تفسير حلم رؤية الظلام في المنام

آمال الشرابى

ما هو تفسير حلم رؤية الظلام في المنام او الحلم ومعناه من خلال موقع فكرة ، دلالات رؤية الظلام او الليل في الحلم تختلف سواء كانت لابن سيرين او لابن كثير او النابلسي او لابن شاهين او للامام الصادق ، ومن المعروف أن الظلام في بعض الأحيان يشعرون بالضيق ورؤيته في المنام في اغلب الاحوال غير محمودة حيث ربما يدل على السير في طريق الشيطان والضلال والبعد عن المنهج الصحيح ، وتختلف الرؤية حسب حالة صاحب الرؤية و سنتعرف على تِلك الرؤية من خلال مقالنا.

رؤية الظلام والعتمة في المنام :

من رأى في منامه انه في طريق مظلم فهذا قد يدل على ان هذا الشخص مقصر في حق الله،فقد يكون لا يصلى ،وقد يعتدى على الغير باليد وباللسان كالغيبة والنميمة والإيذاء باليد،وظلم الناس،فإذا وجد نور وخرج إليه دل على هدايته وصلاح حاله،وهذه الرؤية لا تختلف من رجل لإمرأة.

رؤية الظلام في المنام من موسوعة ميلر :

من رأى في منامه ان الظلام يدخل علية وهو في مهمة فإن لم  تشرق الشمس او يظهر ضوء فإن هذا نذير المرض،والكرب العظيم.

إقرأ ايضًا : تفسير المشي في الظلام

رؤية الظلام والخوف في المنام للنابلسي وابن سيرين :

رؤية الظلام والعتمة في المنام تدل على ظلمة القلب وضلال الإنسان وسيره في طريق الشهوات والمعاصى، وإن كان مع الرؤية رعد وبرق كانت هناك كوارث  وكرب عظيم.

تفسير حلم الأماكن المظلمة :

الأماكن المظلمة في المنام تدل على خوف صاحب الرؤية من خوض تجربة او خوفة من المستقبل،قد يأتيه هذا الحلم وكأنه في أماكن مظلمة ولا يجد مخرج ولا يجد الضوء،فيدل هذا على مرورة بأزمة نفسية وشعوره بالوحدة والغربة بين اهَلْه واصدقاؤه.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية الهَلْال في المنام

تفسير حلم الظلام في الشارع للعزباء :

  • اذا رأت الفتاة العزباء في منامها ان الاماكن مظلمة وحجرتها،دل ذلك على مرورها ببعض المشاكل والأزمات.
  • فقد تكون هناك مشكلة عاطفية مرت بها و تسببت في الم نفسي،وقد تكون لديها احلام وطموحات تشعر وكأنها عاجزة عن الوصول إلى احلامها وتحقيقها.
  • فإن شاهدت زر الكهرباء واتجهت نحوه لكى تُضئ الكهرباء فهذا يدل على انها سوف تنجح في حياتها وتحقق أهدافها ،وسوف تمر من الازمة العاطفية بسلام.

تفسير حلم الظلام الدامس في منام المرأة المتزوجة :

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها ان حجرة نومها مظلمة دل ذلك على وجود خلافات بينها وبين زوجها.
  • او إن كان الظلام في غرف البيت الاخرى كانت هناك مشاكل مع الاولاد وصعوبة في التعامل معهم والوصول إلى منعطف ضيق،ورؤية المطبخ مظلم يدل على قلة النفقات المادية وسوء المعيشة.
  • إن ظهر ضوء الشمس دل ذلك على حل كل المشاكل وإنفراج الأزمات المالية والاجتماعية.

حلمت اني في غرفه مظلمه او بيت مظلم او شارع مظلم :

رؤية الشخص يسير في شوارع مظلمة قد يدل هذا على يأس صاحب الرؤية وفقدت لاحد الاشخاص بسفر او موت، او ربما خصام وهجر،فالدنيا تضيق عن هذا الشخص ويرى الحياة مظلمة حتى يحلم بهذا الحلم الذى يأتى من واقعة،فإن رأى بصيص من نور ولو بسيط فهذا امل بالنجاة من الظلام الذى يؤول باليأس من الحياة.

قيادة السيارة في الظلام في المنام :

  • من يرى نفسه في المنام انه يركب سيارة او دراجة او ماشابه ذلك ويسير في طريق مظلم فهذه مخاطرة كبيرة بحياته، فقد يدل هذا الحلم على أن هذا الشخص ينفق أمواله فيما لا طائل منه من شهوات محرمة ومصاحبة أصدقاء السوء.
  • هذة الرؤية تنبيه له على الابتعاد عن أصدقاء السوء ومصاحبة الصالحين  والبعد عن المعاصي والقرب من الله،وإنفاق أمواله في وجوه الخير والتصدق على الفقراء.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم ركوب السيارة مع الميت

قم بإضافة حلمك بالتعليقات من خلال التعليقات وسيتم  تفسير حلمك والتواصل معك من بالتفاصيل من قبل متخصص بالموقع.