مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن فصل الخريف

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال موضوع تعبير عن فصل الخريف من خلال موقع فكرة Fekera.com، فصل الخريف هو ثالت فصول العام يراه فيه البعض أنه عبارة عن الأربع فصول معا وليس فصل واحد، من الفصول الجميلة التي يعشقها الكثيرين ومع دخولنا  لفصل الخريف سنقدم اليكم موضوع تعبير عن فصل الخريف وجماله. 

مقدمة عن فصل الخريف 

فصل الخريف هو الفصل الثالث من فصول السنة ويأتي بعد فصل الصيف ليكون عبارة عن تهيئة الأرض إلى أن تستقبل فصلا جديدا مختلفا عن كل ما مضى وهو فصل الشتاء، فهو فصل مميز يجمع بين أحوال الفصول الأربعة ليخلق جوا دافئا في لمسة من البرودة الخفيفة التي تشعرنا بجمال هذا الفصل وجمال رونقه. 

اقرأ ايضًا : 10 نصائح كتابة موضوع تعبير

فصل الخريف 

  • فصل الخريف هو فصل مميز جدا يستعد فيه الكون كله لأستقبال فصل جديد وهو فصل الشتاء، وفيه تنفض الأشجار ثوبها الأخضر الجميل لتستقبل ثوب جديد باللون البرتقالي أو الأصفر أو الأحمر والذي يكون استعداد لإعادة ارتداء ثوابها الأخضر الجميل. 
  • وفيه يستعد البشر لأستقبال فصل الشتاء بتجهيز الملابس الثقيلة والأغطية وغيرها من الاستعدادات لتتناسب مع مثل هذا الفصل، وفيه تهاجر الطيور تاركة أعشاشها وذلك لتبَحث عن أحد الأماكن الدافئة التي تسكنها حتى ينتهي فصل الشتاء. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن الماء

المناخ في فصل الخريف 

  • مهما حاولنا أن نصف الطبيعية الساحرة لهذا الفصل البهيج فيعجز لساني عن وصف هذه الطبيعة الساحرة والرائعة فهذا الفصل يجمع في مناخه بين أشعة الشمس الدافئة ولكن بدون الحرارة الشديدة أو الرطوبة العالية ليحل الليل ويحل معه رائحة الطقس البارد ولكن ليست تلك البرودة القاسية ولكنها برودة فيها بعض من الدفء الجميل. 
  • وفيه تعلن السماء استعدادها لبداية الأمطار لتجتمع الأمطار مع أشعة الشمس فتخلق جوا لطيفا هادئا، ومع بعض الرياح التي تهب وهي تحتوي على دفء الصيف وجماله. 
  • وفيه تستعد الأرض لتتزين بأوراقها الصفراء والبرتقالي والحمراء التي تتساقط من الأشجار في مظهر رائع. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن الوطن جميلة

موعد قدوم شهر الخريف 

  • يختلف الموعد الذي يحل علينا فيه فصل الخريف في نصف الكرة الجنوبي عن نصف الكرة الشمالي. 
  • فيأتي فصل الخريف في نصف الكرة الشمالي اعتبارا من الثالث والعشرين من شهر سبتمبر إلى الحادي والعشرين من شهر ديسمبر. 
  • بينما في نصف الكرة الجنوبي فيبدأ شهر الخريف في الثالث والعشرين من شهر مارس وتنتهي في الحادي والعشرين من شهر يونيو. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن التبرع بالدم كامل

خصائص شهر الخريف 

  • يتمتع فصل الخريف بالعديد من الخصائص التي تميزه عن غيره  من الفصول حيث تتساقط فيه جميع أوراق الشجر الغير دائمة الخضرة لتحل محلها أوراق باللون الأصفر والبرتقالي ويتساوي فيها طول الليل مع النهار ليبدأ بعد ذلك ومع اقتراب فصل الصيف بأن يزداد طول فصل الليل ويقل طول النهار. 
  • وتكثر فيه الأمراض الالتهابية مثل الأنفلونزا والرشح والربو وغيرها مع ظهور السحب البيضاء والرمادي التي تتخلل السماء لتظهر غائمة جزئيا وتبداء فيه الحيوانات بالقيام بالبيات الشتوي استعدادا لفصل الخريف.

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن اهمية تنظيم الوقت في حياة الفرد

خاتمة عن فصل الربيع 

وفي النهاية، أود أن أقول أن الله خلق لكل فصل جماله الخاص الذي يميزه عن غيره وميز فصل الخريف بمميزات عن غيره من فصول العام فسبحان من أبدع كل هذا التنوع، الي يجب علينا الأستمتاع بكل لحظة فيه واتمنى من الله ان تكون عبارتي نالت رضاكم واعجابكم. 

>

 

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن الارهاب

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص موضوع تعبير عن فصل الخريف ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.