التخطي إلى المحتوى
ما هي علامات خروج السحر مع الحجامة

ما هي علامات خروج السحر مع الحجامة عبر موقع فكرة موضوع Fekera.com ،لا شك أن السحر أمر سئ يقوم به الإنسان فى الدنيا، ويصيب به أخيه الإنسان، وهو من الأمور السيئة التى أصبحت تنتشر فى مجتمعاتنا العربية والاسلامية بشكل كبير.

فأصبحت أذية الناس والحاق الضرر بهم هدف وغاية للبعض سواء بسبب او بدون سبب، ولكن الله تعالى يمنحنا الدواء دائما لتخطى تلك المحاولات من اتباع الشيطان من الإنسان.

التخلص من السحر

  • منح الله تعالى الإنسان العديد من الطرق للتخلص من السحر، بل للوقاية منه وتفاديه من البداية، ولا شك أن الالتزام فى العبادة والتقرب الى الله تعالى هو أقوى الأشياء التى تحمى الانسان من شر السحر والسحرة.
  • كما أن العلاج من السحر يحتاج التقرب الى الله وتلاوة آيات القرآن الكريم من أجل التخلص من هذا السحر الذي يصيب الإنسان ويلحق به الضرر، فإن الله تعالى دائما متواجد بجوارنا وذكر اسمه فقط كفيلة بالراحة النفسية والابتعاد عن كل ما يضر الإنسان.
  • كما أن العديد من العلماء والخبراء، يؤكدون قوة الحجامة وقدرتها على التخلص من السحر ومس الشيطان للإنسان، فهيا بنا نتعرف أولا عن الحجامة وطريقة عملها.

اقرأ ايضًا : مواضع الحجامة لمرض القلب

ما هي الحجامة

  • الحجامة هي طريقة علاج إسلامية تعتمد على خروج الدم الفاسد، وامتصاصه من الجسد والذى قد يكون هو السبب فى حدوث المرض، وكانت الحجامة هى الطريقة الوحيدة فى الأوقات السابقة من أجل علاج الأمراض.
  • وتحدث الحجامة عن طريق وضع عدد من الكؤوس فى المكان المراد وضعه فى الجسد، ثم يتم حرق قطعة قطنة داخله، من أجل اخراج الهواء المتواجد داخل الكأس، ثم يخرج الدم فى الكأس، وعند امتلاء الكأس بالدم، يتم وضع ضمادة طبية على الجرح.
  • كما أن الحجامة من الأمور التى تساعد فى علاج الانسان من السحر وخروج المس من جسده لما فيها من بركة وحُسن الحديث عنها من النبى صلى الله عليه وسلم.

اقرأ ايضًا : ما هي علامات خروج السحر من الرحم

علاج السحر بالحجامة

  • السحر فى بدايته يكون أمر مادي قد يدخل إلى جسد الانسان عن طريق الأكل او الشرب، وبالتالي فإن الحجامة تخرج ما لحق بجسد الإنسان عن طريق إخراجه من الدم فى صورة دم فاسد.
  • ومن السهل أن تسل الحجامة الى السحر الذى يتواجد فى الدم عند الجلد، ولكن إذا استقر فى البطن فمن الصعب الوصول اليه.

اقرأ ايضًا : أعراض السحر المرشوش للتفريق بين الزوجين

علامات خروج السحر مع الحجامة

  • لخروج السحر من الجسد عن طريق الحجامة علامات عديدة تؤكد حدوث ذلك، مثل خروج عرق كثير وريح من الانسان المسحور، وتسيل أنفه، ويشعر بالتجشؤ والرغبة فى دخول الحمام.
  • وقد يصاب بالاسهال والعطس الشديد والشعور بالرعشة وبعض الكدمات فى جسده، وخرج بعض الدموع من عينه بشكل لا ارادى، وقد يصاب بالكحة أو الاغماء ويقوم “بالترجيع”، وقد يتغير لون وجهه.

اقرأ ايضًا : دعاء يحرق السحر ويبطلة مكتوب

الأوقات المفضلة للحجامة

  • هناك اوقات مفضلة من أجل عمل الحجامة، إلا أنه لا ينفي امكانية عملها فى اى وقت، وقد ظهر ذلك فى حديث رسول الله تعالى حينما قال، 

 الحجامة على الريق أمثل ، وفيها شفاء وبركة ، وهي تزيد في العقل وتزيد في الحفظ وتزيد الحافظ حفظا ، فمن كان محتجما على اسم الله فليحتجم يوم الخميس ، واجتنبوا الحجامة يوم الجمعة ويوم السبت ويوم الأحد ، [ ص: 299 ] و احتجموا يوم الاثنين ويوم الثلاثاء ، فإنه اليوم الذي صرف الله عن أيوب فيه البلاء ، واجتنبوا الحجامة يوم الأربعاء ، فإنه الذي ابتلى الله أيوب فيه بالبلاء ، وما يبدو جذام ولا برص إلا في يوم الأربعاء أو في ليلة الأربعاء

فوائد الحجامة

  • الحجامة تساعد الجسم على التخلص من الدماء الفاسدة التى قد تكون سببا فى أمراض عديدة، والحجامة تساعد على تسليك الشرايين ودفع المخ الى الانتباه، للمنطقة المصابة وتقوى جهاز المناعة فى جسم الإنسان الذي يتأثر بتراكم الدماء الفاسدة.
  • تساعد فى شعور الجسد بالراحة النفسية والهدوء والاطمئنان، وتعمل على استرخاء الجسد وازالة اى تعب أو ارهاق بداخله. 
  • كما أنها تساعد الجسم على الاستجابة للأدوية والعلاج، وتنشط مراكز العقل والمخ وتزيل الآلام وتجعل الإنسان يشعر بالصحة.

اقرأ ايضًا : أحلام تدل على السحر

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يبعد عنا وعنكم كل شر وأذى، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.