التخطي إلى المحتوى
صور شجرة الأنبياء

سوف نتحدث فى هذا المقال عن صور شجرة الأنبياء من خلال موقع فكرة Fekera.com هناك عدد كبير جدا من الانبياء والرسل لم يتم ذكرهم في القرآن الكريم ولكن تم ذكر عدد محدد من الأنبياء والرسل المعروفين لدى الجميع ولكل نبي ورسول معجزات قابلته أثناء محاولة نشر تعاليم الدين الإسلامي، وكان آخر الأنبياء والرسل هو معلم الأمه محمد صلى الله عليه وسلم.

صور شجرة الأنبياء

لم يتم التمييز في القرآن الكريم بين المصطلح نبي ورسول ولكن قام رسول الله صلى الله عليه وسلم بتوضيح تفسير انا النبي هو المبلغ الرساله السماويه ولكن لم يتم طلب التبليغ منه بينما الرسول هو مطلوب منه التبليغ ونزل عليه الوحي أيضا.

هناك بعض الأنبياء والرسل الذين استطاعوا النجاح في إقناع قومهم للدخول في الإسلام بعضهم نجح في إقناع البعض والبعض الآخر تعرض لعذاب الله سبحانه وتعالى نظرا للمعصية الأنبياء والرسل وهنا كم من استطاع نجح في إقناع قاموا في الدخول في الإسلام بعد القيام بالعديد من الحروب لتوسيع رقعة الإسلام مثل محمد صلى الله عليه وسلم.

اقرأ ايضًا : قصص الانبياء للاطفال

الأنبياء والرسل من حيث الترتيب

  • آدم عليه السلام هو أول الخلق خلق من طين و خلقت من ضلعه حواء، نزل آدم عليه السلام مع زوجته من الجنة بعد أن عصى أمر ربه بعد اغراء إبليس له، نازله آدم وحواء الأرض وأنجب هابيل وقابيل لتحدث أول جريمة على سطح الأرض، أصبح قادم خليفة الله في الأرض ليعمرها وتبدأ من هنا الخليقة.
  • إدريس عليه السلام وهو يمتد نسب سيدنا نوح ظل سيدنا إدريس يدعو قومه فترة طويلة ولكن لم يستجب له سوى ألف شخص ، وهو أول إنسان على الأرض استطاع أن يستخدم القلم في التخطيط.
  • سيدنا نوح عليه السلام معروف قصته بالسفينة التي جمع فيها من كل نوع اثنين ذكر وانثى وعصاه وأهله وابنه غضب الله عليهم فأغرقهم جميعا ونجى نوح ومن معه ظل سيدنا نوح يدعو قومه فتره كبيره جدا من الزمن وتعرض للكثير من الإهانات.

اقرأ ايضًا : من هو ابو الانبياء

صور مميزة لشجرة الأنبياء

  • يأتي في ترتيب بعد ذلك سيدنا هود وانظر والله عليه الوحل يهدي به قوم عاد ذلك القوم القوي الهيئة والبنية ولكن لم يؤمن به أحد فقد غضب الله عليهم وأنزل بهم عذابا اليما.
  • سيدنا صالح تعرض للكثير من الأذى من قومه وكذبوا به على الرغم من المعجزات التي عرضها على قوم أشهرها معجزة الناقة التي خرجت من بين الصخور ولكن في النهاية قام بقتلها في غضب الله عليهم أهلكهم بعذاب أليم.
  • سيدنا ابراهيم وهو أيضا واحد من الأنبياء الذي تعرض للإهانة بشكل كبير من قوموا فقاموا بحرقه ولكنه خرج منها دون أن يتأذى بأي ضرر وكانت هذه المعجزة الكبرى لقومه و من سلالته يعقوب ويوسف.
  • سيدنا لوط كان قوم شديد العصيان يعبدون الأصنام عندما جاء سيدنا لوط لدعوتهم رفضوا ذلك بشدة و عصوه و أنزل عليهم الله غضبا شديدا.

اقرأ ايضًا : اسماء جميع الانبياء

صور متنوعة لشجرة الأنبياء

توالت الأنبياء والرسل على حسب الترتيب الموجود في الصورة وينتهي الامر سيدنا محمد أشرف الخلق ويتم على يده نشر الدعوة الإسلامية بشكل كامل ويصبح الإسلام الديانة الرسمية بعد حروب كثيرة واهانات تعرض لها الإسلام والمسلمين وعلى راسهم نبي الله خاتم الأنبياء.

اقرأ ايضًا : هل تعلم عن الرسول للإذاعة المدرسية

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  صور شجرة الأنبياء من خلال موقع فكرة  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.