موعد صرف المعاشات شهر ديسمبر 2024

الاء الشافعي

موعد صرف المعاشات شهر ديسمبر ،في ظل ظروف انتشار الكورونا خصصت الحكومة مواعيد صرف المعاشات لجميع العاملين في القطاع الحكومى لتفادي الازدحام في مكاتب البريد وامام مكاينات الصراف الالى ،حيث قسمت المعاشات حسب القيمة المادية على ايام متتالية ،ويمثل عدد المستحقين للمعاش إلى 10.5 مليون صاحب معاش .

موعد صرف المعاشات شهر ديسمبر

  • في ظل الإجراءات الاحترازية لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومحاولة مؤسسات الدولة أن تتخذ كافة الاحتياطات التي تمنع من انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي علي أنها ستبدأ في صرف المعاشات بدءا من يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر ولكن وفقا لمجموعة من الإجراءات الاحترازية للمحافظة على المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا. 
  • مع العلم ان عدد المستحقين للمعاش يصل إلى 10.5 مليون صاحب معاش بالإضافة إلي تكلفة تصل إلى 18 مليار جنيه. 

جدول صرف معاشات ديبسمبر

موعد صرف المعاشات شهر ديسمبر 2024

قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتوضيح المواعيد التي سيتم فيها صرف المعاشات وفقا لقيمة المعاش وذلك مع حرص الهيئة على تسيير كافة الإجراءات على أصحاب المعاشات حتى ينتهوا من صرف المعاشات بسهولة ودون زحام أو تكدس وذلك لان اغلبهم من كبار السن وخوفا علي إصابتهم بفيروس كورونا وجاءت المواعيد كالأتي :

  • يومي الاربعاء والخميس 1، 2 ديسمبر : سيتم صرف المعاشات لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو اقل من 1000 جنيه، حيث يبلغ عدد المستفيدين هنا إلى 2.4 مليون مواطن. 
  • يومي الاحد والاثنين 5، 6 ديسمبر : سيتم صرف المعاشات لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو أكثر من ألف وأقل من 2000 جنيه ويبلغ عدد المواطنين المستفيدين إلى 2.4 مليون مواطن. 
  • وبدا من يوم الثلاتاء والاربعاء 7،8 ديسمبر : يتم صرف المعاشات لمن تتجاوز معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عدد المستفيدين إلى 1.7 مليون مواطن . 

على أن يتم الصرف من جميع منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى مكاتب البريد المصري. 

الاستعلام عن مواعيد صرف معاشات ديسمبر إلكترونيا

نظرنا لانتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة، ورغبة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن تحافظ على المواطنين كبار السن من انتشار فيروس كورونا فقد خصصت موقع إلكتروني يمكن من خلاله أن يستعلم أصحاب المعاشات عن المعاشات الخاصة بهم وعن زيادة العلاوات الخمسة أيضا وذلك من خلال الرابط الاتي  من هنا. 

كارت ميزة لأصحاب معاشات شهر ديسمبر

  • كارت ميزة هو خدمة جديدة تقدمها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وذلك بالتعاون مع البنك المركزي حيث سيتم من خلاله صرف المعاشات للمستحقين. 
  • وكارت ميزة له العديد من المميزات حيث أن الكارت مؤمن بشكل كامل ضد عمليات الاختراق والقرصنة، وهذا بالإضافة إلي أنه يحتوي على شريحة ذكية يمكن من خلالها القيام بإجراء المعاملات المالية وإمكانية السحب النقدي من كل ماكينات “ATM”، وذلك مع أمكانية أن يقوم صاحب الشريحة بالدفع الألكتروني لكافة الخدمة الحكومية كالكهرباء والغاز والمياه. 
  • ويمكن الحصول على كارت ميزة من خلال التوجه إلى مكاتب البريد والبنوك والقيام باستخراجها بعد تقديم كافة الأوراق المطلوب وبدون رسوم نهائية. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص موعد صرف المعاشات شهر ديسمبر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.