملا لإخراج اختراعه بشكل كامل حتى استطاع إطلاق الفيسبوك في سبتمبر عام 2006  ، وبعد ذلك في عام 2007 استطاع أن ينشئ مارك فيسبوك التي وجد إقبالا شديدا .
  • أما بالنسبة لحياته الشخصية فقد تزوج من طبيبة أسنان وكانت  أيضا تهتم بالأعمال الخيرية،  وأنجب منها ابنه سماها ماكس وقد أعلن مارك وزوجته انه سوف يتبرع ب 99  في المئة من أسهم  شركة فيسبوك إلى الجمعيات الخيرية.

اقرأ ايضًا : قصص حب وفراق رومانسية حزينة مكتوبة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد  قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” قصص رجال أعمال واقعية”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم  في أسرع وقت.

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
0
+1
0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.