أفلام تحكي قصص نجاح تحفيزية مكتوبة 2024

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال من خلال موقع فكرة www.fekera.com عن أفلام تحكي قصص نجاح تحفيزية،  حيث أن هناك بعض الأفلام التي تكون فكرته هادفة تحث الشباب على مواجهة صعوبات الحياة،  كما تدعو إلى التفاؤل وعدم التشاؤم من المستقبل،وهناك الكثير من الأفلام المختلفة سواء الأمريكية أو العربية  فلنتعرف على بعض منها .

أفلام تحكي قصص نجاح تحفيزية مكتوبة 2024

أفلام أمريكية تعرض قصص نجاح تحفيزية  

هناك العديد من الأفلام الأمريكية التي تعرض قصص نجاح تحفيزية تساعد الإنسان على تحسين نظرته للحياة  ومن هذه الافلام مايلي : 

فيلم limitless

  •  حيث أن هذا الفيلم يحكي لنا قصة نجاح شاب تحول من عاطل لا يفقه شيئا في الحياة إلى عالم ناجح ، وتدور أحداث هذا الفيلم حول عاطل يجري بعض التجارب للعقاقير الجديدة بمساعدة أحد أصدقائه ، ويخضع هو شخصيا لاختبار أحد الأدوية .
  • فوجد أن هذا الدواء قد حسن من قدراته وجعله أكثر تركيزا وقوى من ذاكرته ، ولذلك تحول العاطل إلى عالم ناجح ، فهذا الفيلم يعلمنا كيفية استغلال المواهب.

اقرأ ايضًا : قصص انجليزية مترجمة إلى العربية مكتوبة

فيلم روكي  

  • وهذا الفيلم يحكي لنا قصة الملاكم العالمي محمد علي كلاي،  حيث أن هذا الملاكم في حياته تعرض لكثير من الصعوبات والعقبات التي استطاع بمهارته التغلب عليها.
  •  حيث أن محمد علي كلاي لم ينشأ في بيئه مرفهة  وإنما نشأ في بيئة فقيرة تعيش حياة بسيطة بل أقل من البسيطة،  ولكنه استطاع بفضل طموحه مواصلة تدريبه حتى حصل على لقب بطل العالم في الملاكمة.
  •  فإذا نظرنا إلى هذا الفيلم نجد أننا نستلهم منه العبر والقدوة الحسنة في مواجهة صعوبات الحياة.

اقرأ ايضًا : قصص عن الصبر مكتوبة

 فيلم The Social Network

  •   حيث أن هذا الفيلم يعرض لنا قصة نجاح مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج ، فقد  استطاع التغلب على صعوباته ، فقد كان هذا المخترع  الذي يتحدث عنه العالم كله يعاني من صعوبة في الفهم.
  •  ولكنه عكف على إبراز أفضل ما لديه حتى تمكن من تأسيس أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي هي شبكة فيسبوك ، وأصبح حديث العالم كله.

فيلم The Words 

  •  وهذا الفيلم رائع للغايه فهو يعلمنا الطموح والتحدي والصبر على المشكلات و تحمل الشدائد ، فهو يعرض لنا قصة كاتب فقد عمله ولكنه سعى بطموحه إلى استرداده .
  • فهذا الفيلم يعلمنا تحمل المسؤولية وعدم الاستسلام لأي صعوبة يمكن أن نواجهها بل علينا الثقة بالله ثم الثقة بالنفس في تخطي هذه الصعوبة.

اقرأ ايضًا : قصص تعليمية تربوية للأطفال مكتوبة

أفلام عربية تحكي لنا قصص نجاح تحفيزية

  •  من أشهر الأفلام التي تحكي لنا قصص النجاح التحفيزية الفيلم القديم الرائع شارع الحب ، هذا الفيلم الذي قام ببطولته الفنان القدير عبد الحليم حافظ حيث أنه كان يعيش في منطقة شعبية بسيطة و يعيش حياة فقيرة جدا إلى أبعد الحدود ولكنه استطاع بمهارته وبفضل طموحه أن يعرف الناس على موهبته بالرغم من التحديات الكثيرة التي واجهته ، إلا أنه استطاع الوصول إلى القمة وأصبح مطربا معروفا يبَحث عنه الكثيرون.

اقرأ ايضًا : قصص حب وفراق رومانسية حزينة مكتوبة

  فيلم حلم العمر  

  • هذا الفيلم أيضا قام ببطولته الفنان حمادة هَلْال حيث يحكي لنا قصة غاية في الروعة نستلهم منها دروسا كثيرة يمكن أن تفيدنا في حياتنا،  فقد تعرض البطل في هذا الفيلم لكثير من التحديات والصعوبات.
  •  فهو كان من أسرة فقيرة ولكنه يحب فتاة من مستوى اجتماعي متميز وعندما يتم رفضه من قبل أهَلْها يقرر السفر للالتحاق ببطولة للملاكمة،  وواجهته الكثير من الصعوبات ولكنه تغلب عليها واستطاع أن يحصل على لقب بطل العالم في الملاكمة.

اقرأ ايضًا : قصص هادفة للأطفال مكتوبة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد  قدمنا جميع المعلومات حول موضوع”  أفلام قصص نجاح تحفيزية ملهمة ”  وذلك من خلال موقع فكرة www.fekera.com  ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.