نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها من خلال موقع فكرة Fekera.com، تتخد المملكة العربية نظام التعليم عن بعد لهذا العام الدراسي حيث يتم التعلم من خلال منصة مدرستي وقد تم توجيه سؤال لطلاب الصف الأول المتوسط في مادة الحاسب وتقنية المعلومات وكان السؤال هو أكثر الأنظمة التي تستخدمها الشركات المصنعة في الأجهزة الذكية التي تصنعها في السطور القليلة القادمة. 

نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها

أن نظام التشغيل التي تعمل من خلاله معظم وأغلب الأجهزة المتواجدة في الأسواق هو نظام الاندرويد Android وذلك نظرا لواجهته السهَلْة والعديد من المميزات غيرها. 

نظام الأندرويد Android 

نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها

  • الأندرويد هو عبارة نظام تشغيل مجاني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحة والحاسب والتلفاز وغيرة من الأجهزة. 
  • كلمة الأندرويد هنا تعني الروبوت او الرجل الالي وهو نظام ملك لشركة جوجل والتي تمكنت من الحصول عليه في عام 2005 ليكون واحد من أنجح وأسهَلْ الأنظمة التي يتم الاستعانة بها من أغلب الشركات التي تصنع الأجهزة الألكترونية المختلفة. 

مميزات نظام الأندرويد 

على الرغم من تواجد العديد من أنظمة التشغيل الا أن نظام الأندرويد يعد من أكثر الأنظمة المستخدمة في الأجهزة الألكترونية وذلك يرجع للفائده العديدة التي يقدمها ذلك النظام وهي كالأتي :

زيادة عمر البطارية

  • واحدة من أكثر المميزات لنظام الأندرويد فهو قادر على زيادة عمر البطارية بمعدل 30٪. 
  • حيث عندما يكون المستخدم في ظروف طارئة عليه أن يقوم بتشغيل وضعية حفظ البطارية وهنا يتم زيادة عمر البطارية وإمكانية استخدامها. 

إمكانية العثور على الهاتف في حالة ضياعه

عند ضياع الهاتف وعدم تمكنك من إيجاده يمكنك أن تقوم باستخدام محرك البَحث جوجل القادر وقتها على تحديد الموقع المتواجد به هاتفك مع إمكانية إصدار صوت علي الهاتف لتحديد مكانه. 

مراقبة استخدام البيانات 

تستطيع من خلال هذة الميزة التي يقدمها تطبيق الأندرويد أن تقوم بمراقبة استهَلْاك للبيانات بالإضافة إلى قدرتك علي التحكم بها ويكون ذلك من خلال تقليل أستهَلْاك بعض التطبيقات للبيانات. 

التحكم بالاشعارات 

يتيح نظام الأندرويد ميزة إمكانية التحكم في اشعارات التطبيقات التي تظهر على الهاتف وذلك من خلال الدخول الى الاعدادات الخاصة بالتطبيقات. 

وأجهزة سهَلْة الاستخدام 

  • يتميز نظام الأندرويد تمتع بواجهه سهَلْة يسهَلْ استخدامها والتعامل معها من قبل أي مستخدم. 
  • وهذا بالإضافة إلى أمكانية  أستخدام المتصفح أثناء إجراء محادثة مع أحد الأشخاص وذلك من خلال القيام Non On Top. 

تواجد العديد من التطبيقات المتوافقة معه

واحد من المميزات التي تجعل مصمم الهواتف يستخدم هذا النظام هو أن الأندرويد يتوافق مع معظم التطبيقات على المتجر جوجل بلاي والذي يصل عددها إلى مليار تطبيق. 

عيوب نظام الأندرويد 

على الرغم من المميزات العديدة لذلك التطبيق فأن له بعض العيوب وهي كالأتي :

  • أولا لغة البرمجة الخاصة بنظام الأندرويد هي لغة جافا وهي لغة صعبة بالنسبة للعديد من المستخدمين. 
  • ثانيا لا يتوفر تطبيق لهذا النظام يستطيع أن يحمي الهاتف بشكل كامل من الأختراق لذا فأن عملية أختراق ذلك النظام أمر سهَلْ. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.