التخطي إلى المحتوى
متى موعد صرف المعاشات شهر نوفمبر 2020

متى موعد صرف المعاشات شهر نوفمبر 2020 شهر 11  من خلال موقع فكرة Fekera.com، أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على أنها ستقوم ببدء صرف المعاشات المستحقة لأصحاب المعاشات عن شهر نوفمبر لذا سنتعرف معا على موعد صرف المعاشات الخاصة بشهر نوفمبر في السطور القادمة. 

موعد صرف المعاشات شهر نوفمبر 2020

  • في ظل الإجراءات الاحترازية لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومحاولة مؤسسات الدولة أن تتخذ كافة الاحتياطات التي تمنع من انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي علي أنها ستبدأ في صرف المعاشات بدءا من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر لعام 2020 ولكن وفقا لمجموعة من الإجراءات الاحترازية للمحافظة على المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا. 
  • مع العلم ان عدد المستحقين للمعاش يصل إلى 10.5 مليون صاحب معاش بالإضافة إلي تكلفة تصل إلى 18 مليار جنيه. 

جدول صرف معاشات نوفمبر 2020 

قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتوضيح المواعيد التي سيتم فيها صرف المعاشات وفقا لقيمة المعاش وذلك مع حرص الهيئة على تسيير كافة الإجراءات على أصحاب المعاشات حتى ينتهوا من صرف المعاشات بسهولة ودون زحام أو تكدس وذلك لان اغلبهم من كبار السن وخوفا علي إصابتهم بفيروس كورونا وجاءت المواعيد كالأتي :

  • يومي الأحد والأثنين 1، 2 نوفمبر 2020 : سيتم صرف المعاشات لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو اقل من 1000 جنيه، حيث يبلغ عدد المستفيدين هنا إلى 2.4 مليون مواطن. 
  • يومي الثلاثاء والأربعاء 3، 4 نوفمبر 2020 : سيتم صرف المعاشات لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أكثر من ألف وأقل من 2000 جنيه ويبلغ عدد المواطنين المستفيدين إلى 2.4 مليون مواطن. 
  • وبدا من يوم الخميس 5 نوفمبر 2020 : يتم صرف المعاشات لمن تتجاوز معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عدد المستفيدين إلى 1.7 مليون مواطن . 

على أن يتم الصرف من جميع منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى مكاتب البريد المصري. 

الاستعلام عن مواعيد صرف معاشات نوفمبر إلكترونيا

نظرنا لانتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة، ورغبة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن تحافظ على المواطنين كبار السن من انتشار فيروس كورونا فقد خصصت موقع إلكتروني يمكن من خلاله أن يستعلم أصحاب المعاشات عن المعاشات الخاصة بهم وعن زيادة العلاوات الخمسة أيضا وذلك من خلال الرابط الاتي  من هنا. 

كارت ميزة لأصحاب معاشات شهر نوفمبر 2020

  • كارت ميزة هو خدمة جديدة تقدمها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وذلك بالتعاون مع البنك المركزي حيث سيتم من خلاله صرف المعاشات للمستحقين. 
  • وكارت ميزة له العديد من المميزات حيث أن الكارت مؤمن بشكل كامل ضد عمليات الاختراق والقرصنة، وهذا بالإضافة إلي أنه يحتوي على شريحة ذكية يمكن من خلالها القيام بإجراء المعاملات المالية وإمكانية السحب النقدي من كل ماكينات “ATM”، وذلك مع أمكانية أن يقوم صاحب الشريحة بالدفع الألكتروني لكافة الخدمة الحكومية كالكهرباء والغاز والمياه. 
  • ويمكن الحصول على كارت ميزة من خلال التوجه إلى مكاتب البريد والبنوك والقيام باستخراجها بعد تقديم كافة الأوراق المطلوب وبدون رسوم نهائية. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص موعد صرف المعاشات شهر نوفمبر 2020 ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.