مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير قصيرة وطويلة لضمان درجة التعبير

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير قصيرة وطويلة لضمان درجة التعبير من خلال موقع فكرة Fekera.com، تعتبر المقدمة والخاتمة أحد أجزاء موضوع التعبير الذي تجعل من موضوع مميز وتضمن لك الحصول على الدرجات النهائية لذلك عليك أن تهتم بالطريقة التي تقوم بكتابة المقدمة والخاتمة الخاصة  بموضوع التعبير وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة. 

مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير قصيرة وطويلة لضمان درجة التعبير

لكي تضمن حصولك على الدرجة الكاملة لموضوع التعبير يتعين عليك أن تقوم بكتابة موضوع مثالي وباحترافية، ومن أهم الأمور التي تمكنك من كتابة موضوع تعبير بطريقة احترافية رائعة هي أن تقوم بكتابة المقدمة والخاتمة للموضوع وحتى تكون المقدمة والخاتمة لموضع التعبير جيدة سيكون عليك أن تعرف في البداية ما هو الفرق بين كلا من المقدمة والخاتمة كالأتي :

ما المقصود بالمقدمة ؟ 

المقدمة هي عبارة عن مجموعة من الجمل البسيطة التي تتحدث عن الفكرة الرئيسية التي يدور حولها الموضوع، وما يميز المقدمة عن باقي أجزاء الموضوع ان لها طريقة معينة لكتابتها تعتمد على التشويق ولفت انتباه القارئ وجذابه تجعله يكمل قراءة الموضوع الى نهايته، ولابد أن تتميز المقدمة بالإيجاز والاختصار. 

اقرأ ايضًا : افضل 20 مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة جاهزة

نماذج مقدمة قصيرة وطويلة لموضوع التعبير

اليكم نماذج مقدمة قصيرة وطويلة لموضوع التعبير  :-

المقدمة الأولى

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع الذي سنتحدث عنه اليوم من الموضوعات الهامة التي تشغل بال الكثيرين في المجتمع وذلك باعتباره عنصرا هاما وحيويا من عناصر المجتمع لذلك سنتحدث باستفاضه اليوم عن الموضوع محاولين أن نطرح كافة الحلول والعناصر الهامة التي تساعدنا على حل الموضوع. 

المقدمة الثاني 

أعلم جيدا أن جميع الكلام سيعجز في الوصف الحقيقي والتفصيلي لهذا الموضوع الحيوي والهام الذي يشغل بالنا جميعا، ولكني سأحاول أن أبذل قصارى جهدي لتوضيح كافة النقاط الخاصة بالموضوع، وأحاول أن أعراض آرائي تجاه هذا الموضع الذي أنا بصدد الحديث عنه فأرجو من الله ان يوفقني. 

المقدمة الثالثة 

لا يخفي على أحد أن موضوع حديثنا اليوم من الموضوعات الهامة التي شغلت بال الكثيرين و جعلتنا نركز اهتمامنا على هذا الموضوع الذي استطاع أن يصل إلى وسائل الأعلام محدثا ضجة كبير بين الناس لذا دافعني الأمر إلى التحدث عن الموضوع. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

>

المقدمة الرابعة 

  • في بداية الموضوع…….  الذي نستعرض اليوم معا من كافة جوانبه أود أن أخبركم أن هذا الموضوع يعد من الموضوعات المتميزة التي كتب فيها وذلك لانه موضوع شيق يخرج عن أطار الموضوعات المعتادة لذلك فإني سأحاول أن أبذل قصارى جهدي في كتابة الموضوع بطريقة شيقة ومميزة واتمنى من الله ان يوفقني في ذلك. 

اقرأ ايضًا : مقدمة بَحث علمي جامعي خاتمة بَحث علمي

ما المقصود بالخاتمة ؟ 

الخاتمة هي عبارة عن فقرة من عدة أسطر يقوم فيها الطالب بإنهاء موضوعه، حيث يقوم من خلال هذه الفقرة بتسليط الضوء على أهم النتائج والحلول التي توصل أليها من كتابة هذا الموضوع. 

نماذج خاتمة قصيرة وطويلة لموضوع التعبير 

الخاتمة الأولى 

في نهاية موضوعنا اليوم اتمنى ان يكون وفقني الله في سرد جزء بسيط من المعلومات والأفكار التي تخص الموضوع. 

الخاتمة الثانية 

وفي الختام وبعد نهاية موضوعنا اليوم أود أن أعبر عن حزني واسفي لأنني سأكون مضطرا الي كتابة كلمات النهاية في هذا الموضوع الشيق والهام وأتمنى أن أكون قد استطاعت أن أذكر كافة الأفكار التي تدور حول الموضوع. 

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن أثر الابتسامة

الخاتمة الثالثة

وفي النهاية أود أن أقول بأن خير الكلام ما قل ودل، وأن أفضل الحديث أقصره، لذا سأكون مضطرا إلى إنهاء موضوعي المميز اليوم متمنيا من الله سبحانه وتعالى أن يكون الموضوع قد حاز على أعجابكم و نال رضاكم. 

الخاتمة الرابعة

وأخيرا وليس اخرا، اتمنى ان يحوز موضوعي على اعجاب كل من يقرأه فقد حاولت بقدر ما أستطعت أن أتحدث عن كافة الأفكار والمعلومات التي تخص الموضوع وادعو من الله ان يكون قد وفقي لذلك. 

 

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن أثر الابتسامة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير قصيرة وطويلة لضمان درجة التعبير ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.