التخطي إلى المحتوى
ما هو أفضل مرهم لعلاج البواسير الخارجية ؟

ما هو أفضل مرهم لعلاج البواسير الخارجية من خلال موقع فكرة Fekera.com ، يعاني الكثير من المرضى من مشكلة البواسير التي تحدث عندما يصاب احد الأوعية الدموية في منطقة المستقيم والشرج بالتمدد فيحدث ذلك التمدد خارجيا وداخليا ويترتب عليه بعض الافرازات والالم الحاد عند التبرز.

ويؤدي ذلك التمدد لنزول بعض الدماء مع البراز مما قد يؤدي الى الإصابة المريض بفقر الدم نتيجة فقد كمية كبيرة من الدماء، وتحدث مشكلة البواسير لعدة اسباب اهمها تناول الفلفل الحار بصورة مبالغ فيها حيث انه يؤدي الى زيادة ضغط الدم في منطقه المستقيم يؤدى الى تمدد الأوعية الدموية والاصابة بالبواسير ، الانفعال الشديد قد يؤدي ايضا الي البواسير لأنه يضع ضغطا كبيرا على الأوعية الدموية والتي قد يحدث لها تمدد ، زيادة ضغط الدم ، وضعف في جدران الأوعية الدموية في منطقة المستقيم .

 

ما هو أفضل مرهم لعلاج البواسير الخارجية ؟

ما هو أفضل مرهم لعلاج البواسير الخارجية ؟

هناك العديد من الأدوية والعديد من الصور الدوائية المستخدمة في علاج البواسير ومنها :

  • الادوية التي يتم تناولها عن طريق الفم ومنها دواء ديوسيد سي ودواء دافريكس ودواء دافلون وجرعتها هي مرتين صباحا ومساءا للمدة التي يحددها الطبيب .
  • يمكن استخدام بعض الادوية الموضعية مثل المراهم والكريمات مثل فاكتو ، بروكتوسيديل ، بروكتو جليفينول والتي يتم استخدامها بجرعة مرة واحدة يوميا ويتم تطبيق الكريم او المرهم علي الطبقة الداخلية والخارجية من الشرج ويفضل ان يتم ذلك مساءا قبل الذهاب للنوم مباشرة .
  • استخدام الاقماع التي يتم استخدامها لعلاج هذه الحالات والتي تستخدم عن طريق فتحة الشرج مثل بركتوسيديل اقماع ، بروكتوجليفينول اقماع ، سيديبروكت اقماع وتستخدم بجرعة مرتين يوميا ويفضل ان يتم استخدام تلك الاقماع عقب التبرز حتي لا تنزل مع البراز فلا يستفاد منها المريض .
  • وقد يفيد استخدام الملينات مثل بعد المنتجات الطبيعية التي تأتي في شكل أكياس تستخدم في شكل منقوع او استخدام بعض الادوية الملينة مثل دواء ديولاكس وفائدة الادوية الملينة انها تعمل على تسهيل عمليه الاخراج التي تكون صعبه ومؤلمة لمريض البواسير .

اقرأ ايضًا : ما هو علاج البواسير بالثوم

نصائح هامة لمريض البواسير

يجب علي مريض البواسير الالتزام ببعض التعليمات ومنها :

  • الابتعاد من المشروبات التي تحتوي علي كافيين مثل الشاي والقهوة ومشروبات الطاقة .
  • الابتعاد عن المأكولات الحارة والتي تحتوي علي الفلفل الحار لان وجود تمدد في الاوعية الدموية سيسبب الم شديد للمريض .
  • الابتعاد عن الاطعمة ذات القوام القوي او التي تحتوي علي بذور قوية مثل الرمان والذرة .
  • شرب كمية كافية من المياه يوميا .
  • تقسيم الوجبات علي وجبات صغيرة .
  • تناول الخضراوات اللينة والتي تحتوي علي الياف لمنع حدوث امساك .
  • النوم مبكرا لأخذ قسط كافي من النوم ليساعد الجسم علي الاسترخاء .

اقرأ ايضًا : كم مدة علاج البواسير الخارجية في المنزل

هل يجب تناول مضادات حيوية مع علاج البواسير ؟

يقوم بعض الاطباء بوصف مضادات حيوية للوقاية من حدوث عدوي والتهابات في منطقة الاصابة بالبواسير ، لذلك فيمكننا القول انه من الضروري وصف مضادات حيوية في الحالات المتقدمة من البواسير وبعد اجراء الجراحة .

اقرأ ايضًا : دواعي استعمال امبيزيم ambezim مضاد للالتهابات والتورم والبواسير

متي يجب علي المريض زيارة الطبيب ؟

يجب علي المريض زيارة الطبيب اذا عاني من امساك مستمر لفترة طويلة حتي يتم علاجه قبل ان يؤدي لحدوث البواسير، اذا شعر المريض بألم عند التبرز فيجب عليه زيارة المريض لتقييم الحالة ولوصف الدواء المناسب .

اقرأ ايضًا : مواضع الحجامة لمرض البواسير

 

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء. في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.