التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال بحث عن صلاح الدين الأيوبي من خلال موقع فكرة Fekera.com، صلاح الدين الأيوبي تلك القائد العظيم والمحارب القوي المتسامح، هذا القائد الذي استطاع أن يهزم الصليبيين ويكسر قوتهم ويتمكن من استعادة بين المقدس، فصلاح الدين الأيوبي هو أحد عظماء الإنسانية الي استطاع بحكمته وذكائه وانسانيته أن يغير التاريخ و يثبت أن العداوة والخلاف لا يعني أن يفقد المرء إنسانيته لذا سيكون حديثنا اليوم عن بحث لصلاح الدين الأيوبي. 

مقدمة بحث عن صلاح الدين الأيوبي

لا أحد ينكر أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة التي تشغل بال الكثيرين وخصوصا انه قائد كبير وشخصية عظيمة استطاعت أن تترك بصمتها في التاريخ الغربي والعربي وذلك حكمته وذكاءه والإنجازات التي استطاع أن يحققها بالإضافة إلى إنسانيته التي عرف بها ونقلت صورة حضارية مشرفة عن الاسلام والمسلمين. 

اقرأ ايضًا : بحث عن ابو بكر الصديق رضي الله عنه

صلاح الدين الأيوبي 

  • هو الملك الناصر أبو المظفر صلاح الدين ولد عام 589 هجرية و 1193 م في مدينة تكريت. 
  • وهو بطل وقائد كبير استطاع أن يقضي على الدولة الفاطمية التي استمر حكمها 262 عام، وأسس مكانها الدولة الأيوبية. 
  • وفي عهده تمكن من توحيد مصر والشام والحجاز وتهامة واليمن واستطاع أن يقوم العديد من الحملات الحربية ضد الصليبيين الأوروبيين وتمكن من هزيمتهم والسيطرة على بيت المقدس. 

اقرأ ايضًا : إذاعة مدرسية عن القدس والمسجد الأقصى وصلاح الدين الأيوبي

نشأة صلاح الدين الأيوبي 

  • ولد صلاح الدين الأيوبي في تكريت بالعراق وهو من عائلة كردية الأصل، وكان والده حاكما لقعلة تكريك ولكن بعد ولادته ترك ابيه تكريت وذهب بصلاح الدين إلى الموصل. 
  • ونشاء هناك صلاح الدين حيث تدرب على الفروسية والدين وحفظ القرآن الكريم ليصبح مثالا للقائد الشجاع والبطل المغوار. 

صفات صلاح الدين الأيوبي 

  • عرف عن صلاح الدين شجاعته وتسامح وإنسانيته مع اعداءه، فهو أكثر المحاربين والقادة الشجعان الذي استطاع أن يترك أثر وبصمة في التاريخ الإسلامي والتاريخ الغربي المسيحي الذي ذكر القائد بشجاعته وكيف أنه كان متسامحا مع أعدائه. 
  • وبذلك تمكن صلاح الدين أن يكون بطلا معروف بفروسيته وشجاعته في الغرب والشرق ويحظى بإحترام الجميع وكان أولهم عدوه الأكبر ملك انكلترا وقائد الحملة الصليبية ريتشارد قلب الأسد. 

أعمال صلاح الدين الأيوبي 

صلاح الدين ذلك البطل المغوار الذي تأسست على يديه الدولة الأيوبية عام 569 هجرية واستمر حكمها إلى أن توفي ولمدة عشرون عام لديه العديد من الأعمال ومن هذه الأعمال ما يلي :

  • القيام بتوحيد مصر والشام والحجاز وتهامة واليمن. 
  • تمكن صلاح الدين من أن يكون قائد قوي مؤسسا لدولة قوية استطاعت السيطرة على مصر والشام وأعالي العراق والحجاز واليمن وجزء من تركيا وأجزاء من ليبيا والتوبة. 
  • القيام بالعديد من الحملات ضد الصليبيين الذي استطاع أن يهزمهم ويقوم بالاستيلاء على بيت المقدس في القرن الحادي عشر. 
  • تمكن صلاح الدين الأيوبي من طرد الصليبيين الذين سيطروا على كلا من فلسطين ولبنان ليعيد سيطرته على أراضي فلسطين وجزء من لبنان. 
  • استطاع أن يتغلب على الفتن الداخلية والخارجية التي كانت موجودة في مصر. 
  • كان صلاح الدين الأيوبي هو من استطاع أن يؤسس الناس لاتباع منهج السنة بإنشاء مدرستين هما المدرسة الناصرية والكمالية. 

اقرأ ايضًا : كتابة مقدمة وخاتمة بحث والعناصر الأساسية

وفاة صلاح الدين الأيوبي 

توفي البطل المغوار والقائد الشجاع في عام 1193م، وذلك بعد أن أصابه المرض حيث توفي نتيجة الإصابة بـ حمى صفراوية، ولكن لم يعاني البطل من المرض كثيرا حيث أنه استمر لمدة 12 يوم وتركه خلفه دولة عظيمة وكبيرة.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص  بحث عن صلاح الدين الأيوبي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.