التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن لون المنشأة من رقم الإقامة

سوف نتحدث فى هذا المقال عن الاستعلام عن لون المنشأة من رقم الإقامة من خلال موقع فكرة Fekera.com تقوم المملكة العربية السعودية منذ زمن بعيد بتقديم الكثير من التسهيلات للمواطنين بأشكال مختلفة سواء من خلال المواقع الإلكترونية المميزة لمعرفة لون كل منشأة في المملكة من خلال رقم الاقامة الخاص بصاحبها، حيث قامت المملكة العربية السعودية بطلاء جميع المباني والمؤسسات الموجودة بها بمجموعة من الألوان المعبرة عن الكثير من الدلائل لتسهيل الأمور على المواطنين بالمملكة والقادمين إليها من مختلف عن أنحاء العالم.

تصنيف نطاق المؤسسة في المملكة العربية السعودية

هناك مجموعة من الألوان التي تم اعطائها لمجموعة من المباني والمؤسسات في المملكة و لكل لون معنى خاص به لكى يستدل المواطنين على المكان بسهولة كبيرة و تعتمد عملية تقدير اللون على نسبة التوطين في المؤسسة فمثلا:

  • اللون البلاتيني هذا اللون تم إعطاءه لي المؤسسة 
  •  الكبيرة التي استطاعت بدرجة كبيرة أن تثبت كفاءتها على أرض المملكة العربية السعودية، و تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات والتسهيلات للمواطنين في المملكة.
  • اللون الاخضر وهذا اللون ينقسم لثلاث مستويات وكل مستوى يختلف عن الآخر من حيث نسبة التوطين فهناك اللون الأخضر المرتفع وهو الذي يحتوي على نسبة أعلى من التوطين واللون الأخضر المتوسط يحتوي على نسبة متوسطة من التوطين واللون الأخضر المنخفض يحتوي على نسبة منخفضة من التوطين.
  •  اللون الاصفر هذا اللون تكون نسبة التوطين فيه قليلة جدا على الرغم من أن هناك في بعض المؤسسات التي ستكون تحمل نفس النشاط الخاص بها و تحمل نسبة عالية جدا من التوطين.
  • اللون الأحمر هذا اللون يطلق على المؤسسات التي تكون فيها نسبة التوطين قليلة جدا تكون منعدمة أحيانا.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن خروج وعودة مقيم الجوازات

الاستعلام عن لون او نطاق المؤسسة أو أي منشأة في المملكة برقم الإقامة

  • يتم الاستعلام بسهوله كبيره عن النطاق الخاص بأي مؤسسة في المملكة العربية السعودية من خلال الدخول وبكل سهولة من مكانك في منزلك على الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والموارد البشرية.
  • بعد ذلك اضغط على الايقونة الخاصة بالاستعلام عن الخدمات الالكترونية المنشآت والمؤسسات.
  • بعد ذلك يتم اختيار الاستعلام عن نطاق المؤسسة بواسطة رقم الاقامه الخاص بالشخص المقيم بالمملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك وبعدين خيل رقم الاقامه يتم ادخال الرقم التحقق الذي يظهر على الشاشة بشكل دقيق وصحيح.
  • وبعد ذلك يتم تحديد الجنسيه ويتم الضغط على أيقونة البحث.
  • وبعد الانتهاء من كل ذلك وإدخال البيانات بشكل صحيح سوف تجد أمامك جميع البيانات المتعلقة بالعامل صاحب رقم الهوية وكل ما يخص المنشأة الخاصة به.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن مخالفات البلدية

الاستعلام عن لون ونطاق المؤسسة من خلال رقم السجل التجاري

  • يتم اتباع نفس الخطوات السابقة بنفس الترتيب وهو الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والموارد البشرية بكل سهولة.
  • بعد ذلك يتم الدخول واختيار الخدمات الالكترونية من على الموقع بكل سهولة وبعد ذلك يتم اختيار الاستعلام عن المؤسسة بواسطة السجل التجاري ومن ثم يتم إدخال رقم السجل التجاري بسهولة كبيرة وبعد ذلك سوف تظهر جميع البيانات الخاصة بالمؤسسة والعاملين بها.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن شحنة ارامكس عن طريق التتبع

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع الاستعلام عن لون المنشأة من رقم الاقامة  من خلال موقع فكرة  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.