التخطي إلى المحتوى
بحث عن المعلومات من أسلحة العصر

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال بحث عن المعلومات من أسلحة العصر من خلال موقع فكرة Fekera.com، عندما نتحدث عن الأسلحة الفتاة أو أسلحة العصر فإن أول شيء قد يخطر على بالنا هو أسلحة الدمار الشامل مثل الأسلحة النووية والكيميائية وغيرها من الأسلحة التي تفتك بالأخرين ولكن الحقيقة نحن نتحدث عن سلاح أقوى من ذلك بكثير سلاح قادر على تدمير أمم وحضارات بأكملها، سلاح قادر على الفتك بالبشرية وهو سلاح المعلومات الذي زدات خطورته وقوته بسبب وسائل التكنولوجيا الحديثة، ولانه هذا الموضوع من الموضوعات الهامة سنتناوله معا بالبحث والتدقيق. 

المعلومات من أسلحة العصر

اذا اردت ان تدمر أمة بأكملها سيكون عليك أختيار أسلحة الدمار الشامل ولكنك تعرف أن الحرب المعلوماتية تعادل في أثرها أسلحة الدمار الشامل، ان التطور والتقدم التكنولوجي الكبير والواسع الذي نعيشه اليوم جعل من المعلومات سلاحا فتاكا حيث تنتشر المعلومات في هذا الوقت بسرعة كبير وليس في دولة واحدة فقط بل في العالم بأكمله، فيمكن لهذة المعلومات أن تغزو العالم كله بضغطة زر واحدة فقط وفي وقت قصير جدا. 

اقرأ ايضًا : بحث عن التبرير الاستقرائي كامل

خصائص المعلومات 

المعلومات سلاح فتاك وقوي، وما جعل المعلومات تمتلك تلك القوة انها تمتلك بعض الخصائص والصفات التي تجعلها مميزة وتلك الصفات كالأتي :

  • تمتلك المعلومات قدرة كبيرة على المعالجة وإعادة الصياغة بكل سهولة فيمكنك أن تأخذ المعلومات وتصيغها بالطريقة التي تريدها. 
  • المعلومات تنتقل بسهولة عبر العديد من الوسائط لذلك فإن المعلومات لديها قدرة على الانتشار في أرجاء العالم في وقت قصير. 
  • إمكانية الاحتفاظ بالمعلومات مع التطور التكنولوجي أصبح بإمكانك الاحتفاظ بنسخة من تلك المعلومات أو القيام بإرسالها دفعة واحدة للآخرين. 
  • يمكن الحصول على المعلومات بسهولة وبدون مشقة ومؤخرا انتشرت مواقع التواصل الأجتماعي بشكل كبير فأصبح بأمكانك نقل المعلومات صورة وصوت في لحظة حدوثها ومن أي مكان في العالم ليجدها الآخرين بسهولة ودون بذل عناء. 
  • المعلومات دائما في تجدد المعلومات لا يمكنها أن تنتهي فهي دائما تتجدد باستمرار. 
  • لا يمكن أن يسيطر أحد على المعلومات فيكتفي أن يراه شخص واحد ليتم تخزينها في واحد من أهم أنظمة التذكر وهو العقل البشري. 

اقرأ ايضًا : خاتمة بحث جاهزة للطباعة خاتمات بحث

مصادر الحصول على المعلومات 

المعلومات لها أهمية وقيمة كبيرة فهي سلاح ذو حدين بمعنى أن هناك من المعلومات ما هو قادر على هدم أمة وحضارة ونشر الخراب والفوضى وهناك معلومات كانت سببا في تقدم البلاد وازدهارها والمساعدة في تمنيتها ويمكن الحصول على المعلومات من المصادر الآتية :

  • الجرائد والمجالات لها دور كبير في انتقال المعلومات وانتشارها. 
  • وسائل التواصل الاجتماعي تلك الوسيلة التي يمكنها نقل المعلومات إلى ملايين من المستخدمين بضغطة زر واحدة وهذا غير الوسائل الترفيهية العديدة التي تساهم في نشر المعلومات بصورة مبسطة ومختلفة . 
  • الكتب والأبحاث العلمية التي من شأنها أن تقوم بتوثيق المعلومات العلمية ويتم أستخدامها بشكل أساسي من الدول للتعرف علي ما تفعله وتفكر به الدول الأخري. 
  • فيديوهات البث المباشر تلك الفيديوهات التي تعرض ما يحدث في المكان في نفس اللحظة والثانية ليراها الجميع في مختلف البلدان حول العالم في نفس الثانية التي تحدث بها. 

اقرأ ايضًا : بحث عن كيفية تأهيل الشباب لسوق العمل

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص بحث عن المعلومات من أسلحة العصر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.