التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال مقابلة عن التقنية من خلال موقع فكرة Fekera.com، مع تطور كل شئ في حياتنا وسيطرت التكنولوجيا بشكل كبير على مجريات الأمور، كان لابد من أستخدام طرق جديدة حتى يتم إيصال المعلومات بطريقة بسيطة وواضحة ومشوقة في نفس الوقت تجعل الطالب أو الطفل يقبل على المعلومات ويستفيد منها أكثر من الطرق الاعتيادية  وواحدة من تلك الطرق التي أصبحت تستخدم بشكل كبير هي المقابلة حيث يتم الحوار على أحد الأمور الهامة بين شخصين لذا سنقدم اليكم اليوم موضوع عن التقنية ولكن بطريقة المقابلة. 

مقابلة عن التقنية

التقنية أصبحت تدخل في جميع الأدوات والمجالات وكافة الطرق التي تساعد علي تسهيل حياة الإنسان وجعلها أسرع وأسهل و سنتعرف معا على تعريف التقنية واستخدامها وأهميتها في المقابلة القادمة. 

  • الطالب : السلام عليكم معلمي الفضيل 
  • المعلم : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، تفضل يا بني. 
  • الطالب : جاءت اليوم إليك يا معلمي لاني اردت الأستفسارات عن أمر ما. 
  • المعلم : تفضل يا بني ماذا تريد؟ 
  • الطالب : لقد أطلعت بالأمس عندما كنت أتصفح الأنترنت مقالا طويلا عن التقنية، ولم أستطع أن أحصل منه علي الكثير من المعلومات فجاءت إليك لتساعدني يا معلمي.

اقرأ ايضًا : أسئلة المقابلة الشخصية في السفارة الفرنسية

المعلم : حسنا يا بني أريد أن أسألك في البداية هل عرفت معنى التقنية من خلال ما قراءته؟ 

  • الطالب : نعم يا معلمي التقنية هي عبارة عن تسخير التكنولوجيا لخدمة وراحة الإنسان بمعنى أن نقوم بأستخدام التكنولوجيا لنحول المواد الي الآلات وأدوات للعمل على تطوير الخدمات والوسائل ليستفيد بها الأنسان بصورة أكبر وبطريقة أسهل. 

المعلم : وهل استطاعت أن تتواصل إلى المجالات التي يمكن أن تستخدم فيها التقنية؟ 

  • الطالب : استطاعت التقنية أن تلعب دورا أساسي ورئيسي في العديد من المجالات وذلك لأنها استطاعت أن تسهل العمل وتطوره ومن بين المجالات التي اقتحمتها التقنية بصورة كبيرة وأحدثت فيها نجاحات مذهلة هو المجال الطبي والمجال التعليمي والتعلم عن بعد، التسوق الألكتروني، مجال الأتصالات، العمل عن بعد، التطبيقات الأمنية، وغيرها من المجالات العديد. 

اقرأ ايضًا : مقابلة عن إيجابيات وسلبيات اليوتيوب

المعلم : هل استطاعت يا بني أن تعرف كيفية استخدام التكنولوجيا في التعلم عن بعد ؟

  • الطالب : نعم يا معلمي بالتقنية ساهمت بشكل أساسي وكبير في تسهيل العملية التعليمية على كل من الطالب والمعلم، وذلك من خلال استخدام الأجهزة اللوحية والتابلت وشاشات العرض والكاميرا الرقمية في عملية شرح الدروس والمواد التعليمية الأمر الذي ساهم في توفير الوقت الذي كان المعلم يستغرق في عملية الشرح التقليدي كما أنه أستطاع أن يمتلك الوقت الوفير الذي مكنه من التركيز على الطالب والاهتمام به ويساعد الطالب في تبسيط المعلومات وسرعة تلقيها واستيعابها بسهولة.

اقرأ ايضًا : أهم أسئلة وأجوبة المقابلة الشخصية للتوظيف

المعلم : هل تعتقد مما قرأته أن التقنية تستطيع إيجاد فرص العمل ؟ 

  • الطالب : بالتأكيد تؤثر التقنية بشكل كبير للغاية على إيجاد فرص العمل فكونك تمتلك جهاز كمبيوتر وخط أنترنت يمكنك التواصل مع أي شركة توفر فرص العمل عن بعد وتعمل من خلال شبكة الأنترنت وذلك دون الحاجة إلى بذل المجهود للوصول إلى العمل. 

اقرأ ايضًا : حوار بين شخصين عن التدخين والآثار السلبية للتدخين

المعلم : هل يمكنا يا بني أن نستخدم التقنية للمحافظة على البيئة ؟ 

  • الطالب : نعم وبكل تأكد فهذا التقنية ساهمت بشكل كبير في تطوير العديد من الأجهزة والمعدات التي يمكنها استخدامها في إعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها، وبالتالي نكون استطعنا التخلص من المخلفات بطريقة مفيدة وحافظنا على بيئتنا نظيفة.

اقرأ ايضًا : إذاعة مدرسية عن أداب الحوار كاملة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مقابلة عن التقنية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.