التخطي إلى المحتوى

اسماء افضل 10 مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون عبر موقع فكرة fekera.com، هناك العديد من الوسائل التي تساعد على حرق الدهون وتساهم في انقاص الوزن، من هذه الوسائل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي معين وتناول بعض المشروبات الساخنة المعروف عنها فوائدها المتعددة في حرق الدهون، واليوم من خلال هذا المقال سنقوم بعرض مجموعة من المشروبات الساخنة التي يوصي بها المتخصصون لحرق الدهون والتخسيس، فتابعونا.

اسماء افضل 10 مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون

هناك عدد من المشروبات ذات الفوائد الهامة لصحة الانسان، وتصير فائدتها اكبر اذا تم تناولها قبل النوم، حيث تساعد على انقاص الوزن بشكل فعال ومنها:

  • شاي البابونج: حيث يعمل على ضبط معدلات السكر في الدم مما يساهم في انقاص الوزن والتخسيس، كما انه يمنح شعورًا بالراحة والاسترخاء بسبب رفعه لمستوى الجلايسين في الدم.
  • الزنجبيل: شرب الزنجبيل قبل النوم يحسن عملية التمثيل الغذائي ويساعد على الهضم مما يجعل ذو فائدة كبيرة لإنقاض الوزن خصوصًا قبل النوم.
  • عصير العنب: وهو من المشروبات الهامة قبل النوم ويساهم بشكل فعال في حرق الدهون وبالتالي التخسيس، وذلك لانه يزيد من افراز الانسولين خلال فترة الليل.
  • الكفير: وهو مشروب مفيد لعملية امتصاص المعادن الهامة، وتحسين مستوى الهضم بسبب احتوائه على البكتيريا النافعة المفيدة للمعدة بشكل عام.
  • عصير الخيار: المداومة على شرب الخيار يوميًا قبل النوم تحدث فارقًا كبيرًا في وزن الفرد، وتساعد على التخسيس بشكل ملحوظ وذلك لاحتواءه على عناصر هامة تساهم في خفض السكر بالدم وانقاص الوزن.
  • الشاي الاخضر: يساهم الشاي الاخضر بشكل فعال في حرق الدهون خاصًة اثناء النوم ليلًا لاحتواءه على مضادات الاكسدة، كما انه يساعد على النوم العميق والصحي.

اقرأ ايضًا : اسماء مشروبات ماكدونالدز

مشروبات للتخسيس السريع للبطن

  • خل التفاح: تناول خل التفاح على الريق يوميًا يعمل بشكل فعال على حرق دهون البطن، ويمكن شربه بعد خلط معلقة منه مع كوب من الماء، او خلطه وغليه على النار مع معلقة من الزنجبيل المبشور وملعقة من عصير الليمون وملعقة من القرفة و وترك الخليط لمدة 5 دقائق ثم تصفيته وشربه بعد الاستيقاظ مباشرة.
  • مشروب المريمية: المداومة على شرب المريمية يوميًا لمدة شهر سيكون له اثر بالغ وفعال في تخسيس منطقة البطن، ويمكن خلط المريمية مع معلقة من البابونج وملعقة من الروز ماري وكوبين من الماء، وغلي المكونات جميعًا وشربها يوميًا.
  • قشر الرمان: يتم تناوله على الريق للمساعدة في تخسيس البطن، وذلك بعد تجفيفه وطحنه وخلطه مع عسل النحل ثم تشكيله على هيئة حبوب، وتناولها يوميًا.
  • الشاي الاخضر: يعد الشاي الاخضر من افضل المشروبات التي تساهم في حرق الدهون وتساعد على التخسيس، وخصوصًا منطقة البطن.
  • الزنجبيل: مشروب مفيد وهام جدًا للشحوم والدهون الموجودة بالبطن، وذلك عند تناوله ساخنًا بانتظام، يتم غلي معلقة منه مع كوب من الماء وشربه يوميًا وملاحظة الفرق في شكل البطن الى الافضل.

اقرأ ايضًا : أسماء مشروبات ستار باکس الباردة

ما افضل 10 مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون

بعد عرض الكثير من المشروبات الهامة والمفيدة لحرق الدهون وانقاص الوزن، وبيان اهميتها والعناصر الهامة بكل منهم، سنخصص هذه الفقرة لعرض المشروبات الساخنة بالتحديد وسنذكر اهم عشرة منهم لحرق الدهون:

  1. الشاي الاخضر
  2. القرفة
  3. الزنجبيل
  4. مشروب الكمون
  5. شاي الهندباء
  6. الشاي الاسود
  7. القهوة
  8. مشروب الكاموميل
  9. المريمية مع البابونج
  10. ماء دافئ مع عسل وقرفة

اقرأ ايضًا : اسماء مشروبات تنزل الدورة الشهرية

في حالة وجود اي استفسار عن مشروبات التخسيس وحرق الدهون يُرجى ترك تعليق اسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم في اقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.