مواعيد عرض برامج رمضان 2024 اسماء برامج رمضان

شيماء شعبان سبع

أسماء برامج رمضان الدينية وقنوات العرض 2023 من الأمور التي يكثر البحث عنها مع اقتراب شهر رمضان خاصةً لمُحبي متابعة بعض البرامج الدينية، وذلك بسبب الصوت العذب للشيوخ والقُراء على تلك القنوات، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الدينية التي يُستفاد بها قبل بعض الدُعاة.

أسماء برامج رمضان الدينية وقنوات العرض 2023

تتعدد البرامج الدينية التي تُعرض في رمضان والتي يكون الغرض منها تلاوة بعض آيات القرآن الكريم، بالإضافة إلى التفقه في الدين في ذلك الشهر الكريم وذلك من قبل بعض الشيوخ والدُعاة، بالإضافة إلى الاستماع إلى بعض المُشكلات التي تواجه عامة الشعب في الدين أو بعض المسائل الدنيوية والمُراد معرفة رأي الدين بها، ومن أفضل أسماء برامج رمضان الدينية وقنوات العرض 2023:

أولًا: برنامج قلوب عامرة

أسماء برامج رمضان الدينية وقنوات العرض 2023

والتي تُقدمه الدكتورة (نادية عمارة) دكتورة الشريعة الإسلامية والتي تقوم بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم بالإضافة إلى تفسيرها تفسيرًا مُبسطًا صحيحًا حتى يستطيع العامة فهمها وإتقانها، بالإضافة إلى استقبال بعض المُشكلات من عامة الناس ومعرفة رأي الدين بها والحلول الدينية في تلك المسألة دون مخالفة الشرع أو الدين ويُعرض البرنامج على قناة ON E.

ثانيًا: اسأل مع دعاء

أسماء برامج رمضان الدينية وقنوات العرض 2023

واحدًا من أفضل البرامج الدينية التي تُعرض على قناة النهار يوميًا طوال شهر رمضان والتي تستضيف بها بعض الشيوخ المُقيدة من الأزهر الشريف وتقوم بإدارة الحديث معهم وتبادل النقاشات حول بعض المسائل الدينية والدنيوية، واستقبال بعض المُشكلات من قبل الأشخاص والعمل على حلها بطريقة دينية صحيحة وسليمة وبشكل مُبسط وسهل.

ثالثًا: برنامج رميم

أسماء برامج رمضان الدينية وقنوات العرض 2023

من البرامج التي يقوم بتقديمها الداعية مُصطفى حسني ويُعد من أفضل الدُعاة التي يمكن الاستماع إليهم وذلك بسبب أسلوبه السهل والسلس في توصيل المعلومة وذلك عبر برنامجه الذي يُقدمه سنويًا في رمضان والذي يقوم بعرض بعض المُشكلات الدنيوية بطريقة دينية جذابة، حيث إنه يُعرض قبل الإفطار بساعة بعد برنامج قلوب عامرة على قناة ON E.

رابعًا: برنامج مصر دولة التلاوة

أسماء برامج رمضان الدينية وقنوات العرض 2023

يقوم بتقديم ذلك البرنامج الشيخ الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق بجانب الإعلامي عمرو خليل، حيث يُناقش ذلك البرنامج أعلام القُراء الذين أنجبتهم مصر، بالإضافة إلى القُراء الحُداث والمشايخ وعلماء الأزهر أيضًا يمكننا القول يقومون باستضافة كافة رجال الدين بشكل عام، والاستماع إلى ما يتلوه من القرآن الكريم، ويتم عرض ذلك البرنامج على قناة الحياة قبل آذان المغرب مباشرة.

خامسًا: برنامج سيرة الأنبياء

أسماء برامج رمضان الدينية وقنوات العرض 2023

من أفضل البرامج الذي يقوم بعرض السيرة النبوية لكل رسول أتى إلى الأمة والذي يحب الاهتمام به من قبل الآباء ليعلموا أولادهم كافة السيرة الذاتية للرسل، حيث إنه يقوم بتقديم تلك السيرة بشكل مُبسط وسهل حتى يستطيع الأبناء فهمه وإدراكه بشكل سهل وبسيط، ويتم تقديم ذلك البرنامج من قبل الدكتورة (اعتدال إدريس)، ويتم عرضه على قناة DMC.

سادسًا: برنامج نبأ المُرسلين

أسماء برامج رمضان الدينية وقنوات العرض 2023

واحدًا من أفضل البرامج الذي يقوم بعرض قصص الأنبياء بدءًا من أدم عليه السلام ختامًا بمحمد عليه أفضل الصلاة وأتم السلام والذي يتم عرضه من قبل الدكتور (مصطفى الوافي)، ويتم عرضه على قناة اقرأ.

اسماء برامج رمضان الدينية 2023

  1. ــبرنامج «مصائد الشيطان» من تقديم الشيخ عبدالحميد عامر.
  2. برنامج «أوصالي» تقديم الداعية أكمل عبدالله.
  3. برنامج «حدث في مسجد النبي» تقديم الدكتور أشرف السيوطي.
  4. برنامج «أمة واحدة» دكتور محمد حودة والسيد البشبيشي.
  5. برنامج «في رحاب» آية مع الدكتور محمد داوود.
  6. برنامج «النبي والآخرة» الدكتور عباس صالح والشيخ إبراهيم أمين من تقديم الإعلامي أحمد غالي.
  7. برنامج «أمة واحدة» دكتور محمد حودة والسيد البشبيشي.

قائمة أسماء برامج mbc في رمضان 2023

  1. برنامج “رامز نيفر إند”.
  2. برنامج قلبي اطمئن.
  3. برنامج بالتي هي أحسن.
  4. برنامج سين.
  5. برنامج اللقاء من الصفر.
  6. برنامج عطر الكلام.

 

يُعد شهر رمضان شهر الخير واليمن والبركات والذي يجب استغلاله في التعرف على كافة الأمور الدينية والتعمق أكثر بها، لا نُضيع ذلك الشهر في مشاهدة المسلسلات أو البرامج التي لا تُفيد.

قد يهمك ايضًا