التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال  هو ساتوشي ناكاموتو مخترع عملة البيتكوين من خلال موقع فكرة Fekera.com، من أكثر الأمور التي أثارت جدلا في الفترة الأخيرة عملة البيتكوين والشخص الذي اختراعها وهو ساتوشي ناكاموتو الذي حاول الكثير البحث عنه وعن معلومات شخصية عن حياته وعن اختراعه للعملة الإلكترونية لذا سنحاول اليوم أن نقدم أليكم بعض المعلومات عن ساتوشي ناكاموتو وعن عملة الألكترونية البيتكوين وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة. 

عملة البيتكوين 

  • عملة البيتكوين هي عبارة عن عملة إلكترونية يتم تداولها والتعامل معها من خلال منصات التداول المتنوعة وهذه العملة تشبه العملات العالمية مثل الدولار واليورو وما يفرق هذة العملات عن عملة البيتكوين هو أن الأخيرة غير موجودة فعليا ولا يمكن لمسها بالفعل وهي تتداول فقط من خلال مواقع الإنترنت. 
  • والنيكوتين هي واحدة من بين العملات الرقمية الالكترونية والتي يصل عددها إلى 600 عملة رقمية من أشهرهم وأكثرهم تداولا هي عملة النيكوتين. 
  • كما أن عملة البيتكوين تختلف عن العملات الورقية في أن العملات الورقية تنظمها وتنظم عملية تداولها في الأسواق منظمات خاصة بها بينما عملة البيتكوين لا تتبع لأي منظمات فقط يقوم الشخص بتحويلها إلى محفظته من خلال رقم المحفظة فقط. 

من هو ساتوشي ناكاموتو مخترع عملة البيتكوين

  • أن أسم ساتوشي ناكاموتو هو أسم شخص قام في عام 2008 بنشر ورقة علي الأنترنت حول عملة البيتكوين وطريقة التعامل بها. 
  • وعند نشر الورق كان ساتوشي حريصا على ألا يكشف اي احد هوايته لذلك استخدام بريد مشفر وغير معرف. 
  • الأمر الذي تسبب في عدم التمكن من تحديد هويته ساتوشي ناكاموتو حيث لم يعرف أسمه أو جنسه أن كان ذكر أو أنثى أو وطنه. 
  • فقد قام ساتوشي باختراع عمله النيكوتين في عام 2008 وفي عام 2009 قام ساتوشي ناكاموتو بتكوين فريق عمل خاص بعمله النيكوتين وأصبح يتواصل معه من أجل القيام بتطوير العملة وذلك من خلال اللائحة  البريدية. 
  • وفي عام 2010 أختفت كل الأخبار عن ساتوشي ناكاموتو وانقطع التواصل مع فريقه ليترك واحد من أهم الاختراعات في العصر الحديث والتي تمكن من تغير الاقتصاد بشكل كبير. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة بحث عن دور العلماء والمفكرين في المحافظة على الامن

رحلة البحث عن ساتوشي والادعاءات الكاذبة بشأنه 

  • دائما عند يكون أحد الأمور مبهمة وغامضة فأنها تلفت إليها نظر الأخرين محاولين التوصل  الى ما وراء هذا الغموض. 
  • ويعد لغز مخترع عملة البيتكوين واحد من الألغاز التي حيرت الكثيرين لذا قاموا بالعديد من الأبحاث ليتمكنوا من التوصل إلى مخترع عملة البيتكوين ولعل أبرز المحاولات كانت من  Joshua Davis الذي قام بالعديد عمليات البحث التي توصلت أن الطالب الأيرلندي الجنسية في علم التشفير أو عالم الاقتصاد فلبيني الجنسية أحدهما من قام باختراع عملة النيكوتين ولكنهم خرجوا ونفوا ما نسب إليهم. 
  • ولان الأسم يشار إلى اليابانية ادعي الكثيرين أن المخترع هو شخص ياباني  الجنسية. 
  • وكانت من أقوى النتائج التي قامت أحدي الصحف بعرضها هو أن العالم دوريان ساتوشي ناكاموتو هو مخترع عملة البيتكوين الأمر الذي جعله مطارد من وسائل الأعلام والصحف مما جعله يخرج للجميع وينفي أنه مخترع عملة البيتكوين كما قام برفع دعوى قضائية على المجلة بسبب الأضرار التي حدثت له. 

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن جائزة نوبل

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص من هو ساتوشي ناكاموتو مخترع عملة البيتكوين ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.