معرفة سرعة النت stc

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال معرفة سرعة النت stc من خلال موقع فكرة Fekera.com، يعاني كثير من المستخدمين من ضعف في شبكات الأنترنت وهذا على الرغم من اشتراكه في سرعة كبيرة من الشركة لذلك يبَحث الكثيرين عن طريقة تمكنهم من التعرف على سرعة الأنترنت وتحديدها حتى يعرفوا إذا كانت السرعة التي تصلهم هي بالفعل السرعة المشترك بها وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة. 

استخدامات مواقع قياس سرعة النت stc 

هو عبارة عن مواقع  يتم من خلالها قياس سرعة الانترنت مثل موقع قياس موقع سبيد تيست SpeedTest، بالإضافة إلى العديد من الأستخدامات غيرها، والشركة السعودية للاتصالات تعد واحدة من أفضل الشركات التي تقدم خدمة الإنترنت في المملكة حتى انها قد حصلت بالفعل على جائزة من موقع SpeedTest، كما أن مواقع قياس سرعة النت لها العديد من الفوائد فهي يتم أستخدامها في العديد من الأمور وهي كالأتي :

  • تساعد هذه المواقع على التأكد من سرعة الأنترنت الحقيقة فكثيرا ما يحدث أن يشترك العملاء في باقات ذات سرعة مرتفعة وذلك على الرغم من أن السرعة الفعلية التي تصل تكون منخفضة لذلك فأن هذه المواقع مهمة في تحديد سرعة الانترنت. 
  • معرفة معدل الاستجابة ping وهذا هو الزمن الذي يستغرقه الأنترنت للوصول إلى مواقع الأنترنت المطلوبة وهذا المعدل يتم قياسه بوحدة الميلي ثانية وكلما زاد هذا المعدل كلما قلت الاستجابة وكان الأنترنت بطيئا للغاية. 
  • معرفة سرعة الرفع UPload وهي السرعة التي يتم من خلالها رفع الملفات من جهازك الى الانترنت وكلما كانت السرعة أعلى كلما كان الأنترنت أفضل وتقاس هذه السرعة بوحدة الـ ميجابت في الثانية Mbps. 
  • معرفة سرعة التنزيل Download وهي السرعة التي يتم من خلالها تحميل الملفات من على مواقع الأنترنت بدون تقطيع وبسرعة كبيرة أو السرعة التي تجعلك تشاهد فيديوهات اليوتيوب بدون تقطيع وتعتبر تلك السرعة هي المحدد الأساسي علي سرعة الأنترنت ويتم قياسها بوحدة الـ ميجابت في الثانية Mbps. 

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة قياس سرعة النت الحقيقية

معرفة سرعة النت stc 

معرفة سرعة النت stc

لكي تتمكن من معرفة وقياس سرعة الأنترنت بطريقة صحيحة ودقيقة يجب أن تقوم بأستخدام أحد مواقع الإنترنت وهذه المواقع لها ميزات عديدة فهي تحدد سرعة الأنترنت بدقة بالإضافة إلى العديد من المميزات غيرها، و هذه المواقع يتم استخدامها بشكل مجاني تماما ويوجد العديد من المواقع التي تستخدم لهذا الغرض ولكنها تختلف في المميزات وفي طريقة الأستخدام ومن أفضل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها ما يلي :

موقع Google Fiber Speed Test

  • من المواقع السهَلْة والبسيطة التي يتم استخدامها لقياس سرعة الأنترنت بسهولة ويقوم بإنهاء الاختبار بسرعة. 
  • وما يعيب الموقع أن سرعة بينج PING فيه بطيئة. 

اقرأ ايضًا : افضل موقع لفحص سرعة النت

موقع مقياس

  • موقع عربي يتبع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة. 
  • يقوم بقياس سرعة الأنترنت وذلك للعمل علي تحسين سرعة الانترنت وهو موقع بسيط وسهَلْ فتختار أن تقوم بفتح الموقع والضغط على إبداء ليقوم الموقع بقياس سرعة الأنترنت. 

موقع NetSpot

  • موقع متميز يتيح للمستخدمين اختبار سرعة الأنترنت وكذلك سرعة الرفع والتحميل بالإضافة إلى سرعة بينغ. 
  • تحتاج فقط انت تفتح الموقع ثم تقوم بالضغط على go لينتقل بك إلى صفحة أخرى قم منها بالضغط على Start ليبدأ الموقع في قياس سرعة الأنترنت. 

اقرأ ايضًا : طريقة قياس سرعة النت اورنج مصر بسهولة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص معرفة سرعة النت stc ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.