التخطي إلى المحتوى
الوثائق المطلوبة لاستخراج صحيفة السوابق العدلي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال الوثائق المطلوبة لاستخراج صحيفة السوابق العدلي من خلال موقع فكرة Fekera.com، قام وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح بالإعلان عن نظام جديد في الجزائر وهو نظام الإمضاء والتصديق الإلكتروني الوثائق وهذا النظام سيسهل الكثير على المواطنين حيث أصبح بإمكانهم أن يقوموا بإنهاء كافة الوثائق إلكترونيا ومن هذه الوثائق هي صحيفة السوابق العدلي وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة. 

نظام الإمضاء والتصديق الإلكتروني للوثائق القضائية 

  • تدخل الجزائر مرحلة جديدة من التطور والتقدم حيث أن هذا النظام سيكون تغيير حقيقي في سياسات ونظم الدولة، حيث أنه هذا النظام سيقوم بتوفير كافة التسهيلات  والإجراءات لكلا من المواطنين والإدارات الحكومية المختلفة. 
  • وهذا النظام سيمكن المواطنين من أستخراج بعض الوثائق القضائية وذلك مثل صحيفتي السوابق العدلية والجنسية من خلال الإنترنت تصديق وتوثيق من القاضي كما يمكن من خلال هذا النظام تبادل الوثائق القضائية وتبادلها بطريقة إلكترونية بين الجهات القضائية والجهات الحكومية المختلفة. 

اقرأ ايضًا : الوثائق المطلوبة لاستخراج دفتر علاج cnam

الوثائق المطلوبة لاستخراج صحيفة السوابق العدلي

 بهذا النظام الجديد لم يعد المواطنين في حاجة الى الانتظار في طوابير طويلة و قيام بسحب الملف الخاص باستخراج صحيفة السوابق العدلي و الانتظار لأيام حتى تحصل على هذة الوثائق بل أصبح بأمكانك أن تحصل على الوثيقة إلكترونيا ولكن تحتاج الى بعض الأوراق اللازمة لاستخراج صحيفة السوابق العدلي وهذه الأوراق كالأتي :

  • شهادة الميلاد المعني بالأمر. 
  • طابع جبائي بمبلغ 30.00 دج. 

اقرأ ايضًا : الوثائق المطلوبة لإصدار دفتر خدمة العلم بدل فاقد

شروط استخراج صحيفة السوابق العدلي 

هناك بعض الشروط من أجل أن يتمكن المواطن استخراج صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العدل وهذه الشروط كالآتي :

  • أن تكون صحيفة السوابق القضائية للمواطن خالية من أي عقوبات. 
  • رقم هاتف محمول مفعل. 
  • أن يقوم المواطن الذي يرغب في استخراج صحيفة السوابق العدلي بالتوجه إلى أقرب جهة قضائية سواء كانت محكمة أو مجلس مع بعض المستندات وهي شهادة الميلاد 12 وبطاقة الهوية ورقم الهاتف المحمول وذلك ليتمكن من الحصول على أسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به. 
  • ليلتقي المواطن بعد مرور 48 ساعة من الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور، كلمة مرور جديدة يتمكن من خلالها من استخراج صحيفة السوابق القضائية (رقم 03). 

اقرأ ايضًا : الوثائق المطلوبة لتصحيح خطأ في البطاقة الوطنية

كيفية طلب و استخراج صحيفة السوابق العدلي 

يمكن لاي مواطن يرغب في استخراج صحيفة السوابق العدلي أن يقوم بأتباع الخطوات الأتية من أجل استخراج الوثيقة وهذه الخطوات كالأتي :

  • أولا ستقوم بالتوجه الى موقع وزارة العدل من خلال هذا الرابط من هنا. 
  • وتقوم بكتابة أسم المستخدم الذي حصلت عليه من المحكمة وكلمة المرور التي أرسلت إليك عبر الهاتف وقم بالضغط علي دخول. 
  • لتظهر لك نافذة جديدة ستقوم منها بأختيار الوثيقة التي ترغب في استخراجها وهي صحيفة السوابق القضائية (رقم 03). 
  • لتظهر لك نافذة جديدة تطلب منك بعض البيانات وهي أسم المستخدم وكلمة المرور التي حصلت عليها من المحكمة. 
  • وبعد عدة دقائق سيتم ارسال رسالة على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل  وتحت هذة الرسالة على صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) الخاصة بك. 
  • صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) التي تم إرسالها تكون في صيغة PDF قابلة للطباعة.

اقرأ ايضًا : الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة المغرب للمصريين

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص الوثائق المطلوبة لاستخراج صحيفة السوابق العدلي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.