دعاء الجمعة الأولى من رمضان “اول جمعة” مكتوب 2024

بوسي

دعاء الجمعة الأولى من رمضان “اول جمعة” مكتوب 2024 ، حيث نصل الى اخر جمعة من شهر رمضان المبارك ويستحب الدعاء والتقرب الى الله في الجمعة الاخيرة من رمضان حيث ندعوا الله ان يتقبل صيامنا وقيامنا.

دعاء اخر جمعة في رمضان
  • ربنا انها ليله الجمعه الاخيرة في رمضان.. اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من من عذاب القبر وضيق القبر وعذاب النار وعذاب مافي النار اللهم اعتق رقابنا منها يالله واجعلنا فيه من اهل جنتك يأكرم الأكرمين يالله
دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان
  • يارب هذه الجمعة الاخيرة من شهر رمضان أجعلها خاتمة خير لعبادك وأكرمهم بجزيل عطاياك وأجعلنا يا لله مما سطروا أسمائهم برحمتك ورضاك عنهم وممن غمرتهم بكرم عفوك وغفرانك عن كل ذنب اقترفناه.
ادعية الجمعة الثانية من رمضان اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك نسألك برحمتك وعزّتك وجلال وجهك العظيم، أن تجعل سعينا في رمضان مشكورًا وأن تجعل ذنوبنا فيه مغفورة، اللهم واجعل أعمالنا فيه متقبلة، وعيوبنا فيه مستورة، اللهم ارزقنا أن نبلغ ليلة  القدر اللهم وأبدل أحوالنا فيه من عسرٍ إلى يسر، اللهم غشّنا في رمضان بالرحمة وارزقنا فيه من التوفيق والعصمة، اللهم طهر قلوبنا من كل رجس.
ادعية من السنة للجمعة الرابعة والاخيرة
  • روي عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: دخلت على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في آخر جمعة من شهر رمضان فلمَّا أبصر بي قال لي: يا جابر هذه آخر جُمعة من شهر رمضان فودِّعه وقل: «اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَاِنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً».

ادعية اخر جمعة في رمضان

  • دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان «اللهم اجعل عملنا فيها وصيامنا مرفوعاً، ودعائنا مسموعاً، واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع يا رب العالمين».
  • اللهم يامن فتحت أبوابك للطالبين ، وأظهرت غناك للراغبين، يامن تجيب دعوة المضطرين، نحن الفقراء إليك، المضطرون إلى عفوك ومغفرتك، اللهم فأنزل علينا رحمة من عندك، تهدي بها قلوبنا، وتلم بها شعثنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتقبل بها أعمالنا.
  • «اللهم لا تطوِ صفحة حياتي إلا وقد محوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وسترت عيوبي واستجبت دعائي”.

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان

ربنا انها ليله الجمعه الاخيرة في رمضان.. اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من من عذاب القبر وضيق القبر وعذاب النار وعذاب مافي النار اللهم اعتق رقابنا منها يالله واجعلنا فيه من اهل جنتك يأكرم الأكرمين يالله

في صباح أخر جُمعة من رمضان : اللهم حقق لنا ما نتمني و قرب لنا كل ما نراه بعيداً و يسر لنا أمورنا و أجعلنا نطمئن بقدوم فرجك قريباً..اللهُم لا ترفع عنا غطاء سترك ، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرًا ، اللهُم إنا نسألك راحة في البدن.

اللهم اجعل لنا في آخر جمعة من رمضان من الخير كله عاجله وآجله، وارزقنا فيها الخير، واكتبنا فيها من السعداء، إنك على كل شيء قدير.

دعاء ليلة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان

اللهم في هذه الليلة ليلة الجمعة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان.. أرحم من أخترت وجودها قربك و لم يبقى بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم أكسهم من نورك و عاملهم بما أنت أهل لهم اللهم أرزقهم الأعلى اللهم أرحمهم و أسكنهم الجنة .

اللهم إنا نسألك في هذه الجمعة المباركة أن تحسن خاتمتنا، ولا تقبض أرواحنا إلا وأنت راًض عنا، وسخر لنا من يدعون لنا أن حان وقتنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2024، اللهم في صباح الجمعه اعتق رقابنا من النار اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك ومن جميع سخطك اللهم احسن عاقبتنا بالامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا اللهم صل على نبينا محمد

دعاء اخر جمعة في رمضان 2024

اللهم في ليلة آخر جمعة من رمضان اغفر ذنوبنا واجبر خواطرنا ويسّر أمورنا وارحم موتانا واشفِ مرضانا واجعل ما نمضي إليه أجمل مما مضى ، اللهم أعده علينا اعواما عديدة دون ان نفقد أو نُفقد.

