التخطي إلى المحتوى

ما سبب ظهور حبة بجانب فتحة الشرج ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com ، يعاني الكثيرين من مشكلة الحبوب بوجه عام لأسباب مختلفة فهي تضايق بعض المرضي لأنها تجعلهم يبدون بشكل سيء، والبعض الاخر يتضايق من الحبوب التي تسبب الالم، فيبحث المرضى عن علاجات مختلفة لعلاج المشكلة ، فالبعض يحبذ الأدوية الطبية لانهم يرونها سريعة في المفعول واكثر تخصصيه في التأثير الدوائي والبعض الاخر يفضل المنتجات الطبيعية لانهم يرونها اكثر امانا ولو كانت أبطئ في اعطاء مفعول لأنها تتكون من مواد طبيعية فتحتوي على تركيزات اقل من المواد الفعالة .

ولكن بوجه عام فان علاج الحبوب التي تتواجد في الجسم في مناطق مثل الوجه والذراعين والقدمين يبدو سهلا ولكن ماذا يفعل مريض اذا اصيب بتلك الحبوب في مناطق حساسة مثل المنطقة بجانب فتحه الشرج ، فكيف يمكن للمريض ان يتصرف مع الامر وما هو سبب ظهور تلك الحبوب وكيف يمكن علاجها ؟ هذا ما سوف نتناوله في هذا المقال من خلال موقع فكرة Fekera.com.

ما سبب ظهور حبة بجانب فتحة الشرج ؟

ما سبب ظهور حبة بجانب فتحة الشرج؟

هناك اسباب مختلفة ومتنوعة لظهور تلك الحبوب ومنها :

  •  في اغلب الحالات يكون السبب وراء ذلك النوع من الحبوب هو حدوث عدوى او التهابات في الغدد الدهنية الملحقة بالشعر وقد يحدث ذلك لأسباب مختلفة من بينها ضعف مناعة المريض او انسداد تلك الغدد الدهنية مما يؤدي لالتهابها وتلك الالتهابات يؤدي الى ظهور حبة تشبه الخراج والتي قد تنتشر للغدد الدهنية المجاورة لها وقد تبقى في الغدة الدهنية المصابة فقط وتكون حبة واحدة وتلك الحبة قد يبقي حجمها ثابت وقد تكبر لتكون خراج كبير في الحجم وذلك يرجع الى طبيعة جسم المريض وطبيعة بشرته سواء كانت جافة او دهنية او رطبة .
  • اضطراب في الهرمونات
  • تناول الاطعمة الدهنية بكثرة

اقرأ ايضًا : وصفات طبيعية للبشرة الدهنية والحبوب

كيف يمكن علاج تلك الحبوب ؟

  • بعض انواع تلك الحبوب تشفي تلقائيا بدون تناول اي ادوية اذا كانت مناعة الجسم قوية والجسم صحي ولا يوجد اضطراب في هرمونات الجسم .
  • اذا كانت الحبة بحجم صغير ولم تتطور لتصبح خراج فيجب وصف مضاد حيوي واسع المجال في تلك الحالة لمقاومة العدوى البكتيريا التي تسبب ظهور تلك الحبوب مثل دواء اوجمنتين 1 جرام الذي يتم وصفه للبالغين بجرعة كبسولة صباحا ومساء لمدة اسبوع مع مرهم مضاد حيوي موضعي يتم وضعه في مكان الإصابة ثلاث مرات يوميا ، كما انه يجب على المريض المحافظة على نظافة تلك المنطقة لمنع حدوث ذلك الالتهابات مرة اخرى.
  • اما اذا تطورت تلك الحبة و كبر في الحجم واصبحت خراج فيجب حينها الذهاب لدكتور الجراحة ليقوم بفتح ذلك الخراج وتنظيفه واخراج الافرازات التي توجد بداخله وسيتم وصف الأدوية التي ذكرناها سابقا وهي مضاد حيوي عن طريق الفم واخر موضعي يوضع مكان نمو الحبة .
  • وهناك نصائح اخرى يجب تنبيه المريض لها وهي عدم الجلوس على منطقه الحبة حتى لا تخرج منها افرازات تؤدي لنمو حبوب اخرى بجانبها، يجب الاهتمام بنظافة الجسم دائما لأنه في الايام الحارة ومع كثره العرق اذا حدث انسداد في قنوات العرق فسوف يؤدي ذلك لظهور تلك الحبوب ايضا .

اقرأ ايضًا : كيف يمكني ازالة اثار الحبوب من الظهر ؟

متى يجب على المريض زيارة الطبيب ؟

يجب على المريض ان يقوم بزيارة الطبيب اذا لم تختفي الحبة تلقائيا بعد بضعة ايام واذا لاحظ المريض تطور حجمها ونموها او اذا نمت اكثر من حبة في نفس المنطقة فيجب حينها استشارة الطبيب حتى لا تتطور الحالة و تصبح تلك الحبوب خراج او تصيب المناطق المحيطة بها ايضا .

 

اقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية ظهور البثور والحبوب في المنام

 

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء. في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

 

التعليقات

  1. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ابغي اسالكم انا طلعت لي حبه صغيره قريبه من فتحة الشرج ولكني ما احس بوجع ولا حكه والي خوفنا انو شفت حبتين صغار من الحَب عند الحبه الي كانت موجوده من قبل ما اعلم اني اتغسل واغير الملابس الداخليه باستمرار بس الي خوفني انني مش حاسس بوجع ابداً ارجو الرد باقرب وقت جزاكم الله خير

    1. زوجي يعاني اكثر من شهر من هذه الحبة بجانب الشرج و الغريب ان بها قيح ودم مع العلم اني انظفها و نضع لها دواء موضغي. استحيا الذهاب الى الطبيب. من فضلكم هل من نصيحة مقدمة و شكرا مسبقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.