التخطي إلى المحتوى
اذكر ثلاثة من عناصر التعبير الفني رابع ابتدائي

سوف نستعرض معكم من معكم من خلال هذا المقال أذكر ثلاثة من عناصر التعبير الفني من خلال موقع فكرة Fekera.com، مع أنتشار عملية التعلم عن بعد انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من الأسئلة التي حاول الطلاب البحث فيها عن إجابة ومن أبرز هذه الأسئلة هو سؤال تداوله الكثيرين سواء على محركات البحث أو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ذكر ثلاث عناصر من التعبير الفني وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة. 

اذكر ثلاثة من عناصر التعبير الفني

  • الإرادة. 
  • الحرية. 
  • الصدق.  

التعبير الفني

التعبير الفني هو عبارة عن الحافز أو الشعور الداخلي الذي يدور في نفس الأنسان ليظهر بعدها ذلك الشعور على هيئة عمل فني سواء كان غناء أو تمثيل أو نحت أو قصيدة شعرية وغيرها من الأعمال الفنية التي من الممكن أَن يستخدمها الأنسان أداة ليخرج ما بداخله، وبالطبع يختلف التعبير الفني من شخص إلى أخر في تعبيره الفني الذي يعتمد على القدرات والإمكانيات والمهارات والخبرات. 

اقرأ ايضًا : اذكر قصة نجاح فريق عمل متعاون

التعبير الفني في العصور القديمة 

  •  أن التعبير الفني لم يكن حديثا أو أنه وليد تلك اللحظة التي نعيشها بل هو من العصور البدائية، حيث أن الإنسان في العصور البدائية لم يكن يعلم اي شئ لتواصل مع بعض وحتى اللغة لم يكن يمتلكها، بل حاول التعبير عن نفسه وعن ما يدور بخاطره من خلال الرسومات والأصوات التي كان يرسلها للتواصل مع غيره. 
  • ومع مرور الوقت وجدنا كيف أستخدم الإنسان التعبير الفني لصالحه وكيف عبروا عنها بأستخدام الزخارف والرسومات التي كانوا يسمونها علي الحوائط والجدران وأيضا ملابس التي كانت فيها تناسق كبير في الألوان مع الزينة وغير من الأمور، وبذلك استطاع الناس في العصور القديمة أن يستخدموا التعبير الفني لصالحهم ولصالح التعبير عن هوايتهم وأفكارهم ومعتقداتهم الإيمانية التي دفعتهم إلى تحنيط الجثث، وبذلك يظهر لنا كيف يمكن لأي مجتمع أن يظهر ثقافته و حضارته وشخصيته من خلال التعبير الفني.

اقرأ ايضًا : اذكر قصة عن بر الوالدين

التعبير الفني في العصر الحديث 

  • ومع تطور الإنسان وتقدمه مع مرور الوقت أدرك جيدا قيمة التعبير الفني وقدرته على إظهار حضارته وثقافته لذلك اهتم الإنسان بالتعبير الفني وإنشاء له العديد من الكليات المتخصصة. 
  • وأصبح التعبير الفني أما وسيلة لربح وجنى الأموال من خلال الإظهار والتعبير عن الفن للآخرين أو وسيلة لإخراج الطاقات والقدرات واستغلاله في الأعمال الفنية. 
  • ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل قام الأنسان بمحاولة تطوير الأعمال الفنية من خلال أنشاء المسابقات والبرامج المختلفة التي خلقت جوا من التنافس وأظهرت العديد من المهارات والقدرات. 

اقرأ ايضًا : اذكر اسماء بعض الكنائس والقلاع الاخرى الموجوده بمصر

التعبير الفني عند الأطفال 

  • التعبير الفني من الأمور الهامة جدا عند الأطفال وذلك لأنه هو الوسيلة التي يستطيعون من خلالها التعبير عن كل الخيالات والأحاسيس والمشاعر والأفكار التي تدور في خاطرهم والتي تظهر في بعض الأعمال منها الرسم والشعر والغناء والتمثيل. 
  • لذلك يستغل المتخصصين هذا الأمر في معرفة قدرات الطفل ومهاراته و ميوله والأحاسيس التي يشعر بها ومن خلالها يتمكنوا من تحديد الطريقة المناسبة للتعامل مع الطفل .

اقرأ ايضًا : اذكر اسماء الدول التي يطلق عليها اسم الدول الاسكندنافيه

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اذكر ثلاثة من عناصر التعبير الفني ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.