التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية السعودية

الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية السعودية من خلال موقع فكرة fekera.com ،  فهناك  الكثير من الطلبات التي تقدم لوزارة الخارجية وينتظرون الرد عليها حتى يقوم ذويهم بزيارتهم ، ويبحث الأشخاص الذين يقدمونها عن كيفية الاستعلام عنها وهذا ما سنتعرف عنه في هذا المقال.

نبذة عن وزارة الخارجية 

  • تم تأسيس هذه الوزارة في عام 1930 ميلادية وكان أول وزير لها هو الأمير فيصل بن عبد العزيز وهذه الوزارة مسؤولة عن تنظيم العلاقات الخارجية مع الدول الأجنبية،  وهي تعمل على تحقيق مصالح المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى حمايتها .
  • ولها دور فعال في انتشار الأمن داخل المملكة بالإضافة إلى الازدهار في المنطقة في كافة نواحي الحياة.
  •  وتحرص وزارة الخارجية السعودية على توطيد العلاقات بين دول العالم المختلفة،  كما أنها تعمل على تشجيع الانفتاح على الثقافات المختلفة لشعوب العالم وتسعى إلى تحقيق خدمات الوطن والمواطن وحماية مصالحهما .

 وهناك الكثير من الخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية السعودية ومنها ما يلي: 

اقرأ ايضًا : بوابة تم وزارة الداخلية خدمات المرور الإلكتروني

 الاستعلام عن الطلبات والتأشيرات 

  • حيث تقدم وزارة الخارجية هذه الخدمة وهي خدمة إلكترونية يستطيع الشخص الدخول على موقع الوزارة واستعمال المنصة الخاصة بالتأشيرات الإلكترونية من أجل الاستعلام عنها.

 خدمة التأشيرات الدراسية 

  • حيث يتقدم بعض المقيمين في المملكة السعودية بطلبات إلى وزارة الخارجية لإصدار تأشيرات دراسية،  ويمكن التقديم على هذه التأشيرة من خلال الدخول إلى منصة التأشيرات الدراسية بواسطة الرابط الخاص بالخدمة،  ثم ملئ البيانات التي تظهر أمام مقدم الطلب ثم متابعة الطلب.

اقرأ ايضًا : تصريح التنقل بين المدن الأمن العام وزارة الداخلية أبشر

خدمة مكاتب الخدمات خارج المملكة

  •  وهذه الخدمة الإلكترونية أطلقتها وزارة الخارجية السعودية حتى يمكن التفاعل مع البعثات السعودية في الخارج ، ويمكن استغلال هذه الخدمة عن طريق الدخول إلى موقع إنجاز ثم القيام باختيار القطاعات والمنظمات ثم كتابة اسم الشركة.

اقرأ ايضًا : كيفية تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها

خدمة طلب تأشيرة الحج 

  • فالكثير من الأشخاص يرغبون في أداء فريضة الحج نظرا لقيمتها الإسلامية والروحية،  وبالتالي يتقدمون بطلب إلى وزارة الخارجية السعودية من أجل الحصول على الموافقة على تأشيرة الحج،  حتى يستطيعوا الدخول إلى المملكة.

 خدمة تقديم طلب زيارة عائلية

  •  وهذه الخدمة الإلكترونية وفرتها وزارة الخارجية السعودية من أجل منح المقيمين داخل المملكة  العربية السعودية الموافقة على استقدام ذويهم لزيارتهم زيارة عائلية لمدة تحددها وزارة الخارجية ويلتزم مقدم الطلب هذه المدة.

اقرأ ايضًا : الدول التي تسمح بدخول المصريين بدون فيزا او تاشيرة

كيفية الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية 

  • توفر وزارة الخارجية السعودية بعض المواقع يمكن من خلالها الاستعلام عن الطلب المقدم إليها دون الذهاب إلى مقر الوزارة،  وعلى من يريد الاستعلام أن يتبع الخطوات الآتية وهي كما يلي: 
  •  على الشخص الراغب في الاستعلام عن طلب الزيارة أن يدخل إلى منصة التأشيرات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الخارجية تسهيلا على المواطنين السعوديين ، حيث يستخدم الرابط الخاص بهذه المنصة وبالتالي يستطيع الدخول عليها .
  •  عندما يدخل على هذه المنصة لابد أن يقوم باختيار نوع الزيارة ثم يقوم بإدخال رقم التأشيرة ورقم السجل .
  • يظهر أمامه رمز التحقق عليه إدخاله بكل دقة ثم بعد ذلك يضغط على كلمة موافق .
  • في تلك الحالة يتم عرض نتيجة طلبه المقدم لوزارة الخارجية هل تمت الموافقة عليه أم لا.

اقرأ ايضًا : كيفية استخراج فيزا بريطانيا من السعودية والأوراق المطلوبة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية ” وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.