معنى اسم فاطمة Fatma وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

بوسي

معنى اسم فاطمة Fatma وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام وصفات حاملة الاسم بالاضافة الي صور اسم فاطمة ،لم يقتصر تسمية البنات علي الاسماء الجديدة العربية ولكن الاسماء القديمة لها دور ايضا ،فيسعي كثير من الاهالي الي البَحث عن الاسماء الاسلامية القديمة ،ومنها اسم فاطمة نسبة لاسم ابن الرسول محمد صل الله علية وسلم ،حيث هو اسم يحمل معنى عظيم وعريق وصفات رقيقة وسوف نتعرف عليه من خلال مقالنا .

معنى اسم فاطمة وصفاتها وشخصيتها

  • في بداية الموضوع لابد من القيام بشرح المعنى الذى يحمله اسم فاطمة ، فهو اسم علم مؤنث.
  • صاحب أصول عربية عريقة ،يأتي معنى اسم فاطمة من كلمة الفطام وهو معروف لدى الجميع أن يفطم الولد أو الرضيع عن الرضاعة من أمه ، ويطلقه الكثير من الأهالى على فتياتهم كنوع من أتخاذ البشارة بأن البنت ستتزوج وتنجب أطفالًا في المستقبل.
  • ويعتبر اسم فاطمة من أحب وأجمل الاسماء المنتشرة بين المسلمين للفتيات وذلك لأنه اسم فاطمة أبنة أعز الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام ، ويقال أنه أطلق عليها فاطمة الزهراء لأنها كانت شديدة البياض يكاد ينور وجهها من شدة ونصاعة البياض.

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم لمار lamar وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

صفات من تحمل اسم فاطمة

صفات اسم فاطمة تأتي من الاسم ، فصاحبة اسم فاطمة تمتاز بكثير من الصفات الجميلة التي تجعل من صاحبة الاسم فتاة مميزة وذات شأن وسط الجميع وتتلخص تلك الصفات في .

  • فتاة تملك حب كبير وخير لكل من حولها.
  • تكاد تكون الأقرب لقلب والدها.
  • فتاة صبورة لأقصى درجة كما أنها تتحمل الكثير من الأعباء والمشاكل.
  • تحب المنزل والهدوء وتخشي الأماكن المزدحمة.
  • لا تستطيع أن تركز في فعل أكثر من شئ.
  • فتاة قلوقه نوعًا ما.

اسم فاطمة بالأنجليزية

اسم فاطمة من الاسماء التي لا يوجد بها صعوبة في كتابتها ، فهو اسم بسيط ويمكن كتابتة بكل سهولة ، حيث بالأنجليزية يكتب  “FATIMA” وهي الطريقة الصحيحة لكتابة هذا الاسم الجميل

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم مي Mai وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

دلع اسم فاطمة

لاسم فخم وراق مثل اسم فاطمة الكثير من اسماء الدلع التي تبسطة وتجعله محبوبًا أكثر من الجميع ، حيث أنه يمكن أن يختصر في ” فطوم ، طمطم، توما ، فاطيما، تومي” فكلها اسماء رقيقة تجعل من الاسم أكثر دلع ورقة.

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم فادية

صور اسم فاطمة

اسم جميل وحروفة بسيطة وفي هذة الفقرة سنختتم موضعنا اليوم بمجموعة من أجمل وأرق الصور الخاصة بهذا الاسم الجميل ، والتي نتمنى أن تنال إعجابكم ، وتكون على محمل الرقي الموجود بهذا الاسم.

معنى اسم فاطمة Fatma وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

معنى اسم فاطمة Fatma وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

معنى اسم فاطمة Fatma وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

معنى اسم فاطمة Fatma وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم فنن Fnan

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معنى اسم فاطمة) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك .