مقدمة موضوع تعبير عن عظماء الإنسانية و عظماء غيروا التاريخ مع خاتمة

الاء الشافعي

مقدمة موضوع تعبير عن عظماء الإنسانية و عظماء غيروا التاريخ مع خاتمة جميلة  من خلال موقع فكرة Fekera.com، يوجد الكثير من العلماء والعظماء وغيرهم من البشر الذين استطاعوا على مر التاريخ أن يغيروا من مجرى التاريخ والإنسانية ويعد هذا الموضوع من أكثر الموضوعات الحيوية التي تأتي ضمن مواضيع التعبير لذا سنتعرف معا اليوم عن العظماء الذين استطاعوا أن يغيروا مجرى التاريخ. 

مقدمة موضوع تعبير عن عظماء الإنسانية

خلق الله الإنسان وميزه عن باقي المخلوقات بالعقل واستطاع الإنسان أن يستغل عقله في تطوير كل سبل الحياة ومحاولة استغلالها الاستغلال الأمثل من أجل العمل على راحته وتحسين الظروف الصحية والاجتماعية وعلى مر التاريخ كان هناك العديد من العظماء الذين استطاعوا أن يغيروا مجرى التاريخ والإنسانية. 

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف بالعناصر

 عظماء الإنسانية و عظماء غيروا التاريخ

التاريخ ملئ بكل العظماء الذين غيروا مجرى التاريخ والبشرية فكانوا عظماء الإنسانية الذين استطاعوا بانسانيتهم وعلمهم ومعرفتهم أن يجعلوا من سيرتهم حقيقة عظيمة فهم لهم كل الفضل في الذي نحن عليه الأن ومن بين هؤلاء العظماء :

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة تعبير عن مهنة الطبيب والطبيبة وأهميتها

الفاروق عمر بن الخطاب 

  • عمر بن الخطاب هو ثاني الخلفاء الراشدين وهو أحد صحابة النبي صلى الله عليه وسلم، وواحد من العشرة المبشرين بالجنة. 
  • لقب عمر الخطاب بالفاروق وذلك لشهدة عدله فكان من أعدل الحكام الذين حكموا المسلمين. 
  • وكان عمر بن الخطاب من عظماء القادة على مر العصور والتاريخ واستطاع بحكمته وذكائه أن يفتح العراق ومصر وليبيا والشام وفارس وخراسان وشرق الأناضول وجنوب أرمينية وسجستان والقدس. 
  • وشهدت هذة البلدان في عهده العدل فكان لا يفرق في حكمه بين مسلم ومسيحي فشهدت البلاد في عهد ترابط وقوة كبيرة وهذا على الرغم من اتساع البلاد الإسلامية في ذلك الوقت. 
  • كما استطاع عمر بن الخطاب أن يسيطر على الفرس ويضعف من قوتهم التي عرف بها الفرس في ذلك الوقت. 
  • وكان له العديد من الإنجازات من بينها أنه له الفضل في تأسيس التقويم الهجري الذي يستخدمه المسلمين الأن. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن الاقصر

الأخوان رايت 

  • هما عالمان عرفا بمدى عبقريتهم حيث قام بالعديد من الأبحاث والتجارب العلمية الرائعة التي استطاعت أن تنال إعجاب العالم أجمع. 
  • ومن بين أهم التجارب التي قام بها هؤلاء العالم أن هما التجارب التي أجروا لاختراع أول طائرة في العالم وقاموا بتجربتها عام 1930م. 
  • وبالفعل كانت هذه التجربة بداية تجعل العالم قرية صغيرة فعلي الرغم من أن الطائرة كانت ثقيلة إلا أنها بالفعل استطاعت الطيران. 
  • وبعدها اهتمت الحكومة الأمريكية بهذا الأمر وتبنت الفكرة اختراع أول طائرة بعد ذلك. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن فصل الخريف

ألكسندر جراهام بيل

  • هذا هو العالم الكبير الذي تمكن من جعل العالم قرية صغيرة تستطيع أن تصل إلى أي أحد متواجد في أي مكان حول العالم من خلال مكالمة هاتفية، فهذا العالم استطاع أن يقوم باختراع الهاتف الذي أخذ في التطور والتقدم حتى استطاع أن يصل إلى الهاتف المتواجد حاليا بكافة أمكانيته 
  • وكان هذا العالم الكبير عالم في مجال الاتصالات البصرية والقارب المحلق وبهذا فإنه من أهم العلماء الذي تمكن بأختراعه من تسهيل التواصل والتقارب بين الناس في مختلف البلدان. 

اقرأ ايضًا :  اذكر ثلاثة من عناصر التعبير الفني رابع ابتدائي

إسحاق نيوتن

  • من منا لا يعرف نيوتن ولم يدرس نظرياته وقوانينه فهو واحد من أعظم العلماء الذي أستطاعوا بالفعل التأثير علي التاريخ وتغيير العديد من معتقداته. 
  • فقد كان نيوتن عالم إنجليزي في الفيزياء والرياضيات وله العديد من الإنجازات التي ادهشت العالم مثل قانون الجذب العام وقوانين الحركة. 
  • ولم يقتصر دوره عن ذلك الحد بل قام بوضع نظرية تخص الضوء تستند علي تشتيت الضوء عند سقوطه على منشور. 
  • وأسس حساب التفاضل والتكامل ودرس سرعة الصوت وغيرها من الإنجازات. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

خاتمة موضوع تعبير عن عظماء الإنسانية

وفي النهاية أقود أن أقول أن العظماء الذين تحدثنا عنهم في موضوعنا هم قليلون للغاية فالتاريخ مليء بالعلماء من القادة والعلماء والسياسيين والأطباء الذين تمكنوا من تغيير مجرى التاريخ والتي لا يسعنا ان نتحدث عنهم في موضوعنا ونتمنى أن تكون كلمتنا نالت أعجابكم. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص تعبير عن عظماء الإنسانية و عظماء غيروا التاريخ ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.