اللهم اجعل صيامنا في آخر جمعة من رمضان مرفوعًا، ودعائنا فيه مسموعًا، واغفر لنا وارحمنا، واجعل قلوبنا تخشع لك وحدك.

اللهم في آخر جمعة من رمضان اغفر ذنوبنا واجبر خواطرنا ويسّر أمورنا وأرحم موتانا واشفِ مرضانا واجعل ما نمضي إليه أجمل مما مضى ، اللهم أعده علينا أعواما عديدة وأزمنة مديدة بصحة وعافية وايمان.

أدعية الجمعة الأخيرة من شهر رمضان 1445

اللهم في ليلة الجمعة الأخيرة..اللهم أجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار اللهم إنا نسألك حسن الصيام وحسن الختام اللهم أرزقنا دعاء مستجاب وأرفع عنا البلاء والوباء، وارحمنا وارحم موتانا واجبر خواطرنا وفرج همومنا واشرح صدورنا ويسر امورنا.

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان، في ليلة الجمعة الاخيرة من رمضان اللّهم اجعل له في هذه الليلة قبولاً عندك يامجيب دعاء عبادك المؤمنين ، واجعل له نصيباً من رحمتك التي وسعت كل شيء وعفواً منك ومغفرة ورضوانا ، اللهم أجبر بخاطر ةوفرح قلبة، وفرّج همه واسعد قلبه يا الله واحفظه من كل شر وضر وخليه لي.

في اخر جمعة من رمضان ؛ اللهّم ياواسع العطاء يامنزل الشفاء يارافع البلاء يامجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفاءك على كل مرض وسقم وبلاء, ياحي يا قيوم يابديع السماوات و الارض ياذ الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.

ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة :

وكثيرًا من الناس من يجهَلْون أن هناك دعاء خاص بهذه الجمعة يتقبل الله عز وجل وكما عرضنا لحضراتكم فيما سبق دعاء لأول يوم من شهر رمضان المبارك ، سنعرض الدعاء الخاص بأول جمعة من الشهر الكريم ، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة.

  •  ربي إنه يوم جمعة وفي رمضان الخير فأكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.
  • اللهُم إجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهُم ورضيت عنهُم وغفرت لهُم وحرمتهُم من النار وكتبت لهُم الجنّة.
  • اللهم أكتب لنا في يوم الجمعه في رمضان  اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والإجابة لمن دعا.
  • في يوم مبارك ك جمعة في شهر رمضان أسال الله ان يغفر لنا ذنوبنا  ويتقبل لنا صيامنا وقيامنا ودعائنا.
  • ربي سألتك أن تجعل يوم الجمعة في شهرك الكريم ثوانيها من نور ودقائقها ذنب مغفور و ساعتها توفيق و سعادة وسرور.
  • في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي و هم من أحب و ذنبي و ذنب من أحب و تعبي وتعب من أحب و أسعد قلبي و قلب من أحب وكل مافي صدورنا فحققة ياكريم.
  • يا رب في ليلة يوم الجمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين وكل من قال امين.
  • في هذه الجمعة من رمضآن اللهم أني أسألك تفريجا لكل هم واستجابه لكل دعاء وشفاء للمريض وغفران لكل ذنب ورزقا لكل محتاج الحمد لله على نعمة الاسلام.
  • اللهم ارفَع اسَمي واسَم والدي ووالدَتِي وأهِلي وأقِربآئي وأحبائي وأصدقائي وكل منْ له حَق علي وجميع المسلمين مع قَائمَة العُتَقاء مِنْ النَار في هذه الجمعة وهذا الشهر المبارك.

الزوار شاهدوا ايضًا :

أدعية يوم الجمعة المستجابة  في رمضان :

في العشر الأيام الأولى من رمضان الكثير من الشغف لدى المسلم الذى، فيكون أول شهر رمضان المسلم متحمسًا للعبادة والصلاة والصيام والاستغفار ، فقد روى عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن العشرة الأوائل من شهر رمضان أولهم رحمه وأوسطه مغفرة في أخره رحمه أدعية يوم الجمعة المستجابة في رمضان.

