التخطي إلى المحتوى
ما هو الرمز البريدي لدبي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال الرمز البريدي لدبي من خلال موقع فكرة Fekera.com، الرمز البريدي هو الطريقة المستخدمة في جميع أنحاء العالم لتسهيل الوصول إلى المواطنين حيث أن الرمز البريدي يشير في الحقيقة إلى عنوان وموقع الشخص، ولأهمية هذا الرمز البريدي يريد الكثيرين التعرف على الرمز البريدي للمكان الموجود به لذا سنتعرف اليوم معا على الرمز البريدي لدبي في السطور القادمة. 

الرمز البريدي 

  • الرمز البريدي هو عبارة عن تسلسل رقمي يدل على مكان معين ضمن الدولة، ويتم استخدامه في جميع بلدان العالم بهدف التسهيل من عملية توصيل البريدي ومحاولة تفادي كافة الأخطاء التي كانت تحدث سابقا في عملية إرسال الطرود البريدية. 
  • وتستخدم جميع دول العالم كلمة postal code لتشير إلى الرموز البريدية ماعدا الولايات المتحدة الأمريكية التي تستخدم كلمة Zip code. 

اقرا أيضًا : ما هو الرمز البريدي لابو ظبي

الرموز البريدية في الإمارات 

  • أن كنت تبحث عن الرمز البريدي للأمارات، فبالطبع ستكون سمعت أن الإمارات لا تستعمل الرموز البريدية، ولكنها تعتمد على نظام أقل كفاءة في تحديد الوجهة التي يتم إرسال الطرود البريدية بها. 
  • وكانت أولى الخدمات البريدية التي ظهرت وتواجدت في الإمارات العربية المتحدة كانت عند بداية تأسيس أمارة الأمارات وذلك في عام 1909 وكان هذا التاريخ هو بداية ظهور أول وكالة بريدية في الإمارات وبالتحديد في دبي . 
  • وكانت تاريخ أول رسالة تم إرسالها من وكالة دبي عبر مدرج الشارقة في عام 1932.
  • وبعد ذلك في عام 1941 طورت الوكالة نفسها لتتحول إلى مكتب بريد يقدم الخدمات البريدية للمواطنين، ليستمر التقدم والتطور ويتم إصدار الطوابع البريدية في عام 1961 وفي نفس التاريخ العام انضمت فيه الإمارات إلى الاتحاد العالمي للبريد. 
  • وفي عام 1963 تم افتتاح العديد من المكاتب البريدية التي تقع خارج دبي. 
  • وبعد أن تم توحيد دبي، تم إنشاء الإدارة العامة للخدمات البريدية وذلك في عام 1972.

اقرا أيضًا : ما هو الرمز البريدي للشارقة

الرمز البريدي للإمارات العربية المتحدة

  • لا تستخدم الأمارات العربية المتحدة النظام البريد العالمي المعروف باسم الرموز البريدية والذي يتم استخدامه في معظم البلدان العربية مثل مصر والسعودية ولكنها تستخدم نظاما خاصا بها ويعد هذا النظام أقل كفاءة وجودة من النظام العالمي وذلك لأنه من الممكن أن تحدث به العديد من الأخطاء. 
  • ويكون النظام المستخدم في الإمارات لأرسال الرسائل كالأتي (أسم الشخص / صندوق بريد 12345 / دبي / الإمارات العربية المتحدة). 

اقرا أيضًا : طريقة معرفة الحساب البريدي من الإنترنت

الرمز البريدي لدبي 

ذكرنا الطريقة التي يتم بها استقبال وإرسال الرسائل عبر بريد دبي، ولكن كون الطريقة غير معتمدة فأن هناك شركات عديد لا تعترف بتلك النظام وتطلب الرمز البريدي لذلك إذا كنت في حاجة لمعرفة الرمز البريدي في دبي فلا يوجد هناك رموز بريدية ولكن يتم استخدام رقم مكون من خمس خانات وهو 00000 وهو الرمز البريدي الأفتراضي للأمارات العربية المتحدة. 

اقرا أيضًا : كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي السعودية

رمز صندوق البريد العمومي لدبي

لكي تتمكن من إرسال واستقبال الرسائل سيكون عليك معرفة رمز أو رقم الصندوق البريدي العمومي للمكان المرسل له، لذا سنقدم إليكم رمز الصندوق البريدي العمومي للأمارات العربية المتحدة والذي يكون كالأتي :

  • رمز الصندوق البريدي لدبي، الدير : 88878
  • رمز الصندوق البريدي لدبي، البر : 111311

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص الرمز البريدي لدبي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.