التخطي إلى المحتوى

دعاء السحور في رمضان مكتوب قصير مستجاب كامل من مفاتيح الجنان 2020 ، ادعية وقت السحور للصائم مكتوبة قصيرة مستجابة عبر موقع فكرة ، حيث السحور هو وقت السحر والوقت ما قبل اذان الفجر، ويأكل المسلمين به حتى صلاة الفجر ليبدا صيام يوم جديد ، ويبدأ يوم الصيام من وقت الفجر وحتى غروب الشمس ، ويتناول المسلمون وجبة السحور قبل صلاة الفجرثم  الصيام حتى غروب شمس ذلك اليوم،وهناك ادعية واردة عن رسول الله وقت السحور ووقت تناول الفطور سوف نتناولها على موقع فكرة.

دعاء السحور مكتوب :- اللَّهُمَّ لَكَ صُمْتُ وبك تصحرت وعليك توكلت.

دعاء السحور في رمضان مكتوب :-

هناك ادعية واردة عن رسول الله فى شهر رمضان وفى غيرة ويسعى المسلمون فى شهر رمضان ٱلى كل فعل جميل من كثرة صلاة وصدقة وقراءة قرأن وعمل الصالحات والبحث عن ادعية الرسول والدعاء بها فى اوقات الفطور والسحور وذلك لنيل رضى الله ، وسوف نقدم ادعية واردة عن رسول الله تكون مستجابة بإذن الله.

(( اللهم إنك عفو تحب العفو فعفو عني ))

دعاء الصائم عند إفطاره :

(( ذهب الضمأ وابتلت العروق وثبت الأجرإن شاء الله ))

دعاء الصائم إذا أفطر عند قوم :

(( أفطر عندكم الصائمون و أكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة ))

دعاء الصائم قبل الإفطار :

(( اللهم بك صمت وبك أفطرت وعليك توكلت )) 

دعاء الصائم عند السحور:

(( اللهم لك صمت وبك تصحرت وعليك توكلت )

دعاء وقت السحور قصير :-

  • يامن إذا أراد شيئا قال كن فيكون أكرمني بإرادتك لي بالنجاح والتوفيق والعافية والشفاء والمعافاه الدائمة والستر في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا مسبب الأسباب اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات وتقول حاجتك إقضي حاجتي وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي و سعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني قال الحسن البصري من توضاء و صلى أربع ركعات و دعاء بهذا الدعاء أستجيب له مكروب كان أو غير مكروب.
  • اللهم أني أسألك بهذا الآية الكريمة أمن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السؤء اللهم إني مضطر و أنت المجيب يا سامع كل صوت و بارئ النفوس بعد الموت يا من لا تخشاه الظلمات يا من لا يشغله شيء عن شيء يستجاب بإذن الله.
  • اللهم يمن بمن على المستضعفين في الأرض ومن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب وهو الذي قال أليس الله بكاف عبده اللهم أجب دعوتي اللهمّ اغفر لي وارحمني واجبرني واهدني وارزقني..
  • اللهم أنك تعلم أن على إساءتي و ظلمي و إسرافي لم أجعل لك ولدا و لا ندا و لا صاحبة و لا كفوا فإن تعذب فعبدك و أن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو.

دعاء بعد السحور :-

  • اللّهُمّ لا تخذُلني فيه لتعرُّض معصيتك ولاتضربني بسياط نقمتك وزحزحني فيه من موُجبات سخطك بمنّك واياديك يا مُنتهى رغبة الرّاغبين.
  • اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالّين ولا مضلّين حرباً لأعدائك، وسِلْماً لأوليائك نحبُّ بحبِّك الناس ونعادي بعداوتك من خالفَك من خلقِك.
  • اللهم هذا الدعاءُ ومنكَ الإجابة وهذا الجهدُ وعليك التُّكلان وإنَّا للَّه وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلاّ باللَّه العلي العظيم ذي الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمنَ يومَ الوعيد والجنّةَ يومَ الخلود مع المقرَّبين الشهود الرُّكَّع السجود والمُوْفِينَ لك بالعُهود إنكَ رحيمٌ ودود وأنت تفعلُ ما تريد.
  • اللهمّ لك الحمد أنت قيّوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنار حق والنبيين حق ومحمد حق والساعة حق اللهمّ لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك.
  • اللهم لك سأصوم وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي بصري ومخي وعظمي وعصبي ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلّنا لك عبد الله لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الوسخ.
  • اللهمّ اغفر لي ذنبي كله دقّه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره اللهمّ أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

التعليقات

    1. ما شاء الله و بارك الله فيکم و جزاکم الله خير الجزاء و جعله الله في ميزان حسناتکم يوم القيامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.