التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن الاستعلام عن كرت العمل من خلال رقم الإقامة من خلال موقع فكرة Fekera.com توفر الحكومة السعودية الكثير من التساهل لمعرفة جميع التفاصيل الخاصة بالجهات والمؤسسات الحكومية ، فمثلا الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة يهتم وبشكل كبير بمعرفة كل ما يخص كرت العمل الخاص به والرخص ومدة التجديد حتى لا يتعرض أي شخص لأي مسائلة قانونية نتيجة تجاوز القواعد والقوانين.

نبذة عن كرت العمل 

  • كرت العمل هو شيء ضروري جدا لأي شخص يوحد بالمملكة ويعمل على أرضها سواء كان من أهلها أو من الوافدين عليها فهذا الكرت له قواعد، وشروط أيضا.
  • كرت العمل هو الترخيص الذي يتم الحصول عليه من المملكة العربية السعودية للعمل بأي وظيفة على أرضها سواء كانت في قطاع حكومي أو خاص، وهذا الترخيص لتجنب حدوث المخالفات وأعمال النصب وتم وضع هذا القانون نظرا لأن المملكة تسعى للقضاء على أي تجاوز قانوني أو مخالفات.
  • يكون ترخيص العمل أو الكرت له مجموعة من الشروط للصحة هي فترة زمنية محددة تبدأ في وقت معين وتنتهي أيضا في وقت معين ولكن يجب التجديد فور انتهاء المدة لتجنب أي مساءلة قانونية.
  • ومن هنا يسعى جميع المواطنين بالمملكة لمعرفة طريقة الاستعلام عن حرت العمل لمعرفة التوقيت الصحيح للانتهاء وسرعة التجديد على الفور.

اقرأ ايضًا : شروط العمل بدون كفيل في السعودية

الاستعلام عن كرت العمل برقم الإقامة

  • يتم الاستعلام عن كرت العمل بسهولة كبيرة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والخدمات الاجتماعية وبعد التسجيل والدخول على الموقع.
  • بعد ذلك يتم اختيار من القائمة الرئيسية الخدمات الخاصة برخص العمل.
  • يتم الضغط على الاختيار الخاص بإقامة العمل، وبعد ذلك يتم اتباع تعليمات وملئ جميع البيانات الخاصة بك بشكل صحيح مثل الرقم الخاص بالإقامة والرقم المرئي الذي يظهر أمامك واحرصي على إدخال الأرقام بشكل صحيح وواضح .

بعد ذلك يتم البحث وسوف يظهر أمامك على الصفحة الرئيسية جميع البيانات المتعلقة بكرت العمل الخاص بك .

هناك ارقام اخرى يمكن من خلالها الاستعلام عن كارت العمل وهي :

اقرأ ايضًا : تخصصات وثيقة العمل الحر

استعلام عن كارت العمل بالرقم السداد

  • يتم اتباع نفس الخطوات السابقة من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبعد ذلك يتم اختيار خدمات الخاصة بالرخص العمل وبعد ذلك يتم إدخال رقم السداد بدلا من رقم الاقامه.
  • وبعد ذلك يتم من البيانات كما حدث في السابق وتكون البيانات صحيحه ودقيقه وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة بحث.

 الاستعلام عن رسوم كرت العمل

في المملكة العربية السعودية يتم استقبال الأشخاص من مختلف أنحاء العالم للعمل بالمملكه، ولكن يتم ذلك بناء على قواعد وقوانين في يجب على صاحب العمل ان يقوم باستخراج كارت العمل لأي شخص يعمل فيه المؤسسة التابعه له ولا يجب أن يعمل أكثر من مدة 90 يوم فلا يجب ان يتم تتأخر عن استخراج كارت العمل عن ذلك الوقت حتى لا يتعرض الشخص الى دفع غرامات أو مساءلات قانونية.

  • يتم أولا الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبعد ذلك يتم التسجيل على الموقع الخاص بالخدمات الخاصة بكارت العمل.
  • بعد ذلك يتم اختيار تجديد رخصة العمل سوف تقوم بملئ جميع البيانات بشكل صحيح وبعد ذلك سوف تضغط على كلمة بحث سوف تظهر لك الرسوم وكل شيء مطلوب.

اقرأ ايضًا : طريقة شحن كارت we مجانا

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  الاستعلام عن كرت العمل من خلال موقع فكرة  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.