التخطي إلى المحتوى

معنى اسم مكة Makkah وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام وصفات حاملة الاسم بالاضافة الي صور اسم مكة ،كثيرًا من الاهالي يبحثون عن اسماء دنينه جميلة لمولودتهم وايضا تكون جديدة ،ومن هذه الاسماء اسم مكة الذى انتشر علي نطاق واسع مؤخرًا ،حيث يتميز الاسم بأنه رقيق وبسيط وسهل في النطق .

ما هو معنى اسم مكة :- اسم مكة هو اسم يطلق على الإناث فقط ويشير الى مكة المكرمة وهو اسم اسلامى اصيل.

معنى اسم مكة للبنات وشخصيتها :-

  • على الرغم من أن اسم مكة واضح معناه وأنه يرمز إلى أرض مكة المكرمة فقط إلا أنه يحمل معنى اًخر في قاموس اللغة العربية.
  • فبعد البحث في المعاجم العربية فهو مأخوذ من فعل المك وهو استخلاص الشئ أو انتقاؤه ، والمكان أو المك هو اللب أو جوهر الشئ ، لذلك سميت به اسم مكة فهي سميت بهذا الاسم لأن مكة تتوسط البلاد أو هي لب كل ما يحيطها.

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم ميسون وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

هل يجوز تسمية المولود مكة :-

اسم مكة من الأسماء التى تحير العلماء كثيرًا في جواز تسميتها للفتاة أو لا ، فهو اسم بسيط وجميل ومعناه لا يحمل أي شئ يسئ إلى صاحبة أو لشئ في الإسلام.

لكن يعتبر من الاسماء الغير محبب تسميتها لأنه يحمل نوع من أنواع تزكية النفس لذلك يعد اسم مكة من الأسماء الغير محبب تسميتها للمولودة.

دلع اسم مكة :-

اسم مكة من الأسماء التى تعتبر بسيطة ومركبة من 3 أحرف فقط ، ولكن لن نكتفي بهذا القدر سنعرض الاًن مجموعة من اسماء الدلع الخاصة بهذا الاسم الجميل.

دلع اسم مكة :- ” موكا ، ميكا ، كوكا ، كوكي “.

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم مزون وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

اسم مكة بالانجليزي :-

تعودنا دائمًا عن تقديم اي اسم جديد بعرض الطريقة الصحيحة لكتابة هذا الاسم باللغة الإنجليزية ، واليوم سنقوم بعرض الطريقة الصحيحة لكتابة اسم مكة ، فالطريقة الصحيحة لكتابة الاسم هي  “ makkah “ ولكن هناك طريقة أخرى يمكن كتابة الاسم بها ولكنها لا تعد الطريقة الصحيحة في كتابة الاسم وهي “ makah” فكلتا الطريقتين صحيحتان ولكن الأولى هي الأصح.

أحدث وأجدد صور اسم مكة

في نهاية موضوعنا اليوم سنقوم بعرض مجموعة من أحدث الصور الجميلة والخاصة باسم مكة ، لكي نوفر البحث عن كل من يبحث عن صور جديدة وجميلة لهذا الاسم الرائع ، كخلفية للموبايلات أو اهدائها لمن تحمل هذا الاسم والتى نتمنى أن تنال إعجابكم اليوم.

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم ميا وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم ملكة وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معنى اسم مكة) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.