التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال معرفة عمري بالهجري من خلال موقع فكرة Fekera.com، العمر هو أمر هام للكثيرين لذلك يحب الكثرين أن يقوموا بحساب العمر بدقة وسهولة لذا تواجدت العديد من التطبيقات والمواقع التي تقوم بحساب العمر من ضغطة واحدة فقط يمكنك أن تعرف ما هو عمرك، و سنتعرف معا اليوم على طريقة للتعرف على العمر بالتاريخ الهجري. 

التاريخ الهجري 

  • هو التاريخ الإسلامي الذي يستخدمه المسلمون حول العالم في تحديد مناسباتهم الدينية وأعيادهم المختلفة وموعد بدء الصوم وهكذا، وتوجد العديد من الدول العربية التي تستعمل هذا التقويم كتقويم رسمي للبلاد يتم من خلاله إجراء كافة المعاملات الحكومية. 
  • والتقويم الهجري يعتمد على التقويم القمري، وبهذا فهو عكس التقويم الميلادي الذي يعتمد على السنة الشمسية لذلك فأن التقويم الميلادي يعد أدق من التقويم الهجري ويمكن من خلاله التنبؤ بأيام ومواعيد مستقبلية. 
  • وما يجعل التاريخ الميلادي يختلف عن التاريخ الهجري هو أن هناك فارق بين التقويمين فالسنة 12 يوم بحيث تزيد السنة الميلادية 12 يوم عن السنة الهجرية وذلك لأن السنة الميلادية تكون 12 شهر ولكن هناك شهر 30 يوما وشهور أخري 31 يوما، والسنة الهجرية تتكون من 12 شهر أيضا ولكن جميع الشهور بها 30 يوما. 

اقرأ ايضًا : معرفة غياب الطالب في منصة مدرستي

أشهر السنة الهجرية 

تتكون السنة الهجرية من 12 شهر وهما كالآتي :

  • مُحَرَّم – صَفَر – ربيع الأول – ربيع الآخر أو ربيع الثاني – جُمادى الأولى – جُمادى الآخرة أو جُمادى الثانية – رجبشعبانرمضان – شوال – ذو القعدة – ذو الحجة. 
  • ويتم معرفة بداية كل شهر من خلال رؤية الهلال. 

اقرأ ايضًا : معرفة عروض سوا

معرفة عمرك بالهجري

  • تعرفنا في الفقرة السابقة على الفرق بين التقويم الهجري والميلادي والذي يصل من 10 الي 12 يوم، وهذا الفارق يأتي نتيجة أن التقويم الميلادي يعتمد على الدورة الشمسية، بينما تعتمد السنة الهجرية علي الدورة الرقمية. 
  • وهذا الفارق يجعل هناك فارق بين عمر الشخص بتقويم الهجري وعمره بالتقويم الميلادي يصل إلى 10 أيام كل عام. 
  • وهذا الفارق بين عمرو الشخص بالتقويم الميلادي والتقويم الهجري يصل إلى سنة قمرية كاملة كل 36 عام من عمرو الشخص. 

اقرأ ايضًا : معرفة مكان المخالفة المرورية ساهر

طرق حساب العمر بالتقويم الهجري 

هناك أكثر من طريقة يمكن للشخص استخدامها ليتمكن من معرفة وحساب العمر بالتقويم الهجري وهذه الطرق كالآتي :

حساب العمر بالهجري من التاريخ الميلادي

 هذة الطريقة من الطرق الصعبة نسبيا يقوم الشخص بحساب عدد السنوات الميلادية وشهورها  وأيامها ثم القيام بحساب الفارق الزمني بالأيام والساعات بين كلا من السنة الهجرية والميلادي. 

حساب العمر بالهجري من تاريخ الميلاد الهجري

هي طريقة سهلة وبسيطة تعتمد على التاريخ الهجري حيث يقوم الشخص بمعرفة تاريخ ميلاده بالتقويم الهجري من خلال أحد التطبيقات ويقوم هو بحساب الفارق للتعرف على عمره بالتاريخ الهجري. 

اقرأ ايضًا : معرفة عدد الشرائح

حساب العمر بالهجري إلكترونيا

  • لم يعد هناك أي داعي أن تقوم بأجراء الحسابات لتتعرف علي العمر بالتاريخ الهجري فيكفيك أن تقوم بتحميل أحد التطبيقات التي تستخدم الأدوات الحديثة. 
  • حيث ان هناك عدد من التطبيقات التي تقوم فيها بإدخال التاريخ بالتقويم الميلادي لتقوم هي بحساب التاريخ بالتقويم الهجري. 
  • ومن أمثلة التطبيقات التي يمكنك الاستعانة بها ما يلي احسب عمرك 

اقرأ ايضًا : معرفة سرعة النت stc

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص معرفة عمري بالهجري ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.