التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال اجابة سؤال كم تتوقع الراتب من خلال موقع فكرة Fekera.com، واحد من الأسئلة التي يتم توجيهها في المقابلة الشخصية كم هو الراتب الذي يتوقع المتقدم للوظيفة أن يحصل عليه واجابة هذا السؤال قد تحدد إلى حد كبير إذا تم قبولك في هذه الوظيفة لذا سنتعرف معا على الأجابة الصحيحة على هذا السؤال في السطور القادمة. 

اجابة سؤال كم تتوقع الراتب

  • وصولك إلى هذه النقطة في المقابلة الشخصية يعني أنك اقتربت من الحصول على الوظيفة لذلك فإن إجابة هذا السؤال حتمية وهامة، فهنا يريد صاحب العمل أن يحصل على موظف براتب يتناسب مع الميزانية التي يضعها وأنت تريد أن تحصل على أعلى راتب يتناسب مع الجهود التي تبذلها في العمل لذا فأن الأمر عبارة عن تفاوض نحاول فيه الوصول إلى أمر يرضى جميع الأطراف.
  • لذلك عليك التأني وعدم التسرع في اجابتك وان تفكر جيدا في الأجابة قبل الذهاب إلى المقابلة لأن هذا السؤال من الأسئلة المؤكدة في المقابلة الشخصية. 

اقرأ ايضًا : اجابة سؤال سبب ترك العمل

الإجابات المنطقية  على سؤال كم تتوقع الراتب 

أن سؤال كم تتوقع الراتب هام لذلك فأن لابد أن تقوم بالأجابة عليه وأحيانا يكون التقدم للوظيفة إلكترونيا لذلك يكون أمر أن لا تجاوب على هذا السؤال صعبة، فلابد أن تقوم بالإجابة ومن أفضل الإجابات على هذا السؤال ما يلي :

  • الأمر متروك لكم وذلك حسب ما ترونه وعلى حسب تقييمكم لقدرات ومهارات والحصول على راتب يتوافق مع ما سأقدمه للعمل. 
  • أن كان هذا العمل هو العمل المناسب لي فبتأكيد سنتمكن من الوصول إلى الراتب المناسب. 
  • الأمر لا يتعلق بي ولكن يتعلق بالميزانية التي تضعها الشركة، فما هو الراتب في ميزانية الشركة. 
  • انا علي أمل أن تكون هذه الوظيفة خطوة كبيرة تدفعني للأمام سواء كانت على صعيد المسؤوليات أو الأمور المادية. 
  • لا أفضل التحدث عن هذا الأمر، وأفضل أن أركز على الإنجازات التي سأتمكن من إضافتها إلى الشركة أكثر من الأمور المالية التي تقدمها الشركة لي. 

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن دعوى بمكتب العمل

كيف تحدد توقعات راتبك ؟

  • ولان أحيانا الأجابات الدبلوماسية لا تفيد كثيرا فقد يحتاج المدير أو صاحب العمل أن تذكر إجابة محددة للراتب المطلوب منك لذلك عليك أن تكون مستعدا لتحديد راتبك الذي ترغب في الحصول عليه أو على أقل تقدير يجب أن تذكر نطاق معين لهذا الراتب. 
  • وإذا كنت تمتلك من الخبرة العلمية والكفاءة والمهارات الوظيفية اللازمة سيكون من السهل عليك أن تقوم بتقييم الوظيفة وتحديد الراتب الذي يتناسب معك. 
  • بينما إذا كنت في بداية مشوارك الوظيفي وهذه أول وظيفة تعمل بها سيكون عليك القبول بأي راتب لانه خطوة أساسية ومهمة في حياتك فهي ستساعدك على اكتساب مهارات جديدة وخبرات مهنية عملية لذلك لا تقوم برفع الراتب للغاية وعليك أن تحدد راتب يناسب انك مازالت لا تمتلك خبرة كفاية ويناسب مجال العمل. 
  • وإذا كان العمل في الوظيفة الجديدة يشبه عملك في الوظيفة السابقة هنا يسهل عليك أن تتوقع الراتب بناء على عملك السابق ولكن اذا كنت تعرف ان الراتب في العمل السابق كان قليل ولا يتناسب مع مهام العمل يمكنك أن تقوم بزيادة الراتب بحد أقصي 20٪.

اقرأ ايضًا : بوابة العمل الوطنية السعودية طاقات للتوظيف

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اجابة سؤال كم تتوقع الراتب ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.