التخطي إلى المحتوى

أفكار ليوم المعلم للاطفال رياض اطفال او ابتدائي او اعدادي من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان المعلم هو من أساسيات الوطن فالمعلم هو الذي يقوم بأنشاء الأجيال وتعليمهم وتربيتهم ليصبحوا بعد ذلك مهندسين وأطباء وعلماء ورجال سياسة ليخدموا وطنهم وأهلهم لذلك فأن المعلم لابد أن يتم تقديره وتقدير الدور الكبير الذي يلعبه لان بدون المعلم لن تتقدم المجتمعات ولن تتطور ولن يتمكن المرضى من العلاج لعدم وجود الأطباء ولن يكون هناك القادة السياسيين الذين يقودوا المجتمع والوطن ولن نجد منازل نعيش بها لعدم تواجد المهندسين لذلك ومن أجل تقدم الوطن تقوم اليونسكو بعمل يوم خاص للاحتفاظ بالمعلم ونحن اليوم سنقدم أليكم بعض الأفكار لمثل هذا اليوم المميز. 

اليوم العالمي للاحتفال بالمعلم 

  • يتم تخصيص كل عام يوما من أجل الاحتفال بالمعلم وتقديره والتعرف على أهمية دوره في المجتمع ويكون هذا اليوم هو الخامس من أكتوبر من كل عام. 
  • وكان أول عام يتم فيه تطبيق الأحتفال هو 1994م وتم في هذا اليوم الاحتفال على توصية اليونسكو. 
  • وتوصية اليونسكو هي توصية خاصة بالمعلمين ووضعهم وشأنهم وحاولت هذه التوصية أن تنظر إلى القضايا والمشاكل التي تواجه المعلمين والعمل على حلها، كما أن هذه التوصية تسعى إلى مناقشة أوضاع المعلمين والتعليم المستمر والتدريب لهم بالإضافة إلى توفير التوظيف للعاملين في المنظومة التعليمية. 
  • لذلك فأن الكثيرين يرغبون في التعرف على بعض الطرق التي تساعدهم في الاحتفال بالمعلم والتي سنتعرف عليها معا في الفقرة القادمة. 

اقرأ ايضًا : كيف أقضي العيد في البيت افكار جميلة

أفكار ليوم المعلم

هناك العديد من الأفكار التي من شأنها أن تساعد الطلاب على الأحتفال بيوم المعلم وتوضح له مدى حب الطلاب له وتقديرهم لمجهوداته الكبيرة ومن بين هذه الأفكار ما يلي: 

تقديم الهدايا المناسبة للمعلمين 

  • من أكثر الأمور التي تدخل السرور والفرح والسعادة إلى قلب المعلم هو أن يرى تلميذه يحضر له هدية، فالهدية مهما كانت الهدية صغيرة فأن لها أثر واضح وكبير. 
  • ومن أكثر الهدايا التي يتم تقديمها إلى المعلمين هي باقة من الزهور مع كارت صغيرة به رسالة شكر. 

اقرأ ايضًا : افكار هدايا للشباب غير مكلفه وغير تقليدية

تزيين الفصول 

  • يمكن للطلاب أن يجتمعوا ويقوموا بأنفسهم بتزيين الفصول الدراسية وتنظيفها ليقوموا بعد ذلك  بتزين الممرات وغرفة المعلمين. 
  • وبعدها يمكن وضع سجادة حمراء اللون علي طول الممرات والقيام بوضع بعض الملصقات التي قام فيها المعلمين بمشاركتك في بعض الأنشطة والرحلات والأنشطة المختلفة ووضع لافتات عليها عبارات شكر للمعلم كلها أمور تساعد كثيرا في إبراز دور المعلم وتقديره. 

اقرأ ايضًا : اجمل صور افكار هدايا عيد الحب

تجهيز حفلة للمعلمين 

  • أن يقوم الطلاب بالترتيب مع أنفسهم على تنظيم حفلة من أجل الاحتفال بالمعلم ودوره الكبيرة. 
  • حيث يقوم الطلاب بتجهيز عرض مسرحي يوضح ويبرز دور المعلم ويؤديه الطلاب على المسرح فهذا يسعد المعلمين كثيرا. 
  • كما يمكن لطلاب أن يقوموا بتنفيذ عرض مسرحي لتقليد المعلمين على خشبة المسرح الأمر الذي سيدخل الشعور بالفرح والسعادة على قلب المعلمين لأنه يروا صورة منهم تقف أمامهم. 
  • القيام بإلقاء شعر وقصائد عن فضل المعلم ودوره وأهميته وتأثيره. 

تقديم رسالة شكر معبرة

أن تقديم رسالة شكر للمعلم من الأمور المعبرة التي تساعد المعلم على استكمال مسيرته التربوية حيث يمكنك أن تكتب الرسائل الي ترغب بها على كروت خاصة أو يمكنك القيام بكتابة هذة الرسائل وارسالها على رقم جوال المعلم أو البريد الألكتروني الخاص به. 

اقرأ ايضًا : أنشطة افكار إبداعية لمعلمات رياض الأطفال جديدة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أفكار ليوم المعلم ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.