التخطي إلى المحتوى

دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال عبر موقع فكرة Fekera.com ، من من البشر لا يتمنى شئ او لا يحلم بشئ أو لا يتمنى حدوث شئ، فتلك طبيعة النفس البشرية وتلك طبيعة الحياة التى خلقنا الله تعالى من أجلها.

  1. يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين.
  2. اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  3. يا رب بكلمة (كن) منك تسعد حياتي ربي قل لأمنياتي كوني وأجعل لي فيما أحب نصيب رباه قل لأحلامنا كوني، يارب أرزقنا فرحآ يجعلنا نسجد لك باكين .
  4. اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعآ مانتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم صلي وسلم على رسول الله.

دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال

ولا شك أن من بين البشر من يستطيع تحقيق ذلك ومن لا يمكنه تحقيق ذلك، ومنهم من يمتلك الإمكانيات اللازمة ومنهم من لا يمتلك ذلك، فالحياة طبقات منها القادر على تحقيق ما يريد، ومنها من يمكنه تحقيق ما يريد، ومنها من لا يمكنه تحقيق أى شئ.

ياعماد من لا عماد له .. يآذخر من لآ ذخـر لـه ويآ سنـد من لآ سـند لـه ويآ حرز من لآ حرز لـه ويا غيآث من لا غياث له ، ويا كنـز من لآ كنـز له ويآ عز من لآ عز له يآ كريم آلعفو يآ حسن آل تجآوز يا عون الضعفاء يا كنز الفقراء يا عظـيم الرجـآء ، يآ منقـذ آلغرقـى يآ منجي الهلكى .

يا محسن يا مجمل يآ منعـم يآ مفضـل ، آنت آنت آلذي سجد لك سواد الليل ونور النهار ، وضوء القمر وشعاع الشمس وحفيف الشجر ودوي الماء يالله يالله يالله يالله لا اله الا انت وحدك لاشريك لك ، يارباه ، صلي على محمد وعلى ال محمد وافعل بنا ما أنت أهله ( ثم اسأل حاجتك )

دعاء تحقيق الأمنيات والأهداف

يكبر الانسان وتكبر معه الأحلام و الأمنيات والتطلعات للمستقبل، وتتعدد وتختلف أحلام الإنسان وطلباته وفقا لشخصيته ووفقا لعقله ووفقا لامكانياته والبيئة المحيطة حوله.

اللهم انى اسالك باسمك الاعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.. اللهم ياحى ياقيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه.

بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه ,وبحق النبي ومن نباه ,وبحق البيــت ومن بنـآه, وي اسآمـع كل صـوت, يآجآمع كل فـوت, و يابارئ النفوس بعد الموت’ آأتــني فرجـآً من عندك بشهآدة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك.

دعاء تحقيق المراد والمطلوب

فكل طرف من تلك الأطراف تعتبر عامل مؤثر في احلام الانسان، بجانب تدخلات الوالدين في طموح كل انسان، فمنهم من يطلب ويأمل في مزيد من التفوق الدراسى، ومنهم من يأمل في وظيفة كبيرة، ومنهم من يحلم بالابتعاد عن الفقر والمال الكثير.

اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يارب حلمي وظني فيك يا رب جميل فحقق يا الهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.

دعاء لتحقيق الامنيات الصعبة

ومنهم من يحلم بالزواج الصالح والذرية الصالحة، ومنهم من يحلم بأمور أخرى مثل التعافي من المرض أو دوام الصحة والستر، ومنهم من يحلم بالحياة المستقرة في ظل محاصرة المشاكل له، والعديد من الطلبات والأمنيات التي يطلبها الإنسان منها الدائمة ومنها المؤقتة.

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.

