التخطي إلى المحتوى
اجابة سؤال ما الذي يجعلك المرشح المثالي لهذا المنصب

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال اجابة سؤال ما الذي يجعلك المرشح المثالي لهذا المنصب؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com ، من أكثر الأسئلة أهمية في أسئلة المقابلة الشخصية حيث يسعى صاحب العمل إلى التعرف على قدراتك ومهاراتك وهل هي تتناسب مع طبيعة العمل المتقدم لها ومن الممكن أن يتم توجيه السؤال بأكثر من طريقة مثل ما هي الأسباب التي تجعلك مؤهلاً لشغل هذه الوظيفة؟” أو “ما الذي دفعك لتقديم طلب لشغل هذه الوظيفة؟” أو “لماذا ترغب في العمل في شركتنا؟ ونحن اليوم سنحاول أن نقدم إليكم الأجابة الصحيحة والنموذجية على هذا السؤال. 

اجابة سؤال ما الذي يجعلك المرشح المثالي لهذا المنصب

أن أهم الأهداف من المقابلة الشخصية هو تحديد إذا كانت الشخصية المناسبة لمهام الوظيفة، لذلك فإن دورك يكون عبارة عن استعراض لقدراتك ومهاراتك وانك الشخصية الأمثل لمثل هذا المنصب، لذلك لابد أن تضمن الأجابة بعض الأمور الأساسية وهي :

اقرأ ايضًا : اجابة سؤال كم تتوقع الراتب

اهتمامك للوظيفة 

  • في الغالب يتم طرح هذا السؤال لتتعرف الشركة على أن كنت مهتم بالعمل بالشركة وطبيعة العمل التي ستؤديها، لذا عليك أن توضح انك ملم بتفاصيل العمل والوظيفة المحددة وانك تعرف جيدا حجم المسؤولية التي ستقع عليك عندما تتولى العمل، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه عندما تتولى مهام هذه الوظيفة. 
  • كما سيكون عليك أن توضح اهتمامك الكبير وحماسك لتولي المسئولية والعمل في تلك الشركة. 

ملاءمته للوظيفة

  • الأمر الثاني الذي يجب أن تظهره هو القدرات والمهارات والخبرات التي تمتلكها أنت وتكون مناسبة وملائمة مع متطلبات الوظيفة. 
  • كما يجب عليك أن تذكر طموحاتك وأهدافك وتطلعاتك الشخصية التي تتلاءم وتتناسب مع مهام الوظيفة التي ستتولاها. 

اقرأ ايضًا : اجابة سؤال سبب ترك العمل

الثقة بالنفس والإصرار 

  • أهم أمر يمنحك اي وظيفة تقدم عليها هو الثقة بالنفس لذلك لابد أن تبتسم إجابتك بمقدار كبير من الثقة بالنفس. 
  • وهذا السؤال بالفعل واحد من الأسئلة الهامة القادرة على توضيح أنك شخصية واثقة من نفسها وقدراتها لذا عليك أن تتحدث بثقة عن خبراتك ومهاراتك ومدى تناسبك مع تلك الوظيفة. 
  • واحد من أهم الأمور التي يبحث عنها أي صاحب عمل أو شركة هو الاستمرارية، فأي مدير يبحث عن موظف يستمر معه لمدة طويلة حتى يستطيع أن يحقق إنجازات في عمله ولا يكون العمل في الشركة هو أمر مؤقت، لذا عليك أن توضح مدى شغفك و اهتمامك وحماسك بأن تعمل وتستمر في العمل لفترة طويلة تسطيع بها أن تحقق طموحاتك و إنجازاتك. 

اقرأ ايضًا : مجالات العمل التطوعي في السعودية

الأضافات التي ستقدمها للعمل 

  • أي صاحب عمل يبحث عن موظف يكون إضافة وعلامة بارزة في اي مكان يتواجد به، لذا عليك أن توضح أنك بالفعل الشخصية الأنسب للعمل وانك إضافة جيدة للمكان وتستطيع التأثير عليه. 
  • لذا عليك أن توضح انك دائما ما تحاول التعلم والبحث عن الأمور الجديدة في مجال عملك وأنك تقوم بأخذ الدورات العديدة في طرق تنمية العمل التي تمكنك من تطوير نفسك دائما حتى يمكنك الحديث عن الخطط المستقبلية التي تسعى لتحقيقها من أجل تطوير العمل في الشركة وكيف أنك ستقوم بتوظيف مهاراتك وخبراتك السابقة في وظيفتك الحالية.

اقرأ ايضًا : رقم الدعم الفني مكتب العمل طرق التواصل وتقديم الشكاوى

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اجابة سؤال ما الذي يجعلك المرشح المثالي لهذا المنصب ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.