  • مع يوم الجمعة في رمضان اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة ووالدينا وجميع المسلمين أمواتا وأحياء.
  • ربي انها يوم الجمعة من رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحة في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديك.
  • اللهم اجعلها خيرا وبركة وفرجا وسعادة ورحمة على الجميع.
  • مع صباح هذه الجمعة في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنيّة إلا وأحييتها بقدرتك يا كريم وأرزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يارب.
  • يا رب في ليلة أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسناظ.
  • اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك وأستودعتك لاإله إلا الله فلقني إياها عند الموت وأستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك وأستودعتك أولادي وأهَلْي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين وأغفرلي ولوالدي وجميع أهَلْ بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لاتضيع عنده الودائع جمعة مباركه.
  • وفي أول جمعة في رمضان اللهم إجعلني أبكي فرحاً من حلم ظننته مستحيلاً فتحقق.
  • ربي مع صباح اول جمعة في رمضان تمم امورنا القادمة على خير وحقق لنا ما نتمنى  وأبعد عنا شر الحاسدين ف أنت خير الحافظين.
  • في هذه الجمعة من شهر رمضان المبارك جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته مغفوري الذنب مقبولي التوبة  عتقائه من النار جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير جمعتكم طيبة.

دعاء الجمعة الأولى من رمضان "اول جمعة" مكتوب 2024

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب في رمضان :

لذلك علينا البداية في شهر رمضان بكل جوارحنا من صيام وصلاة وأستغفار وقراءة لكتاب الله سبحانه وتعالى ، رحمنا الله ورحمكم جميعًا الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب في رمضان.

  • يارب اجعل فجر جمعة رمضان تفريجاً لكل هم واستجابة لكل الدعاء وغفران لكل ذنب وهدايه لكل عبد ورزقاً لكل محتاج.
  • ثاني جمعة رمضان المبارك زادكم الله نوراً في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب الخلق وجعلنا الله وإياكم من الذاكرين والمستغفرين وغفر الله لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل من له حق علينا اللهم آمين.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا.
  • في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر الكريم اسالك يا الله ان بلغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا ترد و أفتح لنا باباً إلى الجنة لا يس.
  • يارب في ليلة جمعة في رمضان ارزقنا فرحآ قريبآ يبشر قلوبنا ويطمئن نفوسنا يارب.
  • اول جمعة من رمضان يارب أجعل لنا نصيبا من الرحمه والمغفره واﻟرﺿوان والعتق من النيران ووفقنا في الدنيا والآخرة.
  • اللَّهُـمَ في هذه الجمعة من رمضان ندعوك بأن تفرج همومنا وتيسر أمورنا وتشفي مرضانا  وترحم موتانا فانك على كل شي قدير.
  • ثالث جمعة في رمضآن اللهم إجعلها لنآ ستراً و رآحة بآل و أرزقنا فيها الأمن و الأمآن وفرحًا قريبًا يُبشر قُلوبنا ويُطمئن نفوسن.
  • في يوم مبارك جمعة من شهر رمضان المبارك جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته مغفوري الذنب مقبولي التوبة عتقائه من النار جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير.
  • يوم جمعة من شهر رمضآن اللهم أني أسألك تفريجاً لكل هم واستجابه لكل دعاء وشفاء لكل مريض وغفران لكل ذنب ورزقاً لكل محتاج.

دعاء الجمعة الأولى من رمضان "اول جمعة" مكتوب 2024

دعاء الجمعة الأولى من رمضان "اول جمعة" مكتوب 2024

أهمية شهر رمضان المبارك لكل مسلم :

يعد شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور التي ينتظرها المسلم لتعويض كل ما تم إضاعته من وقت في معصية الله عز وجل ،وعلى الرغم من مشقه الصيام والتعب الذى قد يعيشه المسلم في هذة الأيام إلا أنه يجهَلْ الكثير من الفوائد التي تعود عليه من بركة هذا الشهر الكريم وهو ما سنوضحه في هذة الفقرة.