نصائح بعد قول الادعية لتسهيل تحقيق الامنيات

  • ولا شك أن أمنيات الإنسان وأحلامه جزء من حياة اى إنسان وطالما هو متواجد في الدنيا سيسعى الى تحقيقها والوصول الى هدفه، ولا شك أن من أجل تحقيق الهدف هناك العديد من الشروط والامور التى يجب تحقيقها.
  • من أجل أن يحقق الإنسان أمنياته عليه أن يثق في نفسه جيدا وأن يكون صريح مع نفسه فيما يريد الوصول اليه، وهل هذا الأمر مفيد له بالفعل أم لا.
  • يجب ان يسعى الانسان ويعمل ويجتهد ويذاكر كثيرا ويتحرك من أجل تحقيق ما يريد، فليس بالأحلام فقط والتمنى يصل الإنسان، ولكن بالسعى الحقيقي والجاد دون أى توقف أو استسلام أو الاستماع الى أصوات الاحباط أو من يريد الايقاع بك.
  • يحقق الانسان احلامه بالايمان بالله تعالى والثقة به والتقرب اليه بالعبادات من صلاة وزكاة وصوم، وايضا الدعاء دوما بتحقيق ما يريده الانسان، فلابد للإنسان ان يسعى ويجتهد في الدعاء لله تعالى مع العمل من أجل الوصول الى ما يريده الانسان في الدنيا.
  • عدم الاستسلام للهزيمة في جولة او الاحباط بل لابد من النهوض مجددا حتى لو اضطر للبدء من جديد، ولا يمل ولا يجعل للمشاعر السلبية فرصة للوصول الى طموحاته وتطلعاته، ولا يقل حماسه نهائيا وأن يفكر دائما في الايجابيات ويقرأ كثير في كتب الحماس والثقة والسعي للعمل والتنمية البشرية المحفزة للإنسان.

معجزة لتحقيق ما يطلبه الإنسان

  • المراجع الاسلامية وكتاب الله وسُنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم مليئة بالعديد من الأدعية القوية التى تمنح للإنسان الثقة في النفس في القدرة على تحقيق الاحلام والامنيات.
  • وتلك الأدعية تمنح الانسان الهدوء النفسي والاطمئنان والحماس الشديد نظرا لعلمه بتواجد الله تعالى بجواره، بجانب أنه أدعية مستجابة بإذن الله تعالى وتجعل الله تعالى يكافئ المجتهد على مجهوده ويمنحه كل ما يريده في الدنيا.
  • وهو دعاء يدل على قدرة الخالق على المعجزات وأن الله تعالى لا يعرف شئ اسمه مستحيل، ويستطيع إزالة كل الصعاب من طريق الانسان، وانه تعالى يقول للشئ كن فيكون لمن يستعين به، مع ضرورة الأخذ بالأسباب والتماس طريق العمل والاجتهاد والسعي والتقرب الى الله تعالى ويترك النتيجة على المولى عز وجل.

شروط استجابة دعاء تحقيق الأحلام والأمنيات

  • أهم تلك الشروط ان تكون أمور مشروعة وليست غير مشروعة أو محرمة، وأن تكون في الامكان وفقا لقدرات الانسان وليس أمور تفوق قدراته او تطلعات مُبالغ فيها من باب الغرور والثقة الزائدة.
  • أن لا تكون الأحلام وما يطلبه الانسان على حساب أخرين، وأن تكون نجاحات الانسان على حساب نجاحات الأخرين، فالانسان كما يفكر في نفسه يجب أن يفكر في الأخرين أيضا.
  • أن يكون الانسان نقى من داخله مؤمن بالله وأن كل ما ياتى اليه من خير بيد الله تعالى ولا يكون مغرورا ويتصور أن هفقط من يعمل وأن الفضل كله يرجع اليه.
  • أن لا يكون متواكل وعليه ان يسعى ويجتهد من أجل تحقيق الأهداف، ولا يلجأ الى الدعاء فقط من أجل تحقيق أحلامه لن الله تعالى لن يعطى الا كل مجتهد ومن يتحرك ويعمل بجد واخلاص واتقان في العمل.

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يحقق لكل انسان أمنياته وأحلامه في الدنيا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.