التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن لوحة السيارة

سوف نتحدث فى هذا المقال عن الاستعلام عن لوحة السيارة من خلال موقع فكرة Fekera.com هناك الكثير من المخالفات التي قد تكون ملحقة بأي سيارة سواء كانت جديده او مستعمله فإذا أقبلت وشراء أي سياره من من أي مكان في المملكه العربيه السعوديه احرص على ان تكون بالكشف بشكل تفصيلي عن السيارة لمعرفة مدى المخالفات الموجودة عليها وأيضا طبيعة دخولها إلى المملكة سواء بطريقة قانونية أو لا حتى لا تتعرض لأي أحكام وقضايا بسبب هذه السيارة ويمكن ذلك من خلال لوحة السيارة بكل سهولة.

الاستعلام عن السيارة برقم اللوحة

  • إذا قام أي مواطن في المملكة العربية السعودية بشراء أي سيارة من أي مكان أو من أي شخص في أنحاء المملكة يمكن بكل سهولة معرفة كل ما يتعلق بالسيارة من مخالفات وأفعال و كيفية دخول هذه السيارة إلى المملكة من خلال عدة طرق  سوف يتم تناولها في المقال،  حتى يتم تجنب أي مشاكل قد يقع فيها المشتري ويتعرض للمسائله القانونيه، حيث أن هناك الكثير من الأعمال الإجرامية التي ترتكب بالسيارات ويتم بعد ذلك اللجوء إلى عملية البيع للتخلص من هذه الشبهات.

اقرأ ايضًا : رسوم تجديد استمارة السيارة في السعودية

الاستعلام عن السيارة برقم اللوحة من خلال الرسائل النصية

قامت المملكة العربية السعودية بالكثير من التطورات من أجل تسهيل عملية الاستعلام على المواطنين وخصوصا بشكل إلكتروني دون الحاجة الى الذهاب إلى المصلحة المرور من أجل الاستعلام عن السيارات حيث من خلال منزلك تستطيع فعل ذلك وتوفير وقتك وجهدك.

  • فقط قم إرسال رسالة منظمه و مكتوبة بالترتيب كبير الى الرقم 88905.
  • هذه السيارة سوف تصل إلى إدارة المرور في المملكه العربيه السعوديه فلابد من كتاب الرسالة بأسلوب منظم ودقيق للغاية بترتيب صحيح عن كل ما يتعلق من بالسيارة من معلومات خاصة بها وبيانات خاصة بصاحب السيارة أيضا.
  • أولا يتم كتابة البيانات الخاصة بالسجل المدني لصاحب السيارة القديم.
  • كتابة كل ما يوجد من بيانات على لوحه السياره من أرقام وحروف بالترتيب وبشكل منظم مع ترك مسافات.
  • في خلال دقائق معدودة تصل البيانات و يتم معالجتها و إعادة إرسال رسالة إليك بها كل ما يتعلق بها من معلومات عن السياره وتاريخها كله و كل ما يخص صاحبها أيضا والمخالفات الموجودة عليها.

اقرأ ايضًا : كيفية الاستعلام عن صلاحية استمارة سيارة برقم اللوحة

الاستعلام عن رقم السيارة إلكترونيا برقم الهوية

التاسعة دائما المملكه العربيه السعوديه الى توفير الكثير من الوقت والجهد على المواطنين هو وفرت الكثير من المواقع والتطبيقات الخاصة بي الجهات المرورية من أجل استخدام رقم السيارة للاستعلام عنها بشكل تفصيلي وعن كل ما يتعلق بها من مخالفات وإذا كان صاحب السيارة القديم تهرب من دفع المخالفات أو الضرائب أو ما شابه ذلك

  • أولا لابد من الدخول على الموقع الرسمية موقع ابشر الخاص بالمملكة العربية السعودية، وبعد ذلك يتم الاتجاه إلى الاستعلامات الالكترونية، ويتم اختيار التأمين الخاص بالسيارات.
  • بعد اختيار ذلك يتم بخير كم البيانات المتعلقة بالسيارة من الأرقام الخاصة بها والحضور وبعد ذلك بدقائق تظهر لك جميع المعلومات الخاصة بالسيارة وكل ما يخص عملية التأمين ودفع الضرائب الخاصة بها أيضا.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية او رقم اللوحة في السعودية

الاستعلام عن السيارة من خلال رقم اللوحة بواسطة الصراف الآلي

  • من خلال أي صراف آلي وبكل سهولة يمكنك الاستعلام عن كل ما يخص السيارة من خلال وضع البطاقة البنكية المصرفية الخاصة بك في الجهاز وبعد ذلك ادخال الارقام الخاصه بالسياره في ورق التأمين ورقم الهوية وإذا كنت من المقيمين في المملكة عليك بإدخال الرقم الخاص بي الإقامة في المملكة. 
  • ويكون أصحاب السيارات أحيانا باستخدام هذه الطريقه لتزيد جميع المخالفات الخاصة بالسيارات و دفع أي أقساط عليها أيضا.

اقرأ ايضًا : فترة سماح تجديد رخصة السيارة

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  الاستعلام عن لوحة السيارة من خلال موقع فكرة  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.