التخطي إلى المحتوى
علاج خراج الأسنان المزمن في المنزل

علاج خراج الأسنان المزمن في المنزل ، يعاني الكثيرين من مشكلة خراج الاسنان التي تعتبر من المشاكل التي تسبب آلام حادة وتسبب صعوبة في مضغ الطعام فتصبح حياة المريض صعبة ويشعر بالضيق المستمر نتيجة ألم الاسنان وفي هذا المقال من خلال موقع فكرة Fekera.com سوف نستعرض اسباب خراج الاسنان وكيف يمكن علاجه في المنزل .

أسباب نمو خراج الاسنان

  • تجاويف الاسنان .
  • العدوي البكتيرية في تجاويف الاسنان .
  • التهابات اللثة .
  • تسوس الاسنان .
  • تناول السكريات بكميات كبيرة .
  • تناول الاطعمة اللزجة التي تزيد من خطر الاصابة بخراج الاسنان .

اقرأ ايضًا : داوء سيبرازول فورت Spirazole Forte علاج خراج الاسنان

ما هي الاعراض التي تصاحب الإصابة بخراج الاسنان ؟

علاج خراج الأسنان المزمن في المنزل

  •  الم شديد في الأسنان .
  • الم شديد عند مضغ الطعام .
  • اضطراب في حاسة التذوق .
  • زيادة الحساسية تجاه المشروبات الساخنة والباردة .
  • تورم في منطقة الخد ومنطقة اللثة .

اقرأ ايضًا : إكسدرين EXCEDRIN دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

كيفية علاج خراج الأسنان المزمن في المنزل

اليكم كيفية علاج خراج الأسنان المزمن في المنزل من خلال عده طرق :

استخدام الزيوت كمضمضة 

يتم استخدام الزيوت مثل زيت جوز الهند كمضمضة يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الفم وتقليل كميه البكتيريا ويجب ترك الزيت في الفم لمدة ربع ساعة مع المضمضة ويجب عدم بلعه ثم بعد ذلك يتم بثقه وغسل الفم بالماء جيدا .

وكانت تستخدم تلك الطريقة للتخلص من الم الاسنان والتهابات اللثة قديما وهي ذات تأثير جيد .

استخدام اكياس الشاي 

يتم استخدام اكياس الشاي للتخلص من التهابات اللثة والم الاسنان حيث انه يحتوي على مضادات الأكسدة وعناصر اخرى تساعد على شفاء خراج الاسنان، ويتم ذلك عن طريق نقع كيس الشاي في مياه دافئة لمدة عدة دقائق ثم بعد ذلك يتم وضعها على الاسنان المصابة لعدة ساعات ويفضل ان يتم تركها اثناء النوم وعند الاستيقاظ يتم شطف الفم جيدا بالماء .

استخدام خل التفاح 

يستخدم خل التفاح في علاج التهابات اللثة لأنه يملك خصائص مطهرات الفم واللثة فيقلل من التهابات اللثة ويعالج خراج الاسنان .

ويتم ذلك عن طريق استخدام ملعقة صغيرة من خل التفاح في الفم لعدة دقائق ثم بعد ذلك يتم بثقه ويجب التاكيد على عدم ابتلاعه ثم يتم غسل الفم بالماء الدافئ جيدا .

اقرأ ايضًا : اسماء ادوية علاج التهاب اللثة والاسنان

استخدام لبخة الكركم 

يستخدم الكركم كمضاد للبكتيريا لأنه له خصائص المضادات الحيوية فيستخدم لقتل البكتيريا المسببة لخراج الاسنان يتم استخدام مسحوق لصنع عجينة من الكركم ثم يتم وضعها على المنطقة المصابة لنصف ساعة ثم يتم ازالتها وشطف الفم بالماء الدافئ، ويمكن استخدام الكركم مع الملح لصنع مضمضة للفم .

استخدام زيت النعناع 

زيت النعناع من الزيوت الفعالة لعلاج خراج الاسنان لأنه له خصائص مضاد للبكتيريا و ايضا له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في تقليل التهابات اللثة كما يقلل من نمو البكتيريا المسببة لخراج الاسنان ، ويتم استخدام زيت النعناع عن طريق وضع بضع قطرات وتدليكها على المنطقة المصابة باستخدام اطراف الاصابع لبضع دقائق .

اقرأ ايضًا : هل زراعة الاسنان تسبب السرطان ؟

استخدام الثوم 

الثوم له خصائص مضاد للبكتيريا بصورة قوية حيث انه يعادل مفعول بعض المضادات الحيوية فيمكن استخدامه لقتل البكتيريا المسببة لخراج الاسنان و عن طريق استخدام فص الثوم ثم شطره نصفين طوليا ووضع احداهما على المنطقة المصابة لمده نصف ساعه ثم يتم ازالته وشطف الفم جيدا للتخلص من رائحة الثوم .

استخدام القرنفل 

القرنفل عنصر فعال جدا في علاج كل مشاكل الاسنان حيث له خصائص مضاد للبكتيريا و خصائص مسكنة قوية يقلل من الالم الناتج عن خراج الاسنان ويقلل من نمو البكتيريا المسببة لخراج الاسنان، ويتم ذلك باستخدام قطنة صغيرة يتم غمسها في زيت القرنفل و توضع على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة ثم يتم ازالتها وغسل الفم بالماء الدافئ جيدا .

اقرأ ايضًا : طريقة علاج الم الاسنان للرضع في المنزل

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء. في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.