  • ما يعيق المسلم عن عبادة الله عز وجل هو الشيطان وفي هذا الشهر الكريم تحبس الشياطين مما قد يساعد العبد في الأقتراب من ربه ليستغفره ويعبده ويبتعد عن المعاصى.
  • قدر ما يهَلْك الصيام الفرد ويتعبه إلا أن الصيام له فوائد مزهَلْة لصحة الأنسان فهو ينقي الجسد من كل السموم ويجعله في صحة أفضل.
  • أمرنا الله بالصيام لكي نشعر بالفقراء والمساكين الذين لا يحملون ثمن لقوت يومهم مما يجعل العبد يشعر بغيره كثيرًا ويكثر من الصدقات والزكاة.

ادعية الجمعة الاولي من شهر رمضان مكتوبة :

بعد أن شرحنا لحضراتكم فوائد العشرة الأوائل من شهر رمضان المبارك وما يملئها من رحمة ومغفرة من الله عز وجل فقد حان الوقت لعرض الدعاء المستجاب لأول جمعة تمر من شهر رمضان المبارك، فهو دعاء مستجاب بإذن الله ،ولكن علينا التقرب من الله بالصلاة والصوم والعبادة والتصدق والزكاة لكي يستجيب لنا ما نطلبه وندعيه أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك وأستودعتك ( لاإله إلا الله ) فلقني إياها عند الموت وأستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك وأستودعتك أولادي وأهَلْي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين وأغفرلي ولوالدي وجميع أهَلْ بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لاتضيع عنده الودائع. “جمعة مباركه”.

اللهم في اول جمعه من رمضان اكتـب لنا مغفره لذنوبنا وازاحه لهمومنا وتفريجاً لكروبنا وشفاء لمرضانا ورحمه لموتانا وسعاده تغمر قلوبنا.

اول جمعه في رمضان اللهم إني أسألك تفريجاً لكل هم ، واستجابه لكل دعاء ، وشفائاً لكل مريض ، وغفراناً لكل ذنب ، ورزقاً لكل محتاج.

اللهم انها اول جمعة في رمضان فاغفر لنا واعفو عنا واهدينا الى صراطك المستقيم يا ارحم الراحمين جمعة مباركة انشالله غروب شمس.

رّبـيْ إنّها ليلة الجّمـعَةْ .. اول جمعة في رمضان فـاكتَب لـنا الخّيرَ فيـھا ۆ أسّعِدْ فيھا قّلوبَنا . . … رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً . . فـبشّرهمْ . . … ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً فـعّافـِهّمْ . . ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فـارّحَمهّمْ . . ۆ عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني فلا تخْذلهم آَمِـيْـــنَ يَــــارَبُّ.

أول جمـعة فـي رمضـان .. اللـهم إجـعلهـا جـمعـة تتـبدل فـيهـا ذنــوبنــا حسنــات و تـمحـو لـنا فيـها الـذنـوب و تقيـلنـا العــثرات.

دعاء الجمعة الأولى من رمضان "اول جمعة" مكتوب 2024

دعاء اخر جمعة في رمضان :

واليكم دعاء الجمعة الاخيرة من شهر رمضان مكتوب ومستجاب في شهر رمضان :

  • انها ثالث جمعة من رمضان ربي اسالك تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض جمعة عامرة بذكر الله على الجميع.
  • اللهم في اخر جمعة من رمضان سر خواطرنا بخبر جميل وعافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا واغفر لنا ذنوبنا.
  • في ثالث جمعة في رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحه في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديكم اللهم صل على محمد واله عدد ما ذكرة الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكرة الغافلون.
  • ثالث جمعة في رمضان ربنا يجعلها فرج لكل مهموم وفرحة لكل حزين.
  • وفي جمعة رمضآن ربي اسعدنا بقدر ما تآلمنا.
  • اللهم اجعل هذه الجمعة من رمضان تفريجاً لهمومنا وإستجابةً لدعائنا وغفرانٍ لذنوبنا.
  • يا رب في أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.
  • اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة  في هذه الجمعه مباركه.
  • يا رب في هذه الجمعة من رمضان نسألك أن تدبر لنا شئوننا  وأن تُيسر لنا أحوالنا وتهدينا لما فيه الخير والفلاح لنا.
  • يا رب في ليلة اخر جمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين امين يارب العالمين.

قد يهمك ايضًا

شارك بدعاءك من خلال التعليقات لتعم الفائدة.