التخطي إلى المحتوى
ما سبب وخزة الجانب الصدري الأيمن ؟

ما سبب وخزة الجانب الصدري الأيمن يشتكي الكثير من المرضي في الآونة الاخيرة من ألم في منطقة الصدر ولا يعلمون سببه المحدد ويشعرون بالقلق الشديد كونهم يظنون انه مرتبط بأمراض القلب بصورة كبيرة .

فهل تمثل آلام منطقة الصدر ناقوس خطر علي صحة الانسان ؟ وهل يجب علي المريض زيارة الطبيب فور الشعور بذلك الالم ؟ هذا ما سوف نتناوله في هذا المقال من خلال موقع فكرة.

 

ما اسباب وخزة الجانب الصدري الايمن ؟

ما سبب وخزة الجانب الصدري الأيمن ؟

  • اصابات منطقة الصدر حيث انه من الممكن ان يتعرض لبعض الكدمات ولا نشعر بها في البداية، ولكن من المعروف ان آلام منطقة الضلوع والصدر تكون آلام شديدة و تؤثر على حركة و نشاط المريض لذلك يجب توخي الحذر .
  • حدوث شد عضلي في عضلات الصدر والضلوع اسفل الثدي تؤدي الى آلام شديدة في منطقة الصدر .
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية الشاقة وخصوصا تلك التي تتركز على عضلات الصدر والضلوع حيث انها قد تؤدي الى حدوث تقلصات و شد في عضلات الصدر ذلك يؤدي الى حدوث ألم شديد في منطقة الصدر عند تحريك الذراعين .
  • الإصابة بنزلات البرد والسعال العنيف فيؤدي ذلك الى ارهاق عضلات الصدر فيؤدي الى الشعور بوخز وتقلصات في الصدر وقد يؤدي الامر هذا استمر لفترة اطول الى حدوث التهابات علي الصدر .
  • حين يتعرض المريض لإجراء عملية جراحية خصوصا العمليات الداخلية التي تستلزم قطع في عضلات يؤدي ذلك حتى بعد تعافي المريض الى احساسه في بعض الاحيان بوخز متكرر في مكان اجراء الجراحة ، واذا كانت تلك الجراحة قد تمت اسفل منطقه الثدي او في منطقة الصدر والضلوع فسوف يؤدي ذلك لإحساس المريض بهذه الوخزات بشكل متكرر .
  • ومن الاسباب ايضا التي تؤدي الى الاحساس بألم في منطقة الصدر هو حدوث التهاب في المفصل الموجود بين الضلع والقفص الصدري ويظهر ذلك الالم واضحا عندما يتنفس المريض بعمق .
  • من الاسباب الشائعة ايضا لألم الصدر هو ارتفاع في حموضة السائل المعوي الذي يؤدي الى تقرحات في المعدة و قد تسبب ذلك ايضا لحدوث ارتجاع المريء و يؤدي في النهاية الى الام في الصدر .
  • حدوث التهاب في الجهاز التنفسي السفلي .
  • حدوث التهاب في المرارة والحصالة الصفراوية.

اقرأ ايضًا : تفسير رؤية الثدي او الصدر في الحلم

كيف يمكن علاج تلك الوخزات ؟

  • اذا كان الالم ناتج عن حدوث التهاب في المفصل الغضروفي في منطقة الصدر فيمكن استخدام مسكنات ضعيفة لتلك الآلام مثل البنادول او مسكنات اقوي مثل الفولتارين وذلك حسب تشخيص الطبيب للحالة .
  • اذا كان ألم الصدر ناتج عن الحموضة الزائدة في المعدة فيمكن علاج ذلك باستخدام مضادات الحموضة مثل الفوارات القلوية والادوية مثل الزانتاك والاوميز وغيرها، واذا كانت حالة ارتجاع مريء او حموضة مستمرة منذ فترة طويلة فقد يضطر الطبيب لإجراء تشخيص عن طريق المنظار لتشخيص الحالة بشكل دقيق .
  • اذا كان الالم ناتج عن اجهاد العضلات فقد يفيد تطبيق كمادات باردة علي مكان الالم .

اقرأ ايضًا : دواعي استعمال ( فينادون Phenadone ) سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

متي يجب علي المريض زيارة الطبيب ؟

اذا استمر الالم والوخز لفترة طويلة فيجب علي المريض زيارة الطبيب في اقرب فرصة ممكنة لإجراء الفحص السريري الصحيح ولوصف العلاج السليم لعلاج الحالة .

 

اقرأ ايضًا : كارنيفيتا فورت Carnivita Forte دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء. في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.