التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال موضوع تعبير عن الاقصر من خلال موقع فكرة Fekera.com، مدينة الأقصر هي أحدي أهم المدن السياحية في مصر بل هي أفضل مدن العالم السياحية حيث حظيت الأقصر فقط بأكثر من ثلثي أثار العالم مما جعلها واحدة من المدن الهامة في مجال السياحة، لذا فإن موضوع تعبيرنا اليوم سيكون عن مدينة الأقصر. 

مقدمة عن مدينة الأقصر 

مدينة الأقصر واحد من أجمل المدن المصرية التي تتميز بالمناخ الدافئ والمنظر الطبيعي الخلاب والرائع فيجري بها نهر النيل الرائع وتضم أكثر من ثلثي أثار العالم لتصبح واحدة من أكثر المدن التي يقبل عليها السياح من كل مكان حول العالم، في الأقصر هي أم الحضارات وملتقى العديد من الثقافات حيث يجتمع فيها السياح من البلدان والثقافات المختلفة. 

اقرأ ايضًا : 10 نصائح كتابة موضوع تعبير

مدينة الأقصر 

  • مدينة الأقصر واحدة من المدن الخلابة والرائعة في مصر،وهي من أقدم المدن المصرية واعراقها وكانت عاصمة مصر في عصور مصر القديمة، وتقع مدينة الأقصر في جنوب مصر على بعد 670 كيلومتر والمدينة موقعها متميز يحدها من الشرق محافظة البحر الميت ومن الغرب تقع محافظة الوادي الجديد. 
  • سميت مدينة الأقصر بهذا الأسم بسبب كثرة القصور في المدينة والتي تقع على ضفاف نهر النيل في كلا من القسم الشرقي والقسم الغربي، وتبلغ مساحة المدينة 2960 كم. 
  • وتعتبر مدينة الأقصر واحدة من أكبر المدن الجاذبة للسياح والسياحة وخصوصا في فصل الشتاء لما يعرف عنها من جمال جوها وروعته فهي من أجمل المدن التي تتميز بجو دافئ جميل. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن التبرع بالدم كامل

المعالم السياحية في مدينة الأقصر 

  • مدينة الأقصر من أكبر المدن التي تحتوي علي أثار فهي تحتوي على أكثر من ثلثي آثار العالم ويأتي إليها السياح من كل مكان في العالم للتعرف على حضارتها ومشاهدة آثارها. 
  • وتضم الأقصر معبد الكرنك وهو من أكبر الآثار في المدينة حيث تصل مساحته إلى مائتي فدان ويضم العديد من التماثيل التي تعود إلى الأله أمون وزوجته وابنه. 
  • ومن أهم المعالم الأخرى في مدينة الأقصر الدير البحري وهو معبد للملكة حتشبسوت مكون من عدد من المقابر والمعابد أيضا معبد الأقصر أشهر المعابد المصرية القديمة الذي يأتيه السياح من كل مكان في العالم وذلك لأنه يحتوي علي مجموعة كبيرة من الآثار منها مجموعة التماثيل الكبيرة في واجهة المبنى وهذا غير صرح الملك رمسيس ومجموعة كبيرة من الزخارف المنقوشة، كما تحتوي الأقصر علي وادي الملوك والذي كان يستخدم كمقبرة لدفن الفراعنة. 

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن اهمية تنظيم الوقت في حياة الفرد

المعالم الأثرية لمدينة الأقصر

  • تحتوي مدينة الأقصر علي مجموعة من المعالم الأثرية الرائعة والتي تعتبر مقصد السياح والسياحة مثل متحف الأقصر والحديقة الدولية بالأقصر والتي تحتوي علي جمال الطبيعة والخضرة، كما تضم المدينة خارج الساحة الرئيسية البحيرة المقدسة والتي تضم العديد من التماثيل من عهد أمنحتب الثالث. 
  • تضم المدينة مجموعة من المعابد الرائعة ومن هذة المعابد،  معبد دير المدينة، ومعبد تخليد الذكرى ومعبد الرامسيوم ومعبد إسنا، معبد هابو والذي يعد من أفضل معابد الأقصر. 

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن السياحة

خاتمة موضوع تعبير عن الأقصر

وفي ختام موضوعنا علينا أن نكون علي دراية وعلم بقيمة بلدنا الحبيبة وأهمية تراثها وحضارتها وأهمية المناطق الأثرية بها مثل مدينة الأقصر فهي تحوي أكثر من ثلثي أثار العالم، لذلك علينا أن نكون أو من يتوجه إليها ويشاهد أعمالها وتاريخها وأصلها وبارعة أجدادنا المصريين القدماء، كما يجب علينا ان نحمي هذة الأثار وعلى الدولة أن تكثف جهودها لحماية الأثار والمعالم السياحية. 

 

اقرأ ايضًا : كيف اكتب موضوع تعبير بطريقة سهلة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص موضوع تعبير عن الاقصر  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.