صور خلفيات عن التكبر 2023

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ شهرين
  • الصور

صور خلفيات عن التكبر 2022 ،التكبر من احد السيمات التي لا يحبها الله حسب قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (نَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ) لذلك التكبر يعتبر مرض من الامراض التي ممكن ان تصيب الانساء التي تجعله يتجاهَلْ ويؤذى غيره ،لذلك يحتاج الكثير من الاشخاص الى الحكم التي تحث على التواضع وعدم التكبر لمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتذكرة غيرة ان الدنيا ماالا متاع وغرور.

صور إسلامية عن التكبر 2022

  • التكبر كما ذكرنا هي صفة سيئة للغاية تجعل الإنسان يرى نفسه أفضل بكثير من غيره حتى وإن كان ذلك غير صحيح و يبدأ الإنسان في التصرف بأسلوب غير لائق مع الآخرين والابتعاد عنهم والتعالى عليهم، ثم تتوالى وتطوير الصفات السيئه ونهانا الله عز وجل عن التكبر.
  • حيث أن الله خلقنا جميعا سواء ولم يميز أي أحد على الآخر بالمال أو الجمال لا يمكن أن يكون صفة تجعلك تتفاخر على الآخرين ، فالله ميزنا فقط بالتقوى والعمل الصالح.

هذه الصورة تحمل أية من آيات القرآن الكريم الذي ينهانا فيها الله عز وجل عن هذه الصفة السيئة وأكد على عظم حبه لمن يحمل هذه الصفة .

هذه الصورة أيضا تحمل واحد من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي ينهانا فيها عن التكبر والتعالي وأكد رسول الله أن التكبر واحد من الحواجز التي تحول بين الجنة وبين أي إنسان.

التكبر صفة سيئة جدا تحبط مكانة الإنسان مهما ارتفع ونال من مراكز سوف يعود إلى بدايته، ولكن من تواضع رفع الله شأنه.

اقرأ ايضًا :  صور مكتوب عليها ادعية

صور مميزة عن التكبر 

>

هذه الصورة تحمل دعوة مميزة من العبد لربه لكي يحمينا من أي صفة سيئة ومن اخطرهم التكبر والتعالي.

هذه الصورة أيضا تحمل المعنى الذي يؤكد رسول الله لنا والله عز وجل وهي أن الجنة هدف جميع المؤمنين والمسلمين ولكن التكبر وواحد من الأشياء التي تحجب عنا الجنه.

أما عن هذه الصورة فهي تؤكد أن إذا قابلت أحد الأشخاص المتكبرين وتعاملت معهم بنفس الأسلوب فإن هذا ليس تكبر وإنما تواضع منك لأن مثل هؤلاء الأشخاص غير جديرين بالمعاملة الحسنة.

اقرأ ايضًا : صور مكتوب عليها ادعية إسلامية

صور مختلف عن التكبر

التواضع صفة مميزة جدا لا يمتلكها إلا الأشخاص المتميزين بينما التكبر هو مرض نفسي يعاني منه بعض الأشخاص الذين يحاولون اكتساب الثقة بالنفس، وأيضا كل من يشعر بالنقص يسعى إلى التكبر من أجل إكمال هذا النقص الموجود به.

التكبر هو شيء قبيح جدا فأنت عندما تتكبر تعتقد أن الجميع أقل منك ولكن أعلم أنهم أيضا لايرونك بالشخص السوى بل يرون مدى صغر حجمك وقيمتك أيضا.

التواضع هو واحد من أسمى الصفات بينما التكبر والغرور والتعالي صفة تجعلك تقل في أعين كل من ينظر إليك.

قيمتك عند الناس تتلخص في احترامك والعالم فلا تتعالي وتتكبر فأنت ليس بالشخص المهم عند الجميع.

اقرأ ايضًا : صور حالات واتس اب ادعية دينية

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع صور عن التكبر   ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.