التخطي إلى المحتوى

حوار مقابلة عن كورونا بين شخصين من خلال موقع فكرة Fekera.com، فيروس كرونا المستجد كوفيد 19 ذلك الوباء الذي اجتاح العالم ليتمكن من إصابة الملايين حول العالم ويؤدي إلى ملايين الوفيات، هذا الوباء الخطير القادر على الانتشار بصورة كبيرة، ومع عودة الارتفاع في معدل الإصابات مرة أخرى زاد الحديث مؤخرا عن الكوفيد 19 لذا سنجري اليوم مقابلة بين شخصين للتعرف على كافة المعلومات التي تخص فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه. 

مقابلة عن كورونا

فيروس كورونا ليس فيروس واحد بل هو مجموعة من الفيروسات آخرهم كان الذي سبب مرض كوفيد 19 والذي أثر على العالم بصورة كبيرة واليوم سنتمكن من معرفة ما هو الكوفي 19 وماهي أعراضه وكيف ينتشر وطرق الوقاية منه من خلال المقابلة الآتية. 

  • أحمد: السلام عليكم يا صديقي هل أنت بخير. 
  • كريم : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، الحمد لله يا أحمد أنا بخير. 
  • أحمد : هل سمعت الأخبار التي تتحدث بشأن عودة الارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المسجد

اقرأ ايضًا : مقابلة حوار عن الانترنت بين شخصين او ثلاث اشخاص

كريم : نعم سمعت يا أحمد ولكني لا لست لدي خلفية واسعة عن هذا الموضوع ألا تخبرني ماهو فيروس كورونا المستجد ؟ 

  • أحمد : فيروس كورونا هو عبارة عن مجموعة من الفيروسات التي تستطيع مهاجمة الإنسان والحيوان وتسبب له العديد من الأمراض وأخطرها متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس) ولكن فيروس كورونا الذي ظهر مؤخرا هو من أحدث مرض الكوفيد 19.

اقرأ ايضًا : حوار عن العنصرية بين شخصين

كريم : وما هو مرض الكوفيد 19 يا أحمد ؟ 

  • أحمد : مرض الكوفيد 19 يا صديقي هو عبارة عن مرض معدي سببه أحد أنواع فيروس كورونا وهذا الفيروس هو فيروس مستجد لم يتم أكشفه قبل ذلك. 

كريم : أتعرف يا أحمد متى تم اكتشاف فيروس كورونا المستجد ؟ 

  • أحمد : تم اكتشاف فيروس كورونا المستجد لأول مرة في شهر ديسمبر 2019 في الصين ومنذ ذلك الوقت وهو تحول إلى جائحة خطيرة لم يتمكن العالم إلى الآن من السيطرة عليها. 

كريم : ماهي اذا أعراض مرض الكوفيد 19 ؟

  • أحمد : هناك بعض الأعراض الأكثر شيوعا يا صديقي ومنها ارتفاع درجة الحرارة والسعال الجاف والإرهاق الشديد. 
  • وهناك مجموعة أخري من الأعراض التي ظهرت مؤخرا على المصابين مثل الإسهال والألم في المعدة وأعراض أخرى مثل الطفح الجلدي وفقدان حاسة الشم والتذوق و الصداع و الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏َ والتهاب الملتحمة واحتقان الحلق

اقرأ ايضًا : حوار بين شخصين عن التدخين والآثار السلبية للتدخين

كريم : هل الكوفيد 19 هو مرض مميت يا أحمد ؟ 

  • أحمد : في الحقيقة لاء يا كريم فأن أكثر من 80٪ من المصابين يتعاون دون الحاجة إلى علاج، فشخص واحد فقط من بين خمسة أشخاص تشتد عليه الأعراض والتي أن تم معالجتها في البداية فإنه سيتم الشفاء منه. 
  • ولكن المرض يكون خطيرا في بعض الحالات وذلك لأصحاب الأمراض المزمنة ومن يعانون من أمراض نقص المناعة والحوامل. 

اقرأ ايضًا : إذاعة مدرسية عن أداب الحوار كاملة

كريم : اذا كيف ينتشر مرض الكوفيد 19 ؟ 

  • أحمد : في الحقيقة يا كريم أن هذا الفيروس قادرا على الانتشار بصورة سريعة فيستطيع الشخص أن يلتقط العدوى من رذاذ الشخص المصاب من خلال العطس أو الكحة أو التكلم، أو من خلال لمس أحد الأسطح التي يكون الشخص المصاب لمسها مثل المقابض والطاولات وغيرها وبعدها يقوم بلمس أنفه أو عينيه فيأخذ العدوى. 

كريم : اذا كيف يمكن الوقاية من مرض الكوفيد 19 ؟ 

  • أحمد : هناك العديد من الطرق التي تمكنك يا أحمد من تجنب الإصابة بمرض الكوفيد 19 وهو ارتداء الكمامة في أماكن العمل ووسائل المواصلات، غسل الأيدي بالماء والصابون لمدة عشرين ثانية. 
  • تطهير الأيدي بصورة مستمرة بالكحول، وكذلك القيام بتطهير الأسطح بالكلور المخفف. 
  • المحافظة على التباعد الاجتماعي وعدم إلقاء التحية باليد والبعد مسافة متر إلى ثلاث أمتار عند التحدث مع أي شخص والابتعاد  عن الأماكن المزدحمة. 

اقرأ ايضًا : حوار بين شخصين عن الصداقة سؤال وجواب قصير

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مقابلة عن كورونا ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.