التخطي إلى المحتوى

يسأل البعض عن شهر رمضان هل هو كامل ام ناقص 1441 سنتابع من خلال موقع فكرة إستفساركوا ،أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم شهر الصوم والصلاة والعبادة ، على الرغم من تعب ومشقة الصيام إلا أنه من الأشهر المحببة لقلوب المسلمين جميعًا ، والذي ينتظرون مجيئة كل عام حيث التحضيرات وإنارة الشوارع وتعليق الزينة إستقبالًا لهذا الشهر الكريم.

حيث أجمل مشاهد العبادة والتقرب إلى الله عز وجل ، صلاة التراويح التى يتزاحم عليها المسلمين ، ترصصهم في صفوف متساوية ويملئهم الخشوع والإيمان في مشاهد تسر الناظرين ، إحتفال الأطفال بهذا الشهر الكريم واللعب بالفوانيس ، فهو من الأشهر الأقرب لقلب كل مسلم.

وبين غمضة عين وفتحها نجده سرعان ما يمر ، فعلى الرغم من أنه شهر البركة إلا أن أيامه تمر أسرع من البرق ، حيث يتمني جميع المسلمين أن تطول أيامه ولا تنتهي أبدًا ، فهو أكثر الشهور التى نتقرب فيها إلى الله سبحانه وتعالى من صلاة وصوم وعبادة وأول ما يتسائل عنه المسلمون قبل بداية الشهر الكريم هل أيامه ستأتي هذا العام مكتملة أم ناقصة وهو ما سيكشفه لكم موقعنا فكرة اليوم.

ما هو شهر رمضان الكريم

شهر رمضان هو أحدى شهور التقويم الهجري الذي يعتبر أكثر الشهور العربية بركة وإيمان ، فهو الشهر الذى فرض الله سبحانه وتعالى علينا الصيام منذ أذان الفجر وحتى أذان المغرب ، والصيام هنا ليس الصيام عن الأكل والشرب فقط بل هو صيام عن جميع المعاصي والذنوب والأغواء التى تضللنا في حياتنا ، شهر يحبس به الشيطان ، يعطينا الله سبحانه وتعالى فرصة لكي نكفر عن أخطائنا بالصلاة والصوم والعبادة وقراءة القراًن الكريم ، فرض الصيام يأتى على كل مسلم راشد وعاقل وبالغ، فهو شهر يكسبه من يعيشه فقط لله سبحانه وتعالى ويخسر كثيرًا من لم يقتصر به على العبادة.

 

عدد أيام شهر رمضان الكريم هذا العام 2020/1441

سيكون هذا يوم الخميس الموافق 23 أبريل 2020 هو المتمم لشهر شعبان المبارك وسيكون يوم الجمعة 24 أبريل هو أول ايام شهر رمضان في المملكة العربية ومصر وأغلب دول العالم ، ومن المتوقع ان يأتي رمضان هذا العام ثلاين يومًا كاملًا مثل شهر شعبان.

 

أركان صيام شهر رمضان الكريم

على الرغم من التشوق في إنتظار شهر رمضان المبارك من جميع المسلمين إلا أنه قد يجهل بعضنا تعاليم وأركان صيام هذا الشهر الكريم والتى سنذكرها في هذة الفقرة.

  • أول أركان شهر رمضان الكريم هي عقد النية حول الصيام ، فقبل بداية الشهر الكريم لابد أن يقوم المسلم بعقد النية لصيام شهر رمضان الكريم
  • الصيام ليس صيامًا عن الطعام والشراب فقط فلابد من الإمساك عن كل شئ يوقع الإفطار مثل الغيبة والنميمة والكذب والجماع وما غيره من الأشياء التى تجلب الذنوب
  • الإلتزام بتعاليم الصيام والإفطار حيث التوقف عن المفطرات منذ أذان الفجر وحتى أذان المغرب
  • فرض الصيام واضح ولا يوجد به جدال أبدًا فهو على كل مسلم عاقل بالغ راشد

 

الزوار شاهدوا ايضًا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.