ماذا يقول من رزق بمولود

محمد مزيد

ماذا يقول من رزق بمولود عبر موقع فكرة Fekera.com ، حيث ان الذرية والإنجاب حلم يراود الجميع ويسعى اليه كل البشر، وبالتالى ليس من العجب أن يعبر من رزق بمولود عن فرحته بالعديد من الكلمات.

فهى فرحة كبيرة واحساس لا يمكن وصفه وشعور كبير داخل الإنسان عبارة عن مزيج من العديد من المشاعر الايجابية من فرح  وحماس وسعادة وسرور وتأهب للقادم في حياة اى انسان بعد ان أصبح له امتداد حقيقي.

نعمة الأطفال

  • لا شك أن الأطفال نعمة كبيرة وهم زينة الحياة الدنيا ومصدر سعادة ليس للأب والأم فقط بل للعائلة كلها، وهو زينة المنزل ومنارة الحياة التي نعيش، ولا نبالغ عندما نقول أن الأطفال يكونوا وسيلة تغير في حياة اى انسان بشكل كامل من السيئ الى الأفضل.
  • والله عز وجل يرزق من يشار بتلك النعمة ويؤخرها على من يشاء ويحرم منها من يشاء لحكمته في الدنيا، ويكون لحظة استقبال المولود الجديد لحظة خاصة.

اقرأ ايضًا :  دعاء استقبال المولود الجديد مكتوب

ماذا يقول من رزق بمولود

ماذا يقول من رزق بمولود

  • من رزقه الله تعالى بمولود يقول كلام كثير جدا والعديد من العبارات التي تكون نابعة من مشاعره الخاصة والتي لا تكون خارجة من لسانه ولكن تخرج تلقائيا من قلبه ونفسه.
  • فأحيانا يتحدث مع نفسه حديث سعادة وسرور بعد تحقيق الهدف والأمنية الغالية له في حياته، وكثيرا يشكر الله تعالى على تلك النعمة ويحمده حمدا كثيرا يليق بجلاله.
  • وأيضا لا ينسى الدعاء له ولحياته القادمة بالتوفيق في تربية الطفل الجديد، والدعاء للطفل الجديد بان يحفظه الله تعالى وأن يكون ذرية صالحة وأن يبعد عنه الشيطان وأن يحقق الله تعالى أمله في ويصبح عنصر نافع ومهم في مجتمعه.
  • وأحيانا هناك من يخرج موهبته بالعديد من الأبيات الشعرية التي تعبر عن سعادته بالمولود الجديد ويستغل السوشيال ميديا الحالية في إخراج ما لديه من مشاعر سعيدة ومعبرة عن فرحته.

اقرأ ايضًا : كيفية إضافة مولود جديد في حساب المواطن

ما يفضل فعله عند استقبال المولود الجديد

  • لابد عند استقبال المولود الجديد أن نستقبله بأيات من القران الكريم في أذنه لحماية وطرد الشيطان من حوله، وأيضا الحرص على الرقية الشرعية له، مع العناية به والحفاظ عليه، والحرص على تواجد مصحف بجواره دائما.
  • فالمولود الجديد بشارة يجب استغلالها في حياة الانسان بالايجاب وجعله طاقة حماس جديدة لمزيد من العمل والإنتاج في حياة الانسان، والابتعاد عن أى أمور سلبية كان يفعلها الانسان سابقة، فهو تحول جذرى في حياة الانسان لابد من استغلاله.

اقرأ ايضًا : كلام عبارات عن المولود الجديد

تأخر الإنجاب

ماذا يقول من رزق بمولود

  • منذ اللحظات الأولى للزواج والجميع ينتظر مولود جديد وبالتالى من يتأخر الإنجاب عنه يعتبر مشكلة وأزمة كبيرة جدا يسعى الجميع تداركها سريعا.
  • ومهما تعدد سبل السعى ما بين الأطباء والأدوية فلا شك أن اللجوء لله تعالى في تلك المحنة والأزمة اهم شئ، فهو وحده القادر على حل هذا الأمر وأن يرزق كل مشتاق بالذرية الصالحة وأن ينعم عليهما بالخير والبركة الدائمة في الحياة.
  • فالزواج نعمة والانجاب نعمة، وهو الطريق الوحيد الذى خلقه الله تعالى من أجل استمرار البشرية وتعاقب الأجيال، وامتداد النسل، والأبناء بالنسبة للغالبية من البشر هم كل شئ وبدونهم لا يوجد شئ، فبالتالي هي نعمة يجب الحفاظ عليها وإلا سيندم الانسان بعد ذلك كثيرا.

اقرأ ايضًا : ما هي السنن المتبعة للمولود الجديد ؟

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يرزق كل مشتاق بالذرية الصالحة، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.