التخطي إلى المحتوى
دعاء معجزة في قضاء الحوائج مكتوب

نقدم لكم عبر موقع فكرة موضوع عن ” دعاء معجزة عن قضاء الحوائج” من منا لا يحتاج شئ ولا يريد شئ في الدنيا والآخرة ومن غير الله سبحانه وتعالى نلجأ إليه لنطلب منه ما نريد ويحقق لنا حوائجنا. 

دعاء معجزة في قضاء الحوائج مكتوب

الدعاء عبادة عظيمة منحها الله تعالى للإنسان حتى يتقرب إليه ويخاطبه بشكل مباشر دون وسيط. 

استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما.

وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .

دعاء قضاء الحاجة للزاوج مجرب

فالإنسان في الدنيا لا تنتهي مطالبه ولا احتياجاته ولا يجد أمامه سوى طريقين، الاول الضعيف وغير الموثوق وهو اللجوء إلى البشر وهو أن يستعين بإنسان مثله لا يفرق عنه شيء والطريق الآخر هو أن يلجأ لله تعالى القوي العزيز القادر على تحقيق ما يريد في أي وقت ومهما كانت قوة الحاجة التي يريدها الإنسان.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

دعاء قضاء الحاجة للرزق معجزة

وبالتالي فإن الإنسان يدعو الله تعالى في كل وقت ومهما كانت الظروف ليحقق الإنسان ما يريده وينال الرضا والبركة من تعالي وسرعة الاستجابة. 

رب لاتحجب دعوتي ولاترد مسألتي ولاتدعني بحسرتي ولاتكلني الى حولي وقوتي ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي وتييسير عسري اللهم احيينا في الدنيا مؤمنين طائعين.

وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا اذا اعوججنا واعنا اذااستقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسالك ياغفور يارحمن يارحيم ان تفتح لادعيتنا ابواب اجابه يامن يقول للشي كن فيكون اللهم لاتردنا خائبين وآتنا افضل مايؤتى عبادك الصالحين اللهم ولاتصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولاضالين مضلين واغفر لنا ليوم الدين برحمتك ياأرحم الراحمين (اللهم آمين )

دعاء لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لقضاء الحوائج

تتعدد حاجات الإنسان في الدنيا وأيضا في الآخرة ، وتختلف من انسان لأخر وفقا لحاجته أو لما يريده أو وفقا لشخصيته وظروف بيئته ونشأته، ووفقا لما لديه من إمكانيات.

  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِين وهي دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ، فإنَّهُ لم يدعُ بِها مسلمٌ ربَّهُ في شيءٍ قطُّ إلَّا استَجابَ لَهُ.

فضل ذكر الله لقضاء الحوائج

فقد يريد الإنسان النجاح في الدراسة أو في أي شئ في الدنيا، وقد يريد العمل وقد يريد المال، وقد يريد الذرية الصالحة وقد يريد التوفيق في شئ ما وقد يريد الصحة أو يريد حتى أن يطيل الله في عمره نوعا ما وفي النهاية فإن الأعمار بيد الله تعالى وحده. 

كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذهب ثُلُثَا الليلِ قام فقال: يا أيُّها الناسُ اذكُروا اللهَ، اذكروا اللهَ، جاءتِ الراجفةُ تَتْبَعُها الرادِفَةُ، جاء الموتُ بما فيه جاء الموتُ بما فيه، قال أُبَيٌّ: قلْتُ: يا رسولَ اللهِ، إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ، فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي؟ فقال: ما شِئْتَ، قال: قلتُ: الربعَ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قلتُ: النصفَ؟ قال: ما شئتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قال: قلْتُ: فالثلثينِ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قلتُ: أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها؟ قال: إذًا تُكْفَى همَّكَ، ويغفرْ لكَ ذنبُكَ.

دعاء صلاة الحاجة

وأيضا الإنسان يدعو ربه ليس من أجل الدنيا فإن الآخرة من أهم حوائج الإنسان ويطلب دخول الجنة ويأمل أن يرزقه الله تعالى بهذا المصير العظيم وكل ما سبق وغيره يضع تحت بند الحاجة التي يرغب الإنسان في قضائه، وبالتالي يلجأ إلى الله تعالى من أجل تحقيقه. 

دعاء صلاة الحاجة (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ).

كما يدعو أيضا بــ “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.

الدعاء لقضاء الحاجة

  • وهو الدعاء الذي يلجأ إليه الإنسان من أجل الاستعانة بالمولى عز وجل في تحقيق ما يريد، وهو يختلف وفقا لحاجة الإنسان، حيث يدعو الإنسان الله تعالى بتحقيق كذا أو كذا ويسمي حاجته. 
  • وتوجد في السنة النبوية والمراجع الإسلامية العديد من صيغ الدعاء لقضاء الحاجة مع تسمية الحاجة. 
  • كما يمكن للإنسان أن يدعو بشكل عام بنية طلب قضاء الحوائج مع وضع كل ما يريد في نيته والدعاء الي الله بتحقيق ما يريده بشكل عام. 
  • ومهما تعددت صيغ الدعاء لله تعالى لقضاء الحاجة فإن الله تعالى سميع عليم بما يريده الإنسان وبما يرغب في تحقيقه وسوف يستجيب بإذنه وحده ويحقق ما يريده الإنسان. 

الهدف من دعاء قضاء الحوائج 

  • دعاء قضاء الحوائج ليس دعاء واحد لشيء محدد بل هو دعاء عام ومتعدد ومتكرر لكل ما يريده الإنسان وبالتالي فانه يدل على دوام الدعاء والتقرب الي الله تعالي.
  • كما أن دعاء قضاء الحاجة دليل إيمان قوي بالله تعالى ودليل تقرب لله، ودليل ثقة بالمولى عز وجل بأن يلجأ الإنسان للمولى في كل شئ وبوجه عام في كل الحوائج، وفي كل الظروف والأمور، وفي كل الأوقات. 
  • كما أن دعاء قضاء الحوائج يريح القلب و والنفس ويمنح الإنسان الاطمئنان والهدوء لأنه يعتمد ويتوكل على الله تعالى في كل الحوائج وبالتالي لا مجال للخوف أو القلق في أي شئ. 

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يقضي لنا حوائجنا ويحقق لنا ما نريده، ونرحب بتلقي